تلقى الدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اتصالاً هاتفياً اليوم الأربعاء، من أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، وذلك للتشاور والتنسيق حول أبرز التطورات في المنطقة، بحسب بيان منشور على صفحة الخارجية الرسمي بمواقع التواصل الاجتماعي.

احتواء التصعيد

وذكر السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، أن الجانبين استعرضا أبرز الجهود المبذولة على صعيد احتواء التصعيد الجاري في المنطقة، والعمل على التوصل لوقف لإطلاق النار في قطاع غزة، حيث تناول الجانبان نتائج اتصالاتهما وجهودهما في هذا الشأن.

وأكد الدكتور بدر عبد العاطي على ضرورة وسرعة التوصل لوقف فوري وشامل لإطلاق النار في غزة، ونفاذ كامل للمساعدات الإنسانية، والتعاطي الإيجابي مع جهود الوساطة المصرية -  القطرية -  الأمريكية والانخراط بجدية وإرادة سياسية حقيقية في مفاوضات وقف إطلاق النار، وذلك باعتبارها السبيل الوحيد لوقف التصعيد في المنطقة واحتواء محاولات توسيع دائرة الصراع.

الأزمة في السودان

وأضاف المتحدث الرسمي، بأن الاتصال تطرق إلى الموقف بشأن جهود حل الأزمة في السودان، خاصة على ضوء اجتماعات جنيف، وشدد الوزير عبد العاطي على دعم مصر لكافة الجهود الهادفة للتوصل لوقف لإطلاق النار في السودان، بما يضع حداً لمعاناة الشعب السوداني الشقيق، ويضمن الحفاظ على أرواحه وممتلكاته.

من جانبه، جدد الوزير الامريكي التأكيد على تقديره للدور المصري في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن الوزيرين ناقشا عدداً من الموضوعات الثنائية خلال الاتصال، مؤكدين على أهمية العلاقات الاستراتيجية بين الجانبين، واتفقا على استمرار التشاور والتنسيق خلال الفترة المقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الخارجية مصر السودان وزير خارجية أمريكا أمريكا فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: وقف العدوان على قطاع غزة نقطة البداية لتحقيق الاستقرار في المنطقة

قال الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الثلاثاء، إن الجهود المصرية القطرية الأمريكية للتوصل إلى هدنة في قطاع غزة لن تتوقف.

وأضاف وزير الخارجية في مؤتمر صحفي خلال لقائه مع نظيره السعودي، ونقلته قناة «القاهرة الإخبارية»: من المهم وجود إرادة سياسية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، مشيرا إلى أن وقف العدوان على قطاع غزة هو نقطة البداية لتحقيق الاستقرار في المنطقة.

من جانبه، ذكر وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، أن تأخر الوصول إلى وقف إطلاق النار في غزة دليل متكرر على فشل منظومة الأمن الدولي.

وتابع وزير الخارجية السعودي: القضية الفلسطينية جعلت من الضروري إعادة النظر في منظومة الأمن الدولي كاملا، لافتا إلى أن هناك تعنت إسرائيلي واضح لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يتفق مع نظيره السعودي على أهمية التسوية الشاملة للأزمة السودانية

وزير الخارجية: أصبحنا في المراحل النهائية لتدشين المجلس التنسيقي مع السعودية

وزير الخارجية يؤكد قوة ومتانة العلاقات الأخوية بين مصر والمغرب

مقالات مشابهة

  • مصر والسعودية تدعوان لوقف العدوان على غزة وتجنب التصعيد
  • في اتصال هاتفي.. أيمن حسين يطمئن الشعب العراقي: عائد بعد 10 أيام
  • وزير الخارجية: وقف العدوان على قطاع غزة نقطة البداية لتحقيق الاستقرار في المنطقة
  • وزير الخارجية لنظيره السعودي: وقف العدوان على غزة نقطة البداية لاستقرار المنطقة
  • بلينكن: التوافق على أكثر من 90% من القضايا لوقف إطلاق النار بغزة
  • بلينكن: سنقدم اقتراحا جديدا لوقف لإطلاق النار بغزة
  • وزير الخارجية الدنماركي يثمن دور مصر لوقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • وزير الخارجية: " لن نيأس أو نتوقف حتى وقف العدوان على الفلسطينيين" (فيديو)
  • وزير الخارجية يشدد على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار بالسودان وإدخال المساعدات
  • وزير الخارجية والرئيس الإماراتي يدعوان إلى تحرك دولي لوقف التصعيد في المنطقة