كشفت السلطات المحلية وهيئة الأركان العامة الفرنسية، اليوم الأربعاء، عن اصطدام طائرتان من طراز «رافال» تابعتان للأنظمة الجوية الفرنسية في منطقة «ميرت إي موزيل» شمال البلاد.

وأفاد المتحدث باسم القوات الجوية الفرنسية، بأن الطائرتان عسكريتان تابعتان لقاعدة «سان ديزييه» الجوية الواقعة شرقي البلاد، اصطدامتا ببعضهم في منتصف نهار اليوم الأربعاء 14 أغسطس 2024، بمنطقة «ميرت إي موزيل» شمال فرنسا.

وأضاف المتحدث باسم القوات الجوية الفرنسية، أن أحد الطيارين قفز قبل اصطدام المقاتليتين ببعضهم البعض وهو الآن آمن، مشيرًا إلى أن مدربًا وطالبًا طيارًا كانا في الطائرة الثانية وما زال في عداد المفقودين.

وأكد المتحدث باسم القوات الجوية الفرنسية، أن طواقم الإنقاذ والإغاثة والإطفاء توجهوا نحو مكان الحادث فور وقوعه، وبدأت عمليات البحث عن الطيارين المفقودين، لافتًا أن جميع الطيارين المعنيين يحملون الجنسية الفرنسية.

وفي السياق ذاته، أوضحت مديرية أمن «ميرت إي موزيل» في بيان صحفي: «أن عمليات البحث عن الطيارين المفقودين قامت من خلال مجموعة خاصة بالعمليات الإقليمية، وبناءً عليه وضعت خطة الإنقاذ الجوي البري لدعم القوات العسكرية».

وواصلت المديرية الفرنسية: «أن حادث اصطدام المقاتليتين وقع في إقليم ميرت إي موزيل وتحديدًا لمنطقة كولومبي ليه بيل شمال فرنسا»، كاشفة عن فتح تحقيق عاجل لمعرفة ملابسات الحادث من قبل السلطات العسكرية الفرنسية.

اقرأ أيضاًماكرون يشيد بإنجاز فرنسا في الكرة الطائرة بأولمبياد باريس

احذروا غضب اللاروخا.. إسبانيا ترد سريعًا على فرنسا بثلاثية في 10 دقائق «فيديو»

فرنسا تتأهل إلى نصف نهائي منافسات السلة بأولمبياد باريس

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار فرنسا رافال شمال فرنسا القوات الجوية الفرنسية مقاتلات فرنسية الجویة الفرنسیة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يقتحم عدة بلدات ومدن وينسحب من نابلس

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن القوات الإسرائيلية اقتحمت بلدة سعير شمال مدينة الخليل، واقتحمت مخيم الجلزون شمال مدينة رام الله.

كما اقتحمت القوات الإسرائيلية بلدة اليامون غرب مدينة جنين واعتقلت شابا بعد مداهمة منزله، واقتحمت كلا من بلدات السيلة الحارثية غربي المدينة، وجبع وعرابة جنوب المدينة.

وفي نابلس اجتاحت القوات الإسرائيلية فجر اليوم المدينة من حاجز الطور، واقتحمت البلدة القديمة فيها، وجرت فيها اشتباكات مسلحة مع مقاومين فلسطينيين.

وبعد ساعات من الاقتحام للمدينة أفادت وكالة "شهاب" بأن القوات الإسرائيلية انسحبت منها.

من جهتها، قالت كتائب "شهداء الأقصى – نابلس" في بيان: إن مقاتلينا استهدفوا القوات الصهيونية في محيط باب الساحة بعبوة ناسفة شديدة الانفجار". وأضافت "مقاتلونا تصدوا لقوات العدو الصهيوني المقتحمة للبلدة القديمة في مدينة نابلس بالضفة المحتلة

مقالات مشابهة

  • استشهاد طالبتين وإصابة سبع اخريات في غارة أمريكية على مدرسة للبنات شمال تعز
  • القوات الروسية تُدمر مركزًا أوكرانيًا للطائرات المسيرة
  • تفاصيل مصرع سائحة إسبانية في فيضانات تنغير و مرشد سياحي في عداد المفقودين (صور)
  • وأج:”الصحافة الفرنسية تحولت إلى جوق إعلامي يحترف كل الممارسات العدائية ضد الجزائر”
  • ميليشيا العصائب ترفق الإتفاقيات العراقية التركية
  • القوات المسلحة تنظم برنامج «استراتيجية تنمية القيادة الوطنية»
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم عدة بلدات ومدن وينسحب من نابلس
  • تفاصيل اعتقال الممرضة الفرنسية إيمان معرفي بعد تطوعها بغزة
  • لبنان يكشف تفاصيل عن القتلى الـ3 بالغارة الجوية السبت.. وإسرائيل: استهدفنا إرهابيين
  • اشتباكات مسلحة إثر اقتحام جيش الاحتلال شمال الضفة الغربية