كثفت الحكومة اللبنانية مساعيها لوضع خطة طوارئ لدرء الخطر الإسرائيلي عن لبنان مع توسع رقعة الاشتباكات بين حزب الله وإسرائيل، واحترازًا من أي ضربة استباقية من الجانب الإسرائيلي. لكن يبقى الوضع الاقتصادي اللبناني عائقًا دون إتمام خطة قادرة على حماية هذا البلد الصغير.

اعلان

وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال ناصر ياسين، الذي يتولى قيادة تنفيذ الخطة، قال إن الحكومة تستعين بنموذج حرب تموز 2006 لاتخاذ الإجراءات.

وفي هذا الصدد، أشار لوكالة "أسوشيتد برس" بعد اجتماع حكومي في بيروت، أنهم يتوقعون تدفق مليون نازح من البلدات والمدن اللبنانية الجنوبية في حال قيام إسرائيل بهجوم واسع.

غالانت: نصر الله قد يجر لبنان إلى دفع أثمان باهظة ولو شاهد اللبنانيون صورة من غزة لفهموارغم القصف الإسرائيلي.. أهالي عيترون الحدودية اللبنانية يحتشدون للمشاركة في تشييع مقاتل لحزب الله أيام حبلى بالأحداث وهليفي يقول لدى إسرائيل القدرة على ضرب غزة ولبنان والشرق الأوسط فوق الأرض وتحتهاسيدات لبنان ورد حزب الله: من تتعجل الزواج ومن تؤيد المقاومة ومن تراها ميليشيا خطرة تتبع لقرار إيران

وفي مؤتمر صحفي، قال ياسين إن الحكومة تعمل على تجهيز 200 مدرسة كمراكز إيواء، وأن الاجتماعات مع المنظمات الدولية لا تزال مستمرة.

وأشار ياسين إلى أن الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها البلد تجبرهم على اللجوء إلى وكالات الأمم المتحدة وغيرها من المنظمات الدولية للمساعدة في إعداد الخطة، التي تشمل تحسين القدرات الطبية وتوفير المأوى والمساعدة للنازحين.

الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله يتحدث عن خسارة فؤاد شكر ويتوعد بالرد على إسرائيل

وبعد الضربة الكبيرة التي نفذتها إسرائيل في ضاحية بيروت الجنوبية، وأسفرت عن مقتل القيادي في حزب الله فؤاد شكر، ازدادت حدة الاشتباكات مع إسرائيل، وتوعد الأمين العام للحزب حسن نصر الله بأن يرد الحزب على الضربة بشكل "حقيقي، أيًا كانت النتائج."

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية لإفساح المجال لوجوه جديدة في اليابان.. كيشيدا يعلن عزمه التنحي وعدم الترشح للانتخابات المقبلة منظمة العفو الدولية: قانون الجرائم الإلكترونية في الأردن أداة لقمع حرية التعبير ودعم فلسطين طلاب بنغلاديش من المظاهرات إلى تنظيم حركة السير فإدارة الوزارات.. فهل تبدلهم السلطة؟ طوارئ إسرائيل جنوب لبنان أزمة اقتصادية لبنان حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة.. حماس تدين صفقة الأسلحة الأميركية لإسرائيل: "دعم لامحدود للعدوان والتطهير العرقي" يعرض الآن Next زيلينسكي: قواتنا أسرت أكثر من 100 جندي روسي في كورسك صباح اليوم يعرض الآن Next لإفساح المجال لوجوه جديدة في اليابان.. كيشيدا يعلن عزمه التنحي وعدم الترشح للانتخابات المقبلة يعرض الآن Next طلاب بنغلاديش من المظاهرات إلى تنظيم حركة السير فإدارة الوزارات.. فهل تبدلهم السلطة؟ يعرض الآن Next منطقة حدودية روسية ثانية تعلن حالة الطوارئ مع استمرار تقدم القوات الأوكرانية عبر الحدود اعلانالاكثر قراءة اليونان تشتعل ولهيب النيران اللافحة تجاوز الحدود وأوروبا تستنفر وتتسابق لتقديم العون مسؤول إيراني عن الهجوم: انتظار الموت أصعب من الموت نفسه.. وإسرائيل بحالة تأهب قصوى على كافة الجبهات الحرس الثوري يعرض صواريخ كروز لا يمكن رصدها.. فهل ينتقم في تل أبيب أم يرد باعتدال كما في نيسان؟ "نيويورك تايمز" تسرب وثائق لشروط نتنياهو قد تفشل التوصل إلى اتفاق مع حماس.. ومكتبه يرد أسرى فلسطينيون محررون من السجون الإسرائيلية يروون أهوالها.. وأحدهم لم يتمكن بسبب ألمه اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم قتل قطاع غزة ضحايا قصف إسرائيل حرائق غابات الحرب في أوكرانيا الألعاب الأولمبية باريس 2024 أزمة حرائق في اليونان روسيا أثينا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: قتل ضحايا قصف إسرائيل قطاع غزة حرائق غابات قتل ضحايا قصف إسرائيل قطاع غزة حرائق غابات طوارئ إسرائيل جنوب لبنان أزمة اقتصادية لبنان حزب الله قتل قطاع غزة ضحايا قصف إسرائيل حرائق غابات الحرب في أوكرانيا الألعاب الأولمبية باريس 2024 أزمة حرائق في اليونان روسيا أثينا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next حزب الله

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مواقع لحزب الله

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أنه استهدف مباني يستخدمها حزب الله في جنوب لبنان في هجمات جوية خلال الليل.

وذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أن الجيش قال إن المواقع التي استهدفتها الهجمات كانت في بلدات عيتا الشعب و خيام والناقورة.  

Live update: IDF says it hit Hezbollah sites overnight https://t.co/qTfKMBuvm6

— ToI ALERTS (@TOIAlerts) September 10, 2024

كما نشر الجيش الإسرائيلي صوراً للهجمات على مواقع التواصل الاجتماعي.

במהלך הלילה, מטוסי קרב של חיל האוויר תקפו מבנים צבאיים של ארגון הטרור חיזבאללה במרחבים עייתא א-שעב, אל-חיאם וא-נקורה שבדרום לבנון.

בנוסף, צה״ל תקף באמצעות ירי מרגמות במרחב א-נקורה שבדרום לבנון pic.twitter.com/0QBalMe7b0

— צבא ההגנה לישראל (@idfonline) September 10, 2024

ويذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، منذ الثامن من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة رداً على هجوم حماس على أراضيها، وإعلان حزب الله مساندة غزة. 


مقالات مشابهة

  • هآرتس: واشنطن حذرت إسرائيل من حرب شاملة مع لبنان
  • مسؤول أمريكي: حرب إسرائيل ضد حزب الله ستكون كارثية
  • لبنان بلد عجوز..الخطر يدق ابواب الوطن فهل من يبعده؟
  • الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مواقع لحزب الله
  • إسرائيل ترهن وقف تهديدها بانسحاب حزب اللهمن جنوب الليطاني
  • الجيش الإسرائيلي يعلن ضرب أهداف لحزب الله
  • إسرائيل تستفزّ حزب الله... هل تطيح بـ قواعد الاشتباك؟
  • حزب الله يعلن قصف مستوطنتين شمال إسرائيل بالصواريخ
  • الجيش الإسرائيلي يعلن شن ضربات على حزب الله في جنوب لبنان
  • حزب الله يهاجم منطقة شمال إسرائيل رداً على مجزرة فرون جنوب لبنان