لجريدة عمان:
2024-09-11@02:49:16 GMT

خطوط أسياد توسّع خدمات الشحن وتضيف رحلات جديدة

تاريخ النشر: 14th, August 2024 GMT

خطوط أسياد توسّع خدمات الشحن وتضيف رحلات جديدة

أعلنت خطوط أسياد، إحدى شركات مجموعة أسياد، عن توسعة كبرى لخدمات خطّ الشرق الأقصى السريع، عبر إضافة رحلات مجدولة كل أسبوعين تربط بين الموانئ الرئيسية في الصين والهند ومنطقة الخليج العربي، تعزيزًا للربط التجاري بين منطقة الخليج والشرق الأقصى، وترسيخًا لمكانة سلطنة عُمان كمركز مهم لتجارة الشحن وإعادة الشحن العالمية.

ويسهم تحسين خدمات الخطّ الرائد بتقديم حلول أفضل وأكثر تنافسية للشركات الباحثة عن وسيلة شحن فعّالة وموثوقة، وذلك من خلال إضافة عدد الرحلات المباشرة إلى عددٍ من الموانئ الاستراتيجية العالمية انطلاقًا من ميناء صحار في سلطنة عمان، مما يجعل هذه الخدمة الخيار الأنسب لتقليل أوقات العبور وتسهيل حركة التجارة الدولية.

وتماشيًا مع استراتيجية التوسّع الاستباقي التي تعتمدها مجموعة أسياد، تأتي هذه الخطوة الاستراتيجية تلبيةً للطلب المتزايد على خدمات الشحن المنتظمة والموثوقة على هذا الممر التجاري الحيوي. بالإضافة إلى ذلك، تعزز هذه الخدمة من مكانة سلطنة عُمان كمركز إقليمي جاذب للاستثمارات الآسيوية، مما يبرز الموقع الاستراتيجي للبلاد وبيئتها التجارية الجاذبة.

وقال الدكتور إبراهيم بن بخيت النظيري، الرئيس التنفيذي لأسياد للنقل البحري والحوض الجاف: "إن تطوير خدمات الشرق الأقصى السريعة من خطوط أسياد يعكس التزامنا الراسخ بربط الأسواق الرئيسية، وتعزيز تدفقات التجارة السلسة. ولا يقتصر أثر هذا التوسع الاستراتيجي على تعزيز حضورنا في الأسواق الآسيوية فحسب، بل يؤكد أيضًا على مكانة سلطنة عُمان كمركز لوجستي حيوي في المنطقة. ونحن على يقين بأن هذه الخدمة ستفتح آفاقًا جديدة للشركات، وتسهم في النمو الاقتصاد الوطني، وتوفر فرصا جديدة لشركائنا وزبائننا."

وبالإضافة إلى التحسين والاستغلال الأمثل بيئيًا لمسارات الشحن التي يشملها هذا التوسع، تشكّل هذه الإضافة إحدى الخطوات التي تتخذها مجموعة أسياد لتنفيذ استراتيجيتها للاستدامة مع التركيز على المسؤولية البيئية، وذلك من خلال تطوير أسطولها الحديث بما يتماشى مع المعايير الدولية الصارمة للتحكم في الانبعاثات وتحسين كفاءة الطاقة. لذا تتابع المجموعة الاستثمار بتحديث سفنها، وتطبيق الممارسات البيئية المستدامة لتقليل البصمة الكربونية لعملياتها، مما يجعلها في طليعة الشركات الإقليمية والعالمية الملتزمة بالحفاظ على البيئة البحرية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: سلطنة ع

إقرأ أيضاً:

إضافة خدمة الشحن "IRS" إلى ميناء جدة الإسلامي.. ما أهميتها؟

أعلنت الهيئة العامة للموانئ "موانئ" عن إضافة خدمة الشحن الجديدة "IRS" التابعة لشركة "فُلك للخدمات البحرية" إلى ميناء جدة الإسلامي، بما يعزز العلاقات الاقتصادية بين المملكة وموانئ العالم، ويعمل على تلبية المتطلبات المتزايدة للتجارة الدولية في المنطقة.
ويأتي ذلك ضمن جهود "موانئ" الرامية إلى زيادة ربط موانئ المملكة بالموانئ العالمية، وجذب كبرى شركات الخطوط الملاحية العالمية، تماشيًا مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، بترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، ومحور ربط القارات الثلاث.
أخبار متعلقة "الأمن البيئي" تضبط مخالفًا بإشعال النار في أراضي الغطاء النباتي بعسير"خرسانة رغوية" و"ضمانات أعلى".. أبرز ملامح الدليل الجديد لحفر الطرقوتعمل خدمة الشحن الجديدة على ربط ميناء جدة الإسلامي بمينائي موندرا ونافا شيفا في الهند، بطاقة استيعابية تبلغ 1800 حاوية قياسية.

تعزيزاً لقدرات المملكة التنافسية، أضافت #موانئ خدمة الشحن الجديدة "IRS" ، إلى #ميناء_جدة_الإسلامي، التابعة لشركة "فُلك للخدمات البحرية"، وتُعد هذه الخدمة الثامنة عشر التي تمت إضافتها في #موانئ منذ بداية 2024م. pic.twitter.com/oFjZLgrQiX— مـوانـئ | MAWANI (@MawaniKSA) September 10, 2024كفاءة الخدمات اللوجستيةيُذكر أن ميناء جدة الإسلامي شهد إضافة 9 خدمات شحن ملاحية جديدة منذ بداية العام الجاري 2024م، وواصل تطوير بنيته التحتية من خلال تحسين وتطوير الجزء الشمالي به، باستثمارات بلغت 6.6 مليارات ريال، مما يسهم في تعزيز مكانته المحورية بموقعه الاستراتيجي المميز.
ويؤكد الميزة التنافسية له أمام المصدرين والمستوردين والوكلاء الملاحيين، ويعزز قدراته التشغيلية، ويزيد من طاقته الاستيعابية، ويرفع من كفاءة خدماته اللوجستية.

مقالات مشابهة

  • تبسيط أم تعقيد الإجراءات
  • إضافة خدمة الشحن "IRS" إلى ميناء جدة الإسلامي.. ما أهميتها؟
  • تطورات جديدة في قضية العصابة التي أرعبت ساكنة الصخيرات وتسببت في إصابات خطيرة لعشرات المواطنين
  • "نافذ مبدعون".. منصة جديدة لاستقطاب الأفكار الإبداعية بالشرقية
  • وزارة الموارد المائية : العدوان الإسرائيلي على منطقة مصياف أدى إلى أضرار بمشاريع المياه في المنطقة تمثلت في تخريب خطوط الضخ و الإسالة الرئيسية بأقطار (315مم-180مم-160مم) باتجاه خزان مصياف الأرضي و انقطاع خط التغذية الكهربائية لآبار الجريفات التي تغذي مدين
  • مقطع فيديو قديم لتيم كوك يشعل الجدل حول أسباب اختيار أبل للصين كمركز للتصنيع
  •  الامن: إعادة فتح جسر الملك حسين غدا أمام حركة السفر، وإغلاقه أمام حركة الشحن
  • النائب أحمد صبور: إعداد قانون يحكم عمل مناطق ومراكز المال والأعمال يعزز مكانة مصر كمركز مالي إقليمي
  • أستاذ هندسة: الدولة تسعى لتعزيز مكانتها كمركز إقليمي للطاقة النظيفة
  • استقطاب 6 شركات طيران جديدة إلى مطار مسقط الدولي خلال 2024