شمسان بوست / مأرب:

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اليوم الأربعاء، توزيع الحقائب المهنية للأسر المحتاجة ضمن مشروع التدريب المهني ودعم مهارات الأعمال، الذي يموله بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

ويستفيد من الحقائب المهنية التي جرى توزيعها بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة عبر الشريك المنفذ وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر التابعة للصندوق الإجتماعي للتنمية.



وجرى توزيع الحقائب المهنية للمستفيدين بعد إكمال دورة تدريبية استمرت لمدة شهر كامل في 4 مجالات هي “صيانة الجوالات، صيانة المواد المنزلية، الصناعات الغذائية، والطب البيطري”.

وخلال التدشين أشاد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، بالتدخلات الإنسانية لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مساعدة الأسر المحتاجة بتقديم مشاريع لها تساعدها في التمكين الاقتصادي والاكتفاء ذاتيا.

وأعرب عن شكره وتقديره للأشقاء في المملكة العربية السعودية ممثلةً بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على الدعم السخي الذي تقدمه لليمنيين، ووقوفها الكبير في مساندتهم في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها اليمنيين.

من جانبه، أكد مدير المشروع أن المستفيدين في محافظة مأرب، هم ضمن 1335 مستفيدًا يشملهم المشروع في 9 محافظات يمنية.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: الملک سلمان

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة يتفقد “مشروع بيت الثقافة” في واحة الملك سلمان بالرياض

تفقّد صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة رئيس مجلس إدارة هيئة المكتبات، مشروع “بيت الثقافة” في (واحة الملك سلمان) بمدينة الرياض، اليوم، والذي من المقرر افتتاحه في الربع الرابع من العام الحالي.
ويقع “بيت الثقافة” في (واحة الملك سلمان) على مساحة تقدر بخمسة آلاف متر مربع، من إجمالي مساحة المشروع والبالغة خمسة وعشرين ألف متر مربع، ويضم البيت الثقافي، في دوره الأرضي: منطقة عمل مشتركة، ومعملاً تقنيّاً، ومقهى، ومكتبة للأطفال، فيما تقع المكتبة الرئيسة في الدور الأول، ويتضمن المخطط الرئيسي للمشروع، ساحة رئيسة، ومنطقة عربات الأطعمة، ومنطقة أنشطة للأطفال، وجلسات خارجية، وساحة الفن، ومنطقة متعددة الاستخدامات.


ويأتي “بيت الثقافة” في واحة الملك سلمان ضمن 153 بيت ثقافة موزعة على عددٍ من مناطق المملكة، وسيشهد العام الحالي افتتاح 6 بيوت للثقافة تتمثل في بيوت الثقافة بالرياض، بريدة، حائل، جيزان، نجران، وسكاكا، لتضاف إلى بيوت الثقافة في الدمام، وأحد رفيدة، اللذين شرعا أبوابهما في العام الماضي.
وسجّل “بيت الثقافة” في الدمام عدداً كبيراً من الزيارات بلغت أكثر من 52 ألف زائر منذ افتتاحة في شهر مارس من هذا العام، بعد أن كان متوسط عدد الزيارات في المكتبة العامة بالدمام قبل تطويرها لا يتجاوز 5076 زائراً سنوياً، فيما زار “بيت الثقافة” في محافظة أحد رفيدة أكثر من 46 ألف زائر، وسجل بيتا الثقافة في المدينتين نسبة رضا الزوار مرتفعة تجاوزت 93%.
وتفتح بيوت الثقافة في الدمام، وأحد رفيدة أبوابهما لـ 15 ساعة يومياً، تبدأ من الساعة التاسعة صباحاً حتى الـ 12 منتصف الليل، واحتضنتا 56 يوماً من الفعاليات، بحضور تجاوز الـ 10 آلاف، فيما بلغت عدد الأنشطة المقامة في بيتي الثقافة في الدمام وأحد رفيدة 885 برنامجاً ونشاطاً، استفاد منها أكثر من 18400 مستفيد، ووصلت إعارات الكتب منهما 7600 إعارة، وحظي بيت الثقافة في الدمام وبيت الثقافة في أحد رفيدة بتفاعل لافت من أبناء المدينتين، حيث بلغ عدد المتطوعين 360 متطوعاً بـ 2500 ساعة تطوعية.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يوزع 66 من الأجهزة الطبية على ثلاث مستشفيات أطفال
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 3.187 كرتون تمر في مديرية ميدي بمحافظة حجة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 6.000 كرتون تمر في مديريتي الحوطة والملاح بمحافظة لحج
  • مركز التطوير المهني بجامعة المنصورة يناقش المسارات المهنية في مجال الذكاء الاصطناعي
  • مركز الملك سلمان يوزع مساعدات جديدة في السودان واليمن
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1,500 سلة غذائية في محلية حلفا بالولاية الشمالية في جمهورية السودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 3.000 كرتون تمر في مديرية لودر بمحافظة أبين
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 766 لغمًا عبر مشروع “مسام” في اليمن خلال أسبوع
  • “إغاثي الملك سلمان” يقدم خدمات طبية تطوعية بجراحة القلب والقسطرة في تنزانيا واليمن
  • وزير الثقافة يتفقد “مشروع بيت الثقافة” في واحة الملك سلمان بالرياض