شهد مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى ليلة فنية بمشاركة فرقة غزل المحلة للموسيقى العربية، وذلك ضمن الأجندة الفنية للهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، للاحتفال بذكرى ميلاد الفنانة الكبيرة نجاة الصغيرة.

أغاني وقصائد نجاة الصغيرة تتألق في الحفل

ضم الحفل الفني عددا من الأغاني القصيرة والقصائد التي تغنت بها الفنانة نجاة الصغيرة طيلة مشوارها الفنْ.

حيث قدمت الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو الفنان أحمد نفادة أغنيات مثل: "عيون القلب"، "الطير المسافر"، "أنا بستناك"، "القريب منك بعيد"، "أما براوة"، "كل شيء راح وانقضى". 

كما تضمن الحفل ميدلي موسيقي لروائع ألحان الموسيقار بليغ حمدي، ومن بينها: "بهية"، "هوا يا هوا"، "على رمش عيونها"، و"حلوة بلادي".

فعاليات اليوم العالمي للشباب بالمحلة الكبرى

يشهد فرع ثقافة الغربية برئاسة وائل شاهين، وبإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، الكثير من الفقرات والفعاليات السبت المقبل للاحتفال باليوم العالمي للشباب. حيث تتشارك مواقع مسرح 23 يوليو، وقصري ثقافة المحلة وغزل المحلة، لإقامة يوم ثقافي بعنوان "شبابنا.. الحاضر والمستقبل". 

يتضمن اليوم العديد من الفعاليات، مثل معرض للفن التشكيلي، ومعرض للمشغولات اليدوية، وتقديم عدد من النماذج الشبابية الملهمة، فيما تختتم الليلة بعرض فني لفرقة مواهب شابة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مدينة المحلة الكبرى مواهب شابة نجاة الصغيرة يوم ثقافي وسط الدلتا مسرح 23 يوليو

إقرأ أيضاً:

في اليوم العالمي لمحو الأمية.. «سواء» مشروع لمكافحة التسرب من التعليم

قالت هاجر الحيوي، مديرة مشروع «سواء» للتسرب من التعليم ومكافحة الأمية، إن الدافع وراء تأسيس مشروع «سواء» هي وقف معدلات زيادة الأمية في المجتمع من خلال السيطرة على مشكلة التسرب من التعليم، مشيرة إلى أن المبادرة تابعة للجمعية الأهلية «عطاء».

 أسباب مشكلة التسرب من التعليم

وأضافت «الحيوي»، خلال حوارها عبر زوم ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن هناك العديد من الأسباب التي وراء مشكلة التسرب من التعليم، منها الكثافة الطلابية في الفصول نتيجة الزيادة السكانية، فضلا عن التكلفة العالية للعملية التعليمية، إذ إن بعض الأسر في القرى والنجوع يعجزون عن مساعدة أبنائهم لإكمال تعليمهم بسبب غلاء الأسعار.

 مشروع «سواء» 

وتابعت: «مشروع «سواء» بدأ بتعليم 10 أطفال، ووصل الآن إلى ضم 300 طالب على مستوى محافظتي كفر الشيخ والبحيرة»، مشيرة إلى أن المبادرة حصلت على جائزة التميز 2023 بالتعاون مع جمعية التنمية والتطوير ووزارة التضامن الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • مكتب رئاسة الجمهورية يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف
  • اليوم العالمي للقانون
  • المركز الأفريقى لصحة المرأة يحتفل باليوم العالمي للإسعافات الأولية
  • ضبط 7 متهمين بالتسبب فى غرق شخص فى بحر شبين بالمحلة بسبب هاتف محمول
  • «هي تستطيع للتنمية»: المشروعات الصغيرة والمتوسطة طوق نجاة للمرأة المعيلة
  • في اليوم العالمي لمحو الأمية.. ما سبب اختيار 8 سبتمبر للاحتفال به؟
  • فعاليات اليوم السابع لمهرجان المسرح التجريبي
  • حمدي الميرغني يحتفل بعيد ميلاد زوجته بـ«كيك بابجي»
  • في اليوم العالمي لمحو الأمية.. «سواء» مشروع لمكافحة التسرب من التعليم
  • "مسرحية بلا مسرح"..و"مفاوضات بلا أفق"