قال عدد من رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة المشاركة في رالي السيارات الكهربائية في مهرجان العلمين الجديدة، إن المسابقة خطوة إيجابية لدعم الأنشطة الطلابية وتشجيع الطلاب على الابتكار والتصنيع، بجانب تشجيع المشاركة في الأنشطة الطلابية والرياضيات المختلفة.

وأكدوا أن تدشين المسابقة هذا العام في مدينة العلمين الجديدة ضمن النسخة الثانية من مهرجان العلمين، الذي تنظمه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، خطوة قوية لدعم وتنشيط السياحة في مدينة عالمية ولدت كبيرة بخدماتها وإمكانياتها وتاريخها.

مسابقة رالي للسيارات الكهربائية 2024

أوضح الدكتورالسيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، أن الجامعة تشارك في مسابقة رالي للسيارات الكهربائية 2024، في نسختها الخامسة، والمقامة حالياً ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة، من خلال فريقين من كليات هندسة المطرية وهندسة حلوان.

ولفت خلال تصريح لـ«الوطن»، إلى أن فكرة تنظيم المسابقة في مدينة العلمين وعلى هامش المهرجان، خطوة إيجابية وتسهم في دعم وتنشيط السياحة، والتشجيع على ممارسة الأنشطة الطلابية، وتعريف الطلاب بمدى وحجم المشروعات القومية الكبيرة.

الاهتمام بدمج الشباب وابتكاراتهم

أضاف رئيس جامعة حلوان، أن المسابقة تمثل جزءاً كبيراً من  دعم الطلاب وتشجيعهم على الابتكار والتصنيع والمنافسة الشريفة التي تفضي في النهاية إلى وجود منتج حقيقي وابتكار يسهم في حل مشكلات المجتمع المصري.

وأشار الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشبيخ، إلى أن الجامعة ستشارك في رالي سيارات العلمين 2024، بفريق من كلية الهندسة، مؤكداً أن الفريق نجح في تحقيق عدد كبير الإنجازات للوصول إلى المراحل النهائية.

وتابع بأن تنظيم المسابقة ضمن فعاليات مهرجان كبير لمدينة ولدت كبيرة بمعالمها وتراثها كمدينة العلمين، يؤكد أن الاهتمام بدمج الشباب  وابتكاراتهم، ضمن النهضة التي تحققها الدولة في كل المجالات، مشيرا إلى أنه يأمل في تحقيق فريق الجامعة الفوز في المسابقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسابقة رالي للسيارات رالي العلمين مسابقة رالي رالي للسيارات مسابقات التعليم العالي مدينة العلمين

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة العريش يستقبل وفد المجلس الأعلى للجامعات

استقبل الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، وفد المجلس الأعلى الخاص بإنشاء مركز التطوير المهني وتأهيل الخرجين لسوق العمل مكون من الدكتورة دينا عادل لبيب، والدكتورة مها محمدي موسى، وذلك في إطار الانتهاء من إنشاء المركز الجامعي للتطوير المهني (UCCD) ويهدف هذا المركز التدريبي إلى صقل مهارات طلاب الجامعة لسوق العمل من خلال تقديم دورات تدريبية مجانية وورش عمل للخريجين.

هذا وقد قام الوفد، برفقة رئيس الجامعة، بزيارة السيد اللواء دكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، لإطلاعه على آخر المستجدات المتعلقة بالمركز.

وأكد الدكتور حسن الدمرداش، أن هذا المركز يحقق رؤية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي "تحالف وتنمية"، والتي تهدف إلى إكساب الطلاب مهارات سوق العمل.

 وأوضح أن جميع التدريبات المقدمة مجانية، وتقوم بها جهات علمية وتدريبية متخصصة، تشمل الدورات المقدمة ( مهارات اللغات، التوظيف، ريادة الأعمال، وكتابة السيرة الذاتية)، حيث يحصل المتدربون على شهادات معتمدة من الجامعة والجهات التدريبية.
ينظم المركز أيضًا معارض للأعمال والتوظيف (Job Fairs) لمساعدة المتدربين في العثور على وظائف من خلال الشركات والهيئات المشاركة. 
هذا ويُعتبر هذا المركز واحدًا من 37 مركزًا في الجامعات المصرية الحكومية والتكنولوجية والأهلية، والتي تهدف جميعها إلى دعم الخريجين في صقل مهاراتهم وتاهيلهم لسوق العمل.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة طنطا يشارك في ختام المسابقة الشبابية "لتعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة"
  • الحلبي استقبل رئيس جامعة البلمند
  • قائد الجيش استقبل رئيس جامعة MUBS
  • جامعة حلوان تنظم الملتقى الثاني لمديري المكتبات بالتعاون مع مكتبة مصر العامة
  • محمد سلماوي: مبادرة وزير الثقافة للاجتماع مع الكتاب خطوة إيجابية
  • رئيس جامعة العريش يستقبل وفد المجلس الأعلى للجامعات
  • رئيس جامعة أسيوط يصدر قرارات بتجديد وتعيين رؤساء أقسام بكليتيّ الزراعة والطب   
  • الهيئة الاقليمية لتنشيط السياحة تشارك فى بطولة الجمهورية للفروسية بالإسكندرية
  • رئيس جامعة بني سويف يزور مطرانية بني سويف
  • معرض العلمين خطوة لتعزيز التعاون بين مصر والدول الإفريقية في قطاع المطارات