مواد الشعبة الأدبية في نظام الثانوية العامة الجديد 2025.. كثرت عمليات البحث عبر محرك البحث الشهير جوجل من قبل الطلاب وأولياء الأمور خلال الساعات القليلة الماضية، عن مواد الثانوية وفقًا لكل شعبة، جاء ذلك عقب الإعلان عن نظام الثانوية العامة الجديد 2025 وتغيير المواد، 

وحرصًا من بوابة الفجر الإلكترونية على تزويد متابعيها بكافة المستجدات حول مختلف الموضوعات، ننشر لكم في السطور التالية تفاصيل كاملة حول مواد علمي علوم في نظام الثانوية العامة الجديد.

مواد الشعبة الأدبية في نظام الثانوية العامة الجديد 2025مواد الشعبة الأدبية في نظام الثانوية العامة الجديد 2025

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المواد الدراسية للشعبة الأدبية في نظام الثانوية العامة الجديد 2025، والتي أعلن عنها محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم اليوم، خلال مؤتمر صحفي مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

مواد علمي رياضة في نظام الثانوية العامة الجديد 2025 مواد علمي علوم في نظام الثانوية العامة الجديد 2025.. إلغاء مادة الجيولوجيا مواد الشعبة الأدبية في نظام الثانوية العامة الجديد 2025

جاءت مواد الشعبة الأدبية في نظام الثانوية العامة الجديد 2025، والتي من المُقرر أن تطبق خلال العام الدراسي الجديد 2024/ 2025، كالتالي:

مواد الشعبة الأدبية في نظام الثانوية العامة الجديد 2025

ـ اللغة العربية 80 درجة.

ـ اللغة الأجنبية الأولى 60 درجة.

ـ مادة التاريخ 60 درجة.

ـ مادة الجغرافيا 60 درجة.

ـ مادة الإحصاء 60 درجة.

ـ المجموع الكلى 320 درجة.

ـ توجد مواد أخرى غير مضافة للمجموع.

إلغاء مادتي الفلسفة وعلم النفس من الشعبة الأدبية

تم الإعلان عن إلغاء مادتي الفلسفة وعلم النفس من الشعبة الأدبية، وإضافة مادة الإحصاء.

أما بالنسبة للشعبة العلمية علوم ورياضة، تم إلغاء مادة الجيولوجيا من الشعبة العلمية، كما تم إلغاء مادتي الرياضيات البحتية والتطبيقية، وجعلها مادة واحدة في الشعبة العلمية «رياضية».

كما يجرى تحويل اللغة الثانية في الشعب الثلاث العلمية «علوم، ورياضة» والأدبية إلى مادة غير مضافة للمجموع.

تغيير مواد الثانوية العامة

تم رسميًا تقليص عدد المواد الدراسية للصف الأول الثانوي من 10 مواد إلى 6 مواد فقط، لتصبح المواد الجديدة كالتالي: اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، التاريخ، الرياضيات، العلوم المتكاملة، والفلسفة والمنطق. وقد تم دمج مادتي الكيمياء والفيزياء في مادة واحدة تحت مسمى "العلوم المتكاملة"، مع إلغاء مادة الجغرافيا، وتحويل اللغة الثانية لتكون مادة إضافية خارج المجموع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الثانوية العامة نظام الثانوية العامة نظام الثانوية العامة الجديد 2025 درجة ـ

إقرأ أيضاً:

اعرف نتيجتك.. نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 برقم الجلوس عبر الوطن 

متاح الآن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 برقم الجلوس عبر الوطن، والتي اعتمدها رسمياً محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعد أن عُقدت الامتحانات ورقياً في المدارس في لجان مؤمنة ومراقبة جيداً، ووفق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية، بأسئلة موضوعية تقيس فهم الطالب لمخرجات التعلم وليس الحفظ والتلقين وأسئلة مقالية.

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني

ويمكن لطلاب الصف الثالث الثانوي، الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 من خلال رابط الوطن، بكتابة رقم الجلوس، حيث تظهر النتيجة شاملة الدرجات التي حصل عليها الطالب في المواد الدراسية التي أدى فيها الامتحانات بالمدارس.

وبعد الحصول على النتيجة، يُمكن لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني، الاطلاع على قائمة الكليات والمعاهد الشاغرة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024، والتي أعلنت عنها رسمياً وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي منها لطلاب الشعبة الأدبية معهد الجيزة العالي للعلوم الإدارية بطموه جيزة ومعهد طيبة العالي شعبة إدارة ومحاسبة طريق سقاره الهرم، والمعهد الفني التجاري بأسوان والمعهد العالي للعلوم التجارية والحاسب شعبة نظم بالعريش ومعهد عالي طيبة إدارة البنوك وأسواق المال سقارة الهرم والمعهد العالي تسويق شعبة محاسبة تجمع أول.

الأماكن الشاغرة للطلاب

أيضاً تضم قائمة الأماكن الشاغرة للطلاب بعد الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024، معهد عالي خدمة اجتماعية دمنهور بمصروفات والمعهد العالي خدمة اجتماعية بنها والمعهد العالي للغات بمصر جديدة وكلية التربية الرياضية بنين الفيوم وكلية التربية الرياضية بنات الفيوم وكلية التربية الرياضية بنين المنيا وكلية التربية الرياضية بنات المنيا، بالإضافة إلى الإدارة والسكرتارية والحاسب بكلية البنات نظم المعلومات الإدارية.

كما تضم القائمة المتاحة أمام الطلاب بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني، معهد متوسط للخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ والمعهد التتكنولوجى العالى للإعلام بالمنيا وكلية التربية الرياضية بنات أسيوط والمعهد العالي سياحة وفنادق 6 أكتوبر ومعهد الوادى العالي للعلوم الإدارية قسم نظم معلومات ومعهد النيل العالي للعلوم التجارية شعبة نظم منصورة ومعهد الإسكندرية العالى للإعلام بسموحة.

مقالات مشابهة

  • اعرف مجموعك النهائي الآن.. نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر موقع الوطن
  • اعرف نتيجتك.. نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 برقم الجلوس عبر الوطن 
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. الكليات المتاحة لطلاب الشعبة الأدبية
  • القبض على مواطنين لترويجهما مواد مخدرة بـ ينبع والقصيم
  • اليوم.. إعلان نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024
  • رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. احصل عليها سريعا
  • لينك مباشر لـ نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • تفاصيل تشعيب أقسام كلية البنات للآداب والعلوم والتربية للعام الدراسي الجديد
  • رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.. برقم الجلوس
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024-2025.. اعرف فيها كام يوم إجازة