الجديد برس/

توقعت مصادر مطلعة توجه “مؤتمر حضرموت الجامع” للتصعيد المؤلم ضد السلطات المحلية الموالية للتحالف عقب انتهاء المهلة المحددة بـ30 يوما لتنفيذ المطالب المشروعة لأبناء المحافظة. وكان قد أمهل مؤتمر حضرموت قيادة السلطة المحلية 30 يوما لتنفيذ عدد من المطالب التي تهدف إلى تحسين الوضع المعيشي المتردي للناس والارتقاء بالتعليم وأوضاع المعلمين في بيان له بتاريخ 13 يوليو الماضي.

وطالب بيان المؤتمر بإيجاد معالجات وحلول مع ممثلي المعلمين، وإنهاء حرمان الطلاب من حقهم في التعليم، والكشف بشفافية عن إيرادات حضرموت، وأوجه انفاقها، وإنهاء حالة التفرد بالسلطة، والعمل بالتوافق في اتخاذ كافة القرارات. وهدد البيان في حينه بتنفيذ “اجراءات مؤلمة تبدأ ولا تنتهي إلا برفع الظلم عن أبناء حضرموت”. مراقبون محليون يرون أن السلطات المحلية تكابر وتماطل في تنفيذ المطالب المشروعة لأبناء المحافظة، مؤكدين أن انتهاج مبدأ التسويف سيقود حضرموت إلى الفوضى الداخلية، مع مطالب السيطرة على المنشآت النفطية في الضبة والتوجه لفتح مطار الريان المغلق منذ 2016م. وأوضحت أن قيام السلطات بقطع الكهرباء عن معظم مديريات الساحل ورمي التهم على قادة حلف القبائل بمنع مرور ناقلات الوقود الذي يتوفر بكميات كبيرة في مخازن كهرباء الساحل. وبينت أن قيادات الحلف إعادة قرابة 200 ألف لتر من الديزل كان يستحوذ عليها النافذين من كمية الاحتياج لكهرباء الساحل نهاية الأسبوع الماضي.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

ضباب على المرتفعات واحتمال تساقط رذاذ.. إليكم تفاصيل حال الطقس

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا، غائما جزئيا الى غائم دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة،  ترتفع نسبة الرطوبة على الساحل فيزيد معها الشعور بالحر واحتمال تساقط بعض الرذاذ بشكل متفرق خلال الفترة المسائية بخاصة شمال البلاد وجنوبه، ويستمر تكون الضباب الكثيف على المرتفعات المتوسطة مع رؤية سيئة.

وجاء في النشرة الاتي:

-الحال العامة: طقس صيفي معتاد يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مع درجات حرارة أعلى من معدلاتها على الساحل و في المناطق الداخلية. 

 ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر أيلول  في بيروت بين 24 و 32، في طرابلس بين 22 و 31 درجة وفي زحلة بين 16 و 32 درجة.

-الطقس المتوقع في لبنان:
الإثنين: غائم جزئيا الى غائم دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الجبال و في الداخل، وارتفاعها على الساحل مع احتمال تساقط رذاذ محلي خفيف في المناطق الشمالية و الجنوبية،  وضباب كثيف على المرتفعات المتوسطة حيث تنعدم الرؤية بشكل كلي.   الثلاثاء: غائم جزئيا الى غائم دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة،  ترتفع نسبة الرطوبة على الساحل فيزيد معها الشعور بالحر واحتمال تساقط بعض الرذاذ بشكل متفرق خلال الفترة المسائية بخاصة شمال البلاد وجنوبه، ويستمر تكون الضباب الكثيف على المرتفعات المتوسطة مع رؤية سيئة.   الأربعاء: قليل الغيوم اجمالا مع ضباب محلي على المرتفعات المتوسطة صباحا ومساء، دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الساحل و ارتفاعها بشكل بسيط على الجبال وانخفاضها بشكل طفيف في الداخل، مع بقاء ظهور ضباب محلي على المرتفعات المتوسطة صباحا ومساء .   الخميس: صاف اجمالا مع ارتفاع بدرجات الحرارة بخاصة على الجبال و في الداخل .

-الحرارة على الساحل من 25 الى 30 درجة، فوق الجبال من 20 الى 27 درجة، في الداخل من من 20 الى 35 درجة. -الرياح السطحية: جنوبية غربية نهارا متقلبة ضعيفة ليلا، سرعتها بين 10 و 35 كم/س. -الانقشاع: جيد على الساحل، يسوء على المرتفعات المتوسطة بسبب الضباب. -الرطوبة النسبية على الساحل:  بين 60 و 80% على الساحل. -حال البحر: منخفض ارتفاع الموج الى مائج احيانا (ارتفاع الموج بين 0.5 و 1 متر)، حرارة سطح الماء: 30 درجة
-الضغط الجوي: 758 ملم زئبق -ساعة شروق الشمس: 6,16

-ساعة غروب الشمس: 18,54

مقالات مشابهة

  • مسؤول فلسطيني يروي تفاصيل مؤلمة عن أسوأ مجزرة نفذتها إسرائيل منذ بداية حربها على غزة (فيديوهات وصور)
  • مسؤول فلسطيني يروي تفاصيل مؤلمة عن أسوأ مجزرة نفذتها إسرائيل منذ بداية حربها على غزة
  • الصحفي بن مخاشن يشكو إصدار أوامر قهرية ضده من قبل سلطات حضرموت
  • أمن حضرموت يفرج عن أحد الشباب المعتقلين ويواصل اعتقال إثنين آخرين
  • التنمية المحلية: فتح تراخيص البناء بالشروط والإجراءات الجديدة
  • فيضانات طاطا.. السلطات المحلية تكشف الحصيلة الأولية للضحايا والمفقودين
  • ضباب على المرتفعات واحتمال تساقط رذاذ.. إليكم تفاصيل حال الطقس
  • تحديد إجراءات تقاضي المعلمين مقابل الحصص المدرسية
  • مؤتمر حضرموت الجامع يجدد تمسكه بمطالب أبناء المحافظة ويتضامن مع حلف القبائل ضد “حملة التخوين والتشويه”
  • لجنة المعلمين تحذر من إجراءات تهدد استمرار الطلاب بالمدارس السودانية