كشف مسؤول بمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن المستشار السياسي لرئيس الوزراء، أوفير فليك، سيكون ضمن  الوفد الإسرائيلي المفاوض المقرر أن يتوجه إلى الدوحة. 

باحث سياسي: التقارير الدولية تشير إلى عدم ثقة القضاة الأوروبيين في نتنياهو غانتس: كابينت نتنياهو غير مؤهل لإنجاز مهمته والحكومة عاجزة عن تحقيق أهدافها

يأتي هذا الإعلان في إطار التحضيرات الجارية لاستئناف المفاوضات التي تهدف إلى معالجة الأوضاع المتوترة في المنطقة.

ومن المتوقع أن يلعب فليك، الذي يعتبر أحد أبرز مستشاري نتنياهو، دورًا حاسمًا في هذه المحادثات، حيث سيقوم بتقديم المشورة الاستراتيجية والتنسيق بين الأطراف المختلفة.

 

تسعى إسرائيل من خلال هذه المفاوضات إلى تحقيق تقدم في القضايا الرئيسية التي تؤثر على الأمن والاستقرار الإقليمي. ومن المقرر أن يتناول الوفد الإسرائيلي في الدوحة قضايا متعددة تشمل وقف الأعمال العدائية والتوصل إلى اتفاقات بشأن الأوضاع الإنسانية والاقتصادية في المنطقة.

 

تأتي هذه الخطوة في وقت حرج حيث تشهد المنطقة تصاعدًا في التوترات، ما يزيد من أهمية نجاح هذه المفاوضات في تحقيق الأهداف المرجوة.

 

وزارة الدفاع الروسية: إسقاط 5 مسيرات أوكرانية في مقاطعة بريانسك

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن دفاعاتها الجوية تمكنت من إسقاط خمس طائرات مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك الروسية، التي تقع على الحدود مع أوكرانيا. 

 

في بيان رسمي، أفادت الوزارة بأن الهجمات التي نفذتها الطائرات المسيرة كانت تستهدف مناطق داخل المقاطعة، إلا أن الدفاعات الجوية الروسية تصدت لها بنجاح، مما منع وقوع أضرار أو إصابات. 

 

وأضاف البيان أن السلطات الروسية تعمل على تعزيز الإجراءات الأمنية في المناطق الحدودية لمواجهة أي محاولات مشابهة في المستقبل، مشددًا على جاهزية قوات الدفاع الجوي في التصدي لأي تهديدات قد تطرأ. 

 

تأتي هذه الحادثة في ظل استمرار الصراع بين روسيا وأوكرانيا، حيث تزايدت الهجمات بالطائرات المسيرة والعمليات العسكرية على الحدود.

 

إصابة 4 جنود جراء انفجار عبوة ناسفة في طوباس

 

أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن أربعة جنود أصيبوا جراء انفجار عبوة ناسفة في مركبة عسكرية داخل قرية طوباس في الضفة الغربية. 

 

وأكدت المصادر أن الانفجار وقع أثناء مرور المركبة العسكرية، مما أسفر عن إصابة الجنود الأربعة بجروح متفاوتة. تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج الطبي اللازم. 

 

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أن التحقيقات جارية لكشف ملابسات الهجوم والجهات المسؤولة عنه. وقد تم تعزيز الإجراءات الأمنية في المنطقة لمواجهة أي تهديدات محتملة. 

 

هذه الحادثة تأتي في إطار التصعيد المستمر في الضفة الغربية، حيث تتصاعد العمليات العسكرية والاشتباكات بين القوات الإسرائيلية والفلسطينيين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بنيامين نتنياهو المستشار السياسي لرئيس الوزراء سيكون جزء ا الوفد الإسرائيلي الدوحة

إقرأ أيضاً:

لقاء الأحزاب في البقاع دان العدوان على سوريا: نتنياهو يأخذ المنطقة إلى انفجار كبير

دان لقاء الاحزاب والقوى الوطنية والقومية في البقاع العدوان الإسرائيلي الغاشم على سوريا، ورأى في بيان "ان نتنياهو يأخذ المنطقة برمتها إلى انفجار كبير متجاوزا كل الخطوط الحمر".   وأكد أن "تهور نتنياهو وجنون عصابته النازية وتلاعبه بالمرشحين الرئاسيين في اميركا كسبا للوقت لن يحقق أهداف الحرب المدمرة ضد غزة بل سينقل الكيان الغاصب من مرحلة فقدان الوظيفة إلى الزوال الحتمي".

وأشار إلى أن" الهجمة ضد سوريا تؤكد المؤكد بأنها مركز القرار القومي وقلب محور المقاومة الذي يضخ المدد للمقاومات في المنطقة". (الوكالة الوطنية للإعلام)

مقالات مشابهة

  • وردنا الآن.. تصريح هام لرئيس الوفد الوطني المفاوض بشأن استهداف العدوان الأمريكي البريطاني للمدنيين والمنشآت التعليمية
  • تحقيق الجيش الإسرائيلي: مقتل عائشة ليس متعمدا
  • خطة نتنياهو لإفراغ غزة وشمالها من السكان وإقامة المستوطنات
  • من طراز شاهدد..لاتفيا: الطائرة الروسية التي تحطمت في بلادنا إيرانية
  • لقاء الأحزاب في البقاع دان العدوان على سوريا: نتنياهو يأخذ المنطقة إلى انفجار كبير
  • وزارة الموارد المائية : العدوان الإسرائيلي على منطقة مصياف أدى إلى أضرار بمشاريع المياه في المنطقة تمثلت في تخريب خطوط الضخ و الإسالة الرئيسية بأقطار (315مم-180مم-160مم) باتجاه خزان مصياف الأرضي و انقطاع خط التغذية الكهربائية لآبار الجريفات التي تغذي مدين
  • عضو في الوفد الإسرائيلي المفاوض: لا صفقة تبادل أسرى في الأفق
  • تعرف على الحكم العسكري الإسرائيلي.. هل يعيده نتنياهو في غزة؟
  • الرئاسة الفلسطينية: عمليات نتنياهو العسكرية لن تحقق الأمن والاستقرار بل ستزيد اشتعال المنطقة
  • وزير الأمن القومي الإسرائيلي: الحرب التي نخوضها ليست في لبنان وغزة فقط إنما في الضفة الغربية كذلك