الأسبوع:
2024-09-11@02:58:20 GMT

ماذا سيدرس طلاب أولى ثانوي بعد تعديل المناهج؟

تاريخ النشر: 14th, August 2024 GMT

ماذا سيدرس طلاب أولى ثانوي بعد تعديل المناهج؟

ماذا سيدرس طلاب أولى ثانوي بعد تعديل المناهج؟ أعلن وزير التربية والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، عن خطة الوزارة الجديدة لعام 2025/2024، والذي سينطلق 21/ سبتمبر 2024.

وكشف وزير التربية والتعليم عن إعادة تصميم المحتوى العلمي والمعرفي لصفوف المرحلة الثانوية وتوزيعها بشكل متوازن، بحيث لا تسبب عبئًا معرفيًا على الطلاب.

يستعرض «الأسبوع» لزواره ومتابعيه كل ما يخص «خطة الوزارة الجديدة »، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم من هنـــــــا.

عدد مواد الصف الأول الثانوي في العام الجديد2025/2024

صرح وزير التربية والتعليم الفني أن عدد المواد التي سيتم تدريسها لطلاب الصف الأول الثانوي، على أن تكون 6 مواد بدلًا من 10 مواد درسها نظرائهم في العام الماضي، حيث تم إعادة تصميم المناهج المقررة لتصبح: اللغة الأجنبية الثانية مادة نجاح ورسوب خارج المجموع، ويطبق منهج (العلوم المتكاملة) لأول مرة بدلًا من منهجي الكيمياء والفيزياء، كما سيتم إعادة تصميم مادة الجغرافيا لتلغى من الدراسة في الصف الأول الثانوي، وتصبح مادة تخصص للشعبة الأدبية في السنة التالية، وبذلك تكون المواد التي سيدرسها طلاب الفرقة الأولى للثانوية العامة في العام الجديد هي مواد (اللغة العربية - اللغة الأجنبية الأولى - التاريخ - الرياضيات - العلوم المتكاملة - الفلسفة والمنطق)، بالإضافة للمواد غير المضافة للمجموع (التربية الدينية - اللغة الأجنبية الثانية)، وهى مواد نجاح ورسوب.

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

وشدد الوزير على أهمية التكاتف بين جميع أطراف المنظومة التعليمية في الفترة المقبلة، والتي تشهد تحديات كبيرة، سيكون نهج الوزارة فيها هو إجراء الحوار المجتمعي والتواصل الدائم مع المنظومة التعليمية، مؤكدًا أن إعادة صياغة وتوزيع المحتوى المعرفي تهدف في نظامها الجديد إلى التأكيد على الهوية الوطنية من خلال تأصيل دراسة تاريخ مصر، وتضمين الموضوعات القومية بالمناهج، إضافة إلى التأكيد على إكساب الطلاب المهارات اللازمة لسوق العمل، مع التأكيد والتركيز على دراسة لغة أجنبية واحدة وأساسية وزيادة عدد الحصص المقررة لها للعمل على إتقانها، وقبل كل ذلك استعادة الدور التربوي للمدرسة.

وزير التعليم يكشف خطة مواجهة عجز المعلمين في العام الدراسي الجديد

ملامح الثانوية العامة الجديدة.. تثير قلق الطلاب وأولياء الأمور

«5 بدلا من 7 مواد».. «التعليم» تعلن عدد مواد الثانوية العامة بعد التعديل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تعديل المناهج عدد مواد الصف الاول الثانوي التربیة والتعلیم فی العام

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يجري زيارة لمدرسة النيل الدولية بالشيخ زايد

أجرى محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم، زيارة لمدرسة النيل الدولية بالشيخ زايد بمدينة ٦ أكتوبر، للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية خلال اليوم الدراسي الأول. 

وانطلق العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥ في المدارس الدولية اليوم الموافق ٨ سبتمبر. 

وتفقد وزير التربية والتعليم عددا من فصول رياض الأطفال والمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية قبل دخول الطلاب للتأكد من جاهزيتها لاستقبالهم، كما قام بمراجعة الشاشات الذكية وتفقد أيضا فصل الأنشطة ومعمل الحاسب الآلي والملاعب.

وزير التربية والتعليم يطمئن على إجراءات السلامة

وفي إطار الزيارة، اطمأن وزير التربية والتعليم على اجراءات الأمن والسلامة وتشغيل شبكة الإنترنت بالمدرسة، كما اطمأن كذلك من الطلاب والطالبات بالمراحل الدراسية المختلفة على مدى استعدادهم للعام الدراسي الجديد، وأجرى معهم نقاشا حول مدى تحصيلهم الدراسي خلال الأعوام السابقة.

وحرص وزير التربية والتعليم كذلك على التأكد من سلامة اجراءات دخول الطلاب المدرسة، موجها بحسن استقبالهم مع بداية العام الدراسي، خاصة الطلاب في المراحل الدراسية المبكرة، بما يترك طيب الأثر في نفوسهم.

ووجه وزير التربية والتعليم بضرورة التواصل مع الأجهزة المعنية لاتخاذ كافة الاجراءات الخاصة بضمان نظافة محيط المدرسة، فضلا عن أهمية تخصيص أفراد أمن تابعين للمدرسة لتنظيم دخول وخروج الطلاب.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم: ملتزمون بتطوير الرياضة المدرسية
  • وزير التربية يوجه بإدراج قصة نجلة عماد بتاريخ العراق ضمن المناهج الدراسيّة
  • وزارة التربية: على طلاب “جبل أولياء، شرق النيل، أمبدة” إعادة التسجيل للشهادة السودانية
  • قرار وزير التربية والتعليم بإعادة تعيين العاملين الحاصلين على مؤهل عال أثناء الخدمة
  • وزير التربية والتعليم يستعرض إجراءات انتظام العملية التعليمية
  • وزير التربية والتعليم يزور مدرسة النيل الدولية في أكتوبر
  • طرق وزير التربية والتعليم لجذب الطلاب إلى المدارس
  • وزير التربية والتعليم: محاسبة المعلمين بالحصة شهريًا
  • توجيهات جديدة من وزير التربية والتعليم لمديري المدارس
  • وزير التربية والتعليم يجري زيارة لمدرسة النيل الدولية بالشيخ زايد