الرستاق- الرؤية

اختتمت أنشطة وبرامج صيف الرياضة بمُحافظة جنوب الباطنة، أمس، في مراكز التدريب المختلفة والأيام المفتوحة والقوافل الرياضية، والتي نظمتها اللجنة المنظمة لبرنامج صيف الرياضة بجنوب الباطنة بالتعاون مع الجهات المختلفة بالمحافظة.

وشهدت المراكز مشاركة واسعة من الذكور والإناث في الفئة العمرية من 6 إلى 16 سنة، بهدف استغلال أوقات الفراغ لدى المشاركين وإكسابهم المعارف الرياضية، وإتاحة الفرصة لممارسة مختلف الأنشطة والألعاب الرياضية والتعرف على قواعد ممارستها مما يسهم في إعداد جيل ملم بالمعارف الرياضية لمختلف الألعاب.

وتضمنت مراكز التدريب للذكور بمحافظة جنوب الباطنة ألعاب السباحة وكرة القدم داخل الصالات والكاراتيه وكرة الطاولة وكرة القدم في العشب الطبيعي، بينما  تضمن مركز الفتيات ألعاب كرة السلة والشطرنج والسباحة والريشة الطائرة.

وقالت والفاء الدوحانية رئيسة فريق عمل صيف الرياضة بالمحافظة: "يهدف البرنامج إلى استثمار الإجازة الصيفية للطلبة من خلال المشاركة في مختلف مراكز التدريب وتعلم مهارات جديدة والتعرف على قواعد اللعب من خلال الاستماع إلى توجيه المدربين والمدربات، حيث تضمن برنامج صيف الرياضة العديد من الأنشطة والبرامج الرياضية والتي أشرف على تنفيذها مجموعة من المدربين المدربات ذوات الكفاءة العالية، وتنوعت الأنشطة المصاحبة للبرنامج الرياضي بين مبادرات توعوية ورياضية وثقافية، إلى جانب القوافل الرياضية التي تعتبر من الفعاليات المصاحبة لبرنامج صيف الرياضة والتي شارك فيها الكبار والصغار وتضمنت عدة جوانب منها حملات تنظيف بيئية وألعاب تقليدية ومنافسات رياضية".

وأضافت: "تم تنظيم الأيام المفتوحة وتضمنت يوما للعائلات بالمصنعة بمشاركة عدد كبير من العائلات، بالإضافة إلى عدة فقرات ثقافية ورياضية ومنافسات للألعاب التقليدية، وقسم للفنون والرسم كما تم تنظيم يوم مفتوح للفتيات في العوابي، وتضمن عدة فقرات رياضية وثقافية".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

مسؤول إسرائيلي: المعركة في لبنان تقترب وتوقيتها لم يتقرر بعد

أكد مسؤول أمني إسرائيلي، اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024، أن "المعركة في لبنان آخذة بالاقتراب، رغم أن توقيتها الدقيق لم يتقرر بعد"، وأن أمام إسرائيل إمكانيتين، إما بالتوصل إلى اتفاق ينهي الحرب على غزة أو انهيار المفاوضات ونشوب حرب واسعة بشكل سريع مقابل حزب الله في لبنان.

وبحسب القناة الـ12 العبرية، فقد ادعى المسؤول الأمني أنه في الإمكانية الأولى، التوصل لاتفاق ينهي الحرب على غزة، بإمكان إسرائيل أن تختار التوقيت المفضل عليها من أجل شن هجوم ضد أهداف حزب الله في المستقبل، بعد أن يستكمل الجيش الإسرائيلي استعداداته وخططه العسكرية لشن حرب واسعة على لبنان.

إقرأ أيضاً: أول تعقيب من نتنياهو على عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة

وتابع بما يتعلق بالإمكانية الثانية سيستمر القتال بين إسرائيل وحزب الله بشكله الحالي "الأمر الذي من شأنه أن يفرض على إسرائيل دخولا أسرع لعمل عسكري، في ظروف مريحة أقل بالنسبة لها".

وأشار إلى أن الجيش الإسرائيلي في المراحل الأخيرة من استعداداته "لمعركة محتملة"، تشمل استعدادات برية واسعة إلى جانب كافة أنواع الهجوم الممكنة، وادعى أن "الجيش مستعد لأي سيناريو" وأن "حجم الاستعدادات يدل على جدية النوايا الإسرائيلية والإدراك أن المعركة المقبلة من شأنها أن تكون معقدة"، وأن "الجيش يأخذ بالحسبان سيناريوهات متنوعة وعديدة محتملة ويستعد بما يتلاءم مع ذلك".

إقرأ أيضاً: بالفيديو والصور: استشهاد المنفذ - مقتل ثلاثة إسرائيليين في عملية إطلاق نار عند معبر الكرامة

وحسب القناة 12، فإن الحكومة الإسرائيلية قررت عدم تصعيد مستوى القتال مقابل حزب الله حاليا.

واعتبر المسؤول الأمني أنه لحقت بحزب الله أضرارا كبيرة، وبينها أضرار لحقت بقدرة وحدة الرضوان في حزب الله لتنفيذ اجتياح، وأن الهجمات الإسرائيلية أدت إلى تراجع معظم قوات الرضوان إلى ما وراء نهر الليطاني، وأن توسيع الحرب قد يشمل توغلا بريا في لبنان، وتدمير قدرات حزب الله في عمق الأراضي اللبنانية وإبعاد مقاتليه بهدف تقليص مقاومة اجتياح إسرائيلي.

إلا أن المسؤول نفسه توقع أنه بعد ضربة افتتاحية كبيرة لحرب على لبنان، سيبقى شمال إسرائيل يتعرض لإطلاق قذائف صاروخية من لبنان، لأنه لا يزال بحوزة حزب الله عشرات الآلاف من هذه المقذوفات، إلى جانب تصعيد في جبهات أخرى ضد إسرائيل، وذكر بشكل خاص منطقة هضبة الجولان المحتلة واحتمال حدوث محاولات تسلل فيها.

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

مقالات مشابهة

  • ظهور أول سيارات ”كهربائية” بصنعاء يثير ضجة واسعة في الوقت الذي الكهرباء منقطعة منذ سنوات!
  • «الشباب» تطلق برنامج أخصائي التغذية الرياضية.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • بحث إنشاء المستودعات البيطرية بجنوب الباطنة
  • فضيحة فيديوهات هبة عبد الرحمن تثير ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي
  • 459 مليون ريال مشروعات في الصناعة والغذاء والخدمات اللوجستية بجنوب الباطنة بنهاية النصف الأول
  • 459 مليون ريال مشروعات في الصناعة والغذاء والخدمات اللوجستية بجنوب الباطنة خلال بنهاية النصف الأول
  • بنك مسقط يواصل افتتاح مشاريع جديدة لتعزيز البنية الأساسية للفرق الأهلية الرياضية
  • مسؤول إسرائيلي: المعركة في لبنان تقترب وتوقيتها لم يتقرر بعد
  • بمشاركة مصرية.. انطلاق الدورة التدريبية الإقليمية لإعداد مدربي الأنشطة الحركية بالكويت
  • بمشاركة مصرية انطلاق الدورة التدريبية الإقليمية لإعداد مدربي الأنشطة الحركية بالكويت