أكدت الدكتورة دعاء زهران، رئيس مجلس أمناء مؤسسة «هي تسطيع للتنمية»، أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة لعبت دور مهما وكبيرا في حياة المرأة المصرية خلال الفترة الماضية، جيث قامت بتعزيز إجراءات الحماية الاجتماعية للمرأة الريفية بصفة عامة، والمعيلة منها بصفة خاصة فى جميع المحافظات.

مبادرة «حياة كريمة» عملت على تمكين المرأة في جميع المشروعات

وأضافت «زهران»، خلال تصريحات صحفية، أن مبادرة «حياة كريمة» عملت على تمكين المرأة في جميع مشروعاتها، حيث أن هناك أكثر من 3 ملايين أسرة تنفق عليها النساء، لذلك أولت المبادرة اهتماما كبيرا بالمرأة عن طريق التمكين الاقتصادي لها والتوجيه بمشروعات عديدة لمساعدتها على النهوض بمستواها الاجتماعي والمعيشي، بالإضافة إلى اطلاق دورات تدريبية لمساعدتها لتعلم حرف تساعدها فى تحسين مستوي معيشتها.

وأوضحت أن مبادرة حياة كريمة استهدفت تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر للمرأة المصرية بقرض عيني مباشر غير نقدي يُسلم كمشروع، مما كان سببًا في تمكين المرأة اقتصاديًا بتوفير فرص عمل لها، وتمكينها لكي تصبح عضوًا منتجًا في المجتمع، كما أسهمت في ارتفاع عدد الأسر المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة إلى ما يزيد على 20 مليون فرد، بتكلفة أكثر من 22 مليار جنيه، وتمثل السيدات 76% من إجمالي المستفيدين، منهم 18% من السيدات المعيلات بتكلفة 3.4 مليارات جنيه سنويًا.

تحقيق التنمية الشاملة

وأشارت دعاء زهران، إلى أن مبادرة حياة كريمة أبرزت الدور الحيوي في تحقيق التنمية المتوازنة والشاملة، مشددة على ضرورة تكاتف الجهود بين الحكومة والمجتمع المدني والقطاع الخاص هو ما يجعل هذه المبادرة نموذجاً يُحتذى به في العمل التنموي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دعاء زهران المرأة حياة كريمة المشروعات الصغيرة تمکین المرأة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة يعلن دعم مبادرة «حياة كريمة» في تطوير المدن الذكية  

أشاد سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى مصر كيم يونجهيون، بالتقدم الملحوظ في العلاقات الثنائية بين القاهرة وسيول، منذ إنشاء الشراكة التعاونية الشاملة بين البلدين في عام 2016، مع تحقيق إنجازات ملحوظة خاصة في مجال التعاون المشترك في مشاريع البنية التحتية.

جاء ذلك خلال لقاء سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى مصر كيم يونجهيون، مع المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الذي شهد تبادلا لوجهات النظر؛ لتعزيز التعاون الثنائي في مجال الإسكان والتنمية الحضرية.

دعم مبادرة «حياة كريمة» 

وأضاف «السفير كيم»، في بيان، صادر عن سفارة كوريا الجنوبية بالقاهرة، اليوم الاثنين، أن التعاون الثنائي سيساهم في دعم مبادرة «حياة كريمة» التي أطلقتها مصر، مستفيدة من التكنولوجيا المتقدمة للشركات الكورية والقدرة التنافسية العالمية في مجالات إدارة المياه وتحلية المياه وتطوير المدن الذكية.

التحول الأخضر والتعليم العالي أهم الشراكات بين القاهرة وسيول 

وأشار سفير جمهورية كوريا لدى القاهرة، إلى أنّه يتم تنفيذ العديد من المشاريع المشتركة التي تشمل قطاعات مختلفة، بما في ذلك البنية التحتية والحكومة الرقمية والتحول الأخضر والتعليم العالي، فإن الإسكان والتنمية الحضرية هي مجال مهم آخر يمكن أن يعزز تعاوننا الثنائي القوي.

مقالات مشابهة

  • 93.5% نسبة تنفيذ مشروعات "حياة كريمة" بالمرحلة الأولى بالقليوبية
  • محافظ القليوبية يعقد اجتماعا لمتابعة أعمال مبادرة "حياة كريمة" بشبين القناطر
  • «المصري للفكر»: «حياة كريمة» هي المبادرة الأضخم على مستوى العالم
  • سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة يعلن دعم مبادرة «حياة كريمة» في تطوير المدن الذكية  
  • وزير التعليم العالي: كل الجامعات الخاصة تساهم في مبادرة «حياة كريمة»
  • «هي تستطيع للتنمية»: المشروعات الصغيرة والمتوسطة طوق نجاة للمرأة المعيلة
  • محافظ أسوان يتابع مشروعات مبادرة "حياة كريمة" في قرى إدفو
  • للاستعداد المرحلة الثانية.. محافظ الغربية يستقبل وفد المبادرة الرئاسية حياة كريمة بوزارة التنمية
  • محافظ الغربية يستقبل وفدا من مبادرة حياة كريمة
  • وفد التنمية المحلية يناقش نهو أعمال مشروعات حياة كريمة بالغربية