ما هي المواد المقرر دراستها للصف الثاني الثانوي 2024-2025؟.. يتساءل طلاب الثانوية العامة عن معرفة المواد المقرر دراستها خلال العام القادم، والمواد الملغية، وذلك استعدادا للمرحلة المقبُلة من الدراسة التي من المقرر أن تبدأ يوم السبت 21 سبتمبر 2024، وذلك عقب إجراء التعديلات الجديدة بالمرحلة الثانوية اليوم الأربعاء، لتطبيقها بدايًة من العام الدراسي الجديد 2024-2025، الذي أعلن عنها محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال المؤتمر الصحفي.

المواد الدراسية المقرر دراستها للصف الثاني الثانوي 2024-2025

وفي هذا الإطار توضح «الأسبوع»، لقرائها في التقرير التالي، المواد الدراسية المقرر دراستها للصف الثاني الثانوي خلال العام الدراسي الجديد 2024-2025، وذلك ضمن خدمة إخبارية شاملة تقدمها لزوارها في عدد كبير من الموضوعات المُختلفة والمتنوعة على مدار الساعة، وللمتابعة اضغط هنــــــــــــــا.

إعادة هيكلة الثانوية العامة المواد المقرر دراستها للصف الثاني الثانوي 2024-2025

وكشف محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الخطة الدراسية للعام الجديد 2024-2025، والتي تشمل عدة تغييرات في المواد الدراسية للمرحلة الثانوية، مشيرًا إلى تقليل عدد المواد الدراسية للصف الثاني الثانوي خلال العام القادم، إلى 6 مواد بدلًا من 8 مواد في العام الماضي.

وأضاف وزير التربية والتعليم، خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم الأربعاء، أنه تم إعادة تصميم المحتوى العلمي والمعرفي لصفوف المرحلة الثانوية وتوزيعها بشكل متوازن، بحيث لا تسبب عبئًا معرفيًَا على الطلاب خلال المرحلة الدراسية المُقبلة.

وكشف «عبد اللطيف»، عن إجراءات تعديلات على مناهج الصفين الثاني والثالث الثانوي، موضحًا أن مادة اللغة الأجنبية الثانية أصبحت مادة نجاح ورسوب «خارج المجموع»، للاستفادة من فتراتها الدراسية في تقوية وزيادة فترات اللغة الأجنبية الأولى، إضافة إلى إعادة تصميم مادة الرياضيات لتكون مادة واحدة.

مميزات إعادة هيكلة الثانوية العامة المواد المقرر دراستها للصف الثاني الثانوي للشعبة العلمية 2024-2025

وأعلن وزير التربية والتعليم، المواد المقرر دراستها للصف الثاني الثانوي خلال العام المُقبل 2024-2025 للشعبة العلمية، عقب التعديل الآخير، وهي: «اللغة العربية - اللغة الأجنبية الأولى - الرياضيات - الأحياء - الكيمياء - الفيزياء»، على أن يتم إضافة مادة التاريخ إضافة مادة التاريخ بدلًا من الأحياء في العامين الدراسيين المقبلين.

مواد الصف الثاني الثانوي بعد التعديل المواد المقرر دراستها للصف الثاني الثانوي للشعبة الأدبية 2024-2025

وكشف محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن المواد المقرر دراستها للصف الثاني الثانوي للشعبة الأدبية 2024-2025، وهي: «اللغة العربية - اللغة الأجنبية الأولى - التاريخ - الجغرافيا - علم النفس - الرياضيات».

اقرأ أيضاًالمواد الدراسية المقرر دراستها للصف الثالث الثانوي 2024-2025

«التعليم» تعلن المواد الدراسية للصف الثاني الثانوي «علمي وأدبي» وموعد تطبيقها

وزير التعليم: دمج عدد من المواد في صفوف الثانوية العامة الثلاثة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم محمد عبد اللطيف محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم الجديد المواد الدراسية للصف الثاني الثانوي وزیر التربیة والتعلیم الثانویة العامة المواد الدراسیة اللغة الأجنبیة الثانوی 2024 2025 عبد اللطیف خلال العام

إقرأ أيضاً:

انطلاق برنامج تدريب المعلمين على المناهج الدراسية الجديدة بمدارس التمريض

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق المرحلة الأولى من تدريب القائمين على العملية التعليمية بمدارس التمريض الثانوية، لتأهيلهم للتعامل مع المناهج الدراسية الجديدة التي تم تطويرها، بالتعاون مع الجانب الإيطالي، وذلك بمقر أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني بالعباسية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن المرحلة الأولى من التدريب تستهدف تدريب 500 من القائمين على العملية التعليمية بالمدراس الفنية للتمريض، على مدار 3 أسابيع، بهدف تعريفهم بمحتوى المناهج الجديدة بعد تطويرها، لتواكب المعايير الدولية، لافتاً إلى أن المناهج المطورة سيتم تطبيقها مع بدء العام الدراسي الجديد 2024ـ2025 على طلاب الصف الأول الثانوي.

وأضاف المتحدث الرسمي، أنه تم مراجعة واعتماد المناهج المطورة من خلال لجنة ضمت أساتذة التمريض بجامعتي القاهرة وعين شمس، ومشاركة ممثلين عن شعبة التمريض بالمعاهد الفنية الصحية، موضحاً أنه تم وضع المناهج الجديدة، بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل في مجال الخدمات التمريضية.

الدعم المستمر لتطوير التعليم الفني الصحي

ووجهت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض، واستشاري البرنامج الإيطالي للتمريض بمصر، الشكر للدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، على الدعم المستمر لتطوير التعليم الفني الصحي، وكذلك الخطوات التي تم اتخاذها في تطوير مناهج التمريض وتجهيز المعامل بالمدارس، وإيفاد الكوادر التمريضية إلى الخارج، لتبادل الخبرات ومواكبة التطور العالمي في مجال التمريض، لافتة إلى أن أهم محاور تطوير الخدمات التمريضية هو التعليم والتدريب المستمر حيث يعمل على تبادل الخبرات، وتنمية المعارف، وتعزيز المهارات الفنية، والسلوكية بما ينعكس على تحسين مهارات التعامل مع المرضى وجودة الخدمات الصحية المقدمة لهم.

كيفية تطبيق طرق التدريس الحديثة

وأشارت الدكتورة علا خيرالله رئيس قطاع تنمية المهن الطبية بوزارة الصحة والسكان، إلى أن البرنامج التدريبي يتضمن محاضرات نظرية عن المحتوى التعليمي للمناهج الجديدة، وكيفية تطبيق طرق التدريس الحديثة، وأهداف العملية التعليمية، منوهة إلى أن التدريب يتم على يد محاضرين واستشاريين شاركوا في البرنامج الإيطالي للتمريض على مدار 6 سنوات، وتم تدريبهم من قبل خبراء التمريض من دولتي إنجلترا وإيطاليا.

وقالت الدكتورة مي العسال مدير الإدارة العامة لشؤون المعاهد الفنية الصحية بوزارة الصحة والسكان، إنه جار إعداد نسخة إلكترونية من المناهج المطورة لإتاحتها على الموقع الرسمي لوزارة الصحة والسكان، وذلك تسهيلاً على الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بمدارس التمريض، مشيرة إلى أن المناهج المطورة شملت المواد التمريضية والثقافية.

مقالات مشابهة

  • ماذا لو حصل طلاب الدور الثاني على درجات تؤهلهم لكليات المرحلة الأولى والثانية؟
  • التعليم تعلن نتائج قبول الموظفين المتميزين للسنة الدراسية 2025/2024
  • التربية تدرج قصة نجاح البطلة البارالمبية العراقية نجلة عماد ضمن المناهج الدراسية
  • بدءًا من 2.5 .. أسعار المستلزمات الدراسية بمعرض أهلًا المدارس
  • قبل بدء العام الدراسي الجديد.. تعرف على المصروفات الدراسية 2024 - 2025
  • التربية تُعلن جدول الحصص الدراسية في عموم العراق للعام الدراسي 2024-2025
  • حالات الإعفاء من المصروفات الدراسية لجميع المراحل 2024-2025
  • حسب قانون الضمان الاجتماعي.. الفئات المعفاة من المصروفات الدراسية 2024/2025
  • الصحة: انطلاق برنامج تدريب المعلمين بمدارس التمريض على المناهج الدراسية الجديدة
  • انطلاق برنامج تدريب المعلمين على المناهج الدراسية الجديدة بمدارس التمريض