بغداد اليوم- بغداد

جددت رئاسة إقليم كردستان، اليوم الأربعاء (14 آب 2024)، دعمها لإنجاح إجراء انتخابات برلمان كردستان المقررة في 20 تشرين الأول المقبل و"مواجهة كل التحديات والعقبات التي قد تواجه العملية الانتخابية".

وقال المتحدث باسم رئاسة الإقليم، دلشاد شهاب، خلال مؤتمر صحفي عقب استقبال رئاسة إقليم كردستان لوفد رفيع من المفوضية العليا للانتخابات، حضره مراسل "بغداد اليوم"، إنه "لا يوجد أي عقبات أمام إجراء انتخابات برلمان كردستان"، مشدداً على "تقديم كل الدعم للمفوضية في سبيل إنجاح العملية".

وأشار، إلى "وجود بعض النقاط التي كانت جديرة بالنقاش والبحث خلال الاجتماع مع وفد المفوضية الذي بدوره رد على جميع الاستفسارات".

من جهته، قال رئيس وفد المفوضية عمر أحمد، إن "الاجتماع بحث جهود أسبوع مليء بالأنشطة الخاصة بالانتخابات، حيث أن الاستعدادات تمت وفقاً للجدول الزمني المحدد".

وفي حديثٍ موجه "للمواطنين والأحزاب السياسية والمرشحين"، قال أحمد إن العملية ستجرى "بنزاهة وبأكثر الطرق شفافية وحيادية"، مشيراً إلى أن حكومة إقليم كردستان ورئاسة الإقليم أعربتا عن استعدادهما الكامل لدعم للمفوضية في سبيل إنجاز المشروع بشفافية ونزاهة".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

كشف أسباب تأخير موعد إعلان الحملة الدعائية لانتخابات كردستان

بغداد اليوم -  بغداد

كشفت المتحدثة باسم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات جمانة الغلاي، اليوم الثلاثاء (10 أيلول 2024)، عن أسباب عدم تحديد موعد للحملة الانتخابية الدعاية لانتخابات برلمان كردستان.

وقالت غلاي في حديث لـ"بغداد اليوم" إنه "فيما يخص تحديد موعد خاص للحملة الدعائية للمرشحين لانتخابات كردستان فهذا يكون بقرار خاص من مجلس المفوضين".

وأضافت أنه "حتى الآن لم يصدر أي قرار من مجلس المفوضين بخصوص تحديد الحملة، وننتظر القرار ونحن على استعداد تام لإجراء الانتخابات الخاصة ببرلمان كردستان".

ويستعد إقليم كردستان لإقامة سادس انتخابات لتشكيل حكومة جديدة والمتأخرة منذ 3 سنوات، في تشرين الأول المقبل، فيما ستحكم هذه الانتخابات العديد من العوامل والمتغيرات السياسية التي شهدها إقليم كردستان منذ اخر انتخابات أقيمت عام 2018.

مقالات مشابهة

  • مجلس الوزراء يقرر استمرار وزارة المالية بصرف رواتب موظفي إقليم كردستان
  • أحزاب اليسار الكوردي ترفع جملة مطالب قبيل إجراء انتخابات إقليم كوردستان
  • تعليق من التجارة حول المستحقات المتبقية لفلاحي إقليم كردستان
  • كشف أسباب تأخير موعد إعلان الحملة الدعائية لانتخابات كردستان
  • حكومة الإقليم:بغداد أرسلت (1.181) تريليون ديناراً رواتب موظفي الإقليم لشهري تموز وآب
  • المصالح الحزبية في الإقليم أولاً.. والموظفون على حافة الانهيار
  • المالية تعلن نتائج اجتماع المجلس الوزاري للاقتصاد في إقليم كردستان
  • الحركة الشعبية يصف فضيلي بـ”المافيوزي” بعد خسارة انتخابات ابن الطيب
  • تحالف العزم:المشهداني المرشح الوحيد لرئاسة البرلمان
  • انتخابات رئاسة الجزائر: كشف نسبة الإقبال على التصويت