بوابة الوفد:
2024-09-11@02:48:46 GMT

الدولار ينخفض بعد بيانات تضخم أمريكية

تاريخ النشر: 14th, August 2024 GMT

واصل الدولار انخفاضه خلال تعاملات، اليوم الأربعاء، بعد هبوطه مقابل عملات رئيسية خلال الليل إذ عززت بيانات جيدة لأسعار المنتجين في الولايات المتحدة الرهانات على خفض الفائدة هذا العام.

 

الدولار

 

وظلت العملات الحساسة للمخاطرة مرتفعة بعد أن عزز التراجع غير المتوقع في التضخم أسواق الأسهم، رغم أنه لم تصدر بعد بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الحاسمة في الولايات المتحدة، ومن المقرر إعلانها في وقت لاحق من اليوم.

 

وسجل الدولار الأسترالي أعلى مستوى في أكثر من ثلاثة أسابيع، في حين جرى تداول الجنيه الإسترليني بالقرب من أعلى مستوى في أكثر من أسبوعين بعد أفضل أداء يومي له مقابل العملة الأميركية منذ أواخر أبريل.

 

وحام الدولار النيوزيلندي قرب أعلى مستوى في أربعة أسابيع قبل قرار بنك الاحتياطي النيوزيلندي المتعلق بالسياسة النقدية مع انقسام الأسواق حول إمكانية خفض أسعار الفائدة.

 

واستقر مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل ست عملات رئيسية، عند 102.63 بعد انخفاضه 0.49% خلال الليل.

 

واستقر الإسترليني عند 1.2866 دولار بعد ارتفاع 0.76% أمس الثلاثاء عندما عززته بيانات أظهرت انخفاضا مفاجئا في معدل البطالة في بريطانيا.

 

ولم يطرأ تغير يذكر على اليورو ليبلغ 1.0996 دولار بعد ارتفاعه إلى 1.099975 دولار قبل يوم للمرة الأولى منذ الخامس من أغسطس.

 

ووصل الدولار إلى 147.06 ين ليظل يحوم حول مستوى 147 هذا الأسبوع.

 

وشهد الدولار الأسترالي تغيرا طفيفا ليبلغ 0.6637 دولار أميركي بعد أن لامس في وقت سابق مستوى 0.66395 دولار للمرة الأولى منذ 23 يوليو.

 

أما النيوزيلندي، فارتفع 0.07% إلى 0.6081 دولار ليظل قريبا من أعلى مستوى له حققه أمس الثلاثاء عند 0.60815 دولار، وهو المستوى الذي بلغه آخر مرة في 18 يوليو.

 

 

أسعار الدولار فى مصر 

 

الدولار 

 

استقرت أسعار صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري خلال منتصف تعاملات، اليوم الأربعاء 14 أغسطس، في محال الصرافة وتحديثات البنوك الرئيسية والعاملة في مصر.

 

سجَّلت أسعار الدولار الأمريكي في البنك الأهلي المصري، 49.05 جنيه للشراء، 49.15 جنيه للبيع، فيما جاء أسعار صرف الدولار في مصرف أبوظبي الإسلامي، نحو 49.25  جنيه للشراء، 49.35 جنيه للبيع.

 

في بنك الإسكندرية، بلغت أسعار الدولار الأمريكي 49.05 جنيه للشراء، 49.15 جنيه للبيع، فيما بلغت أسعار الدولار الأمريكي في المصرف المتحد، عند 49.05 جنيه للشراء، 49.15 جنيه للبيع. 

 

وحققَّتْ أسعار الدولار الأمريكي في البنك التجاري الدولي CIB، عند مستوى 49.05 جنيه للشراء، 49.15 جنيه للبيع، وبلغت أسعار الدولار الأمريكي في بنك مصر، سعر 49.05 جنيه للشراء، و49.15  جنيه للبيع.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدولار عملات رئيسية عملات الولايات المتحدة الفائدة خفض الفائدة العملات التضخم أسواق الأسهم أسواق الأسهم

إقرأ أيضاً:

جولد بيليون: الذهب يتراجع في مستهل تعاملات الأسبوع ويترقب بيانات أمريكية

انخفض سعر الذهب العالمي، مع بداية تداولات الأسبوع ليسجل انخفاض للجلسة الثانية على التوالي، وذلك في ظل تعافي مستويات الدولار الأمريكي مع بداية تداولات الأسبوع، بينما تترقب الأسواق صدور بيانات التضخم عن الولايات المتحدة الأمريكية هذا الأسبوع.

سجل سعر أونصة الذهب العالمي انخفاض اليوم بنسبة 0.2% ليسجل الذهب أدنى مستوى عند 2485 دولار للأونصة بعد أن افتتح تداولات اليوم عند المستوى 2496 دولار للأونصة ليتداول وقت كتابة التقرير الفني لجولد بيليون عند المستوى 2491 دولار للأونصة.

الانخفاض الحالي في سعر الذهب يأتي بعد انخفاض آخر يوم الجمعة الماضية بنسبة 0.8% تسبب في إغلاق الذهب تحت المستوى المحوري 2500 دولار للأونصة الأمر الذي ساعد على تراجع السعر خلال تداولات اليوم.

الجدير بالذكر أن تقرير الوظائف الأمريكي الذي صدر يوم الجمعة الماضية أظهر تباطؤ معتدل في قطاع العمالة الأمريكية خاصة أن معدل البطالة قد تراجع في شهر أغسطس الأمر الذي يدل أن وضع قطاع العمالة ليس سيء كما كانت الأسواق تتوقع.

وبالتالي عمل هذا على تغير توقعات الأسواق تجاه أسعار الفائدة الأمريكية، حيث تتوقع الأسواق حالياً أن يخفض البنك الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة في اجتماع سبتمبر باحتمال 75% واحتمال آخر بنسبة 25% أن يخفض البنك الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس.

بيانات هذا الأسبوع ستكون حاسمة بشكل كبير ولها تأثير مباشر على الأسواق كونها آخر البيانات الهامة التي تصدر عن الولايات المتحدة الأمريكية قبل اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي خلال الأسبوع القادم.

في حال ارتفع التضخم في الولايات المتحدة خلال شهر أغسطس فقد نرى تأثير سلبي على أداء الذهب ليدفعه إلى مزيد من التصحيح السلبي، بينما في حال انخفضت معدلات التضخم فقد يساعد هذا المعدن النفيس على مزيد من الأداء الإيجابي.

الدولار الأمريكي يشهد مرونة حالياً في الأسواق وهو ما يحد من تحركات الذهب بشكل كبير، وتمثل منطقة الدعم 2470 - 2480 دولارا للأونصة منطقة رئيسية بالنسبة لأسعار الذهب يجب مراقبتها بشكل دقيق، لأن كسر السعر لهذه المنطقة ستدفعه إلى مزيد من التراجع على المدى القصير.

الجدير بالذكر أن البنك المركزي الصيني قد توقف عن شراء الذهب لاحتياطاته للشهر الرابع على التوالي في أغسطس وفقًا لبيانات رسمية صدرت يوم السبت. الأمر الذي يدل على عدم ملائمة المستويات السعرية الحالية لشراء الذهب من قبل البنك المركزي الصيني.

بالرغم من هذا لا تزال الأسواق تتوقع المزيد من الارتفاع لأسعار الذهب، ولا تزال المؤسسات المالية العالمية تتوقع تسجيل الذهب مستوى تاريخي عند 3000 دولار للأونصة بحلول العام القادم.

اقرأ أيضاًسعر الذهب في قطر اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024

سعر الذهب في عمان اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024

سعر الذهب في الكويت اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024

مقالات مشابهة

  • رويترز..استقرار الين عند أعلى مستوى له مع انتظار تقرير التضخم (التفاصيل)
  • تراجع أسعار صرف الدولار بشكل طفيف في بداية التعاملات المسائية
  • تأثير ارتفاع الدولار على أسعار الذهب: توقعات بتأثير بيانات التضخم الأمريكية
  • الدولار يستقر قبيل بيانات تضخم أمريكية
  • الحذر يخيم على أسواق العملات قبيل بيانات تضخم أميركية
  • الدولار يستقر والين ينخفض قبيل بيانات تضخم أميركية
  • الدولار يستقر والين ينخفض قبيل بيانات تضخم أمريكية
  • الذهب يتراجع قبيل صدور بيانات تضخم أمريكية
  • جولد بيليون: الذهب يتراجع في مستهل تعاملات الأسبوع ويترقب بيانات أمريكية
  • سعر الدولار مقابل الجنيه بختام التعاملات في البنوك.. آخر تحديث للبيع والشراء