كتب-عمرو صالح:

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن السفارة المصرية في مقديشيو عادت للعمل مرة أخرى واستأنفت عملها، وكذلك خطوط مصر للطيران بين القاهرة و مقديشيو، لافتًا إلى وجود بنك مصري في الصومال، كل هذه إجراءات تهدف إلى تأكيد التعاون والأخوة بين البلدين.

أضاف السيسي خلال مؤتمر صحفي بقصر الإتحادية، نقلته قناةإكسترا نيوز، مع نظيره الصومالي، الأربعاء، بقصر الاتحادية، أن الاتفاق بين وزاري الدفاع المصري والصومالي، يصب في إطار التعاون بين الدولتين، والتعاون دائما ما يهدف إلى البناء والتنمية والتعمير، ولا يوجد تدخل في شؤون الدول، وما يحكم مسارات سياساتنا هو احترام القانون الدولي والأعراف الدولية وسيادة الدول.

وتابع: من المهم بالنسبة لدول القارة الإفريقية ودول الجوار، أن تحترم سيادة الدول والحفاظ على استقلالها، وما يحكم الدول الإفريقية هو التعاون فيما بينها، وليس أكثر من ذلك.

اقرأ أيضا:

قرار جمهوري بتجديد الثقة لرئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

قبول دفعة جديدة من الأطباء البشريين كضباط مكلفين بالقوات المسلحة دفعة يناير 2025 –تفاصيل

مسارات للخيول والجمال.. مدبولي يتفقد أعمال تطوير المنطقة الأثرية بهضبة الأهرام

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الرئيس عبدالفتاح السيسي السيسي الرئيس السيسي عبدالفتاح السيسي خطوط مصر للطيران

إقرأ أيضاً:

«الباعور» يتفقد السفارة الليبية في القاهرة

قام وزير الخارجية بالإنابة بحكومة الوحدة الوطنية الطاهر الباعور، بزيارة تفقدية لمقر السفارة الليبية وملحقياتها بالعاصمة المصرية القاهرة، وكذلك المندوبية الليبية في جامعة الدول العربية.

جاء ذلك بعد وصوله إلى جمهورية مصر العربية في زيارة رسمية، وذلك للمشاركة في أعمال الدورة الـ “162” لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية المزمع عقدها غدا الثلاثاء.

واطلع الباعور خلال زيارته على سير العمل ونتائج الاجتماعات التمهيدية لكبار المسؤولين في مجلس جامعة الدول العربية، حيث أبدى تقديره لكافة الجهود المبذولة من أعضاء السفارة والمندوبية، مؤكداً على أهمية دورهم في تعزيز العلاقات الثنائية والأخوية بين ليبيا والدول الشقيقة تعزيزاً لمسيرة العمل المشترك.

مقالات مشابهة

  • تعليق قوي من أحمد موسى على وجود القوات المصرية في الصومال: أشقاء وجيران
  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع مجموعة العمل الوزارية العربية بشأن دعم الصومال
  • القاهرة.. وزير الخارجية يشارك في اجتماع دعم الصومال
  • سفير تركيا: زيارة السيسي تشجع على التعاون والتضامن مع مزيد من الدول العربية
  • عودة الدفء للعلاقات المصرية التركية: ماذا وراء زيارة السيسي إلى تركيا؟
  • «الباعور» يتفقد السفارة الليبية في القاهرة
  • بدر عبدالعاطي: وزير خارجية الدنمارك بحث مع الرئيس السيسي تعزيز التعاون
  • برلماني: الصناعة المصرية تعيش عصرها الذهبي في عهد الرئيس السيسي
  • وزير الداخلية ونظيره المصري يبحثان تطوير مسارات التعاون الأمني
  • الرئيس السيسي يؤكد محورية دور مصر والسعودية كركيزة أساسية لاستقرار المنطقة