سام برس:
2024-09-11@02:47:06 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

تاريخ النشر: 14th, August 2024 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

ط³ط§ظ… ط¨ط±ط³
ط§ط³طھط´ظ‡ط¯ 3 ظ…ظˆط§ط·ظ†ظٹظ†طŒ ظ…ط³ط§ط، ط§ظ„ط£ط±ط¨ط¹ط§ط، طŒ ظˆط£طµظٹط¨ ظ…ظˆط§ط·ظ†ظˆظ† ط¢ط®ط±ظˆظ† ط¹ظ‚ط¨ ظ‚طµظپ ط·ظٹط±ط§ظ† ط§ظ„ط§ط­طھظ„ط§ظ„ ط§ظ„ط¥ط³ط±ط§ط¦ظٹظ„ظٹ ظ…ظ†ط²ظ„ط§ظ‹ ط¬ظ†ظˆط¨ ط´ط±ظ‚ ظ…ط¯ظٹظ†ط© ط؛ط²ط©.
ظˆظ‚ط§ظ„طھ ط¬ظ…ط¹ظٹط© ط§ظ„ظ‡ظ„ط§ظ„ ط§ظ„ط£ط­ظ…ط± ط§ظ„ظپظ„ط³ط·ظٹظ†ظٹ ط¥ظ† ط·ظˆط§ظ‚ظ…ظ‡ط§ ظ†ظ‚ظ„طھ 3 ط´ظ‡ط¯ط§ط، ظˆط¹ط¯ط¯ ظ…ظ† ط§ظ„ط¬ط±ط­ظ‰ ط¹ظ‚ط¨ ظ‚طµظپ ط·ظٹط±ط§ظ† ط§ظ„ط§ط­طھظ„ط§ظ„ ظ…ظ†ط²ظ„ط§ظ‹ ظ„ط¹ط§ط¦ظ„ط© ظٹط§ط³ظٹظ† ظ‚ط±ط¨ ظ…ط±ظƒط² ط§ظ„ط²ظٹطھظˆظ† ط¬ظ†ظˆط¨ ط´ط±ظ‚ ظ…ط¯ظٹظ†ط© ط؛ط²ط©طŒ ط¥ظ„ظ‰ ظ…ط³طھط´ظپظ‰ ط§ظ„ط£ظ‡ظ„ظٹ ط§ظ„ط¹ط±ط¨ظٹ "ط§ظ„ظ…ط¹ظ…ط¯ط§ظ†ظٹ" ظپظٹ ط§ظ„ظ…ط¯ظٹظ†ط©.


ط§ظ„ظ…طµط¯ط±:ظˆظپط§

المصدر: سام برس

إقرأ أيضاً:

الحرب الكبرى لن تقع

كتب طوني عيسى في " الجمهورية": التهديدات المتلاحقة التي يطلقها أركان حكومة نتنياهو بتنفيذ عملية عسكرية وشيكة في لبنان يُراد منها التهويل لا أكثر. والأرجح أنها تهدف إلى تحقيق هدفين:
-1 ممارسة الضغط المعنوي والنفسي على الجانب اللبناني،وتحديداً على «حزب الله » وبيئته السكانية، في محاولة للحدّ من اندفاعه العسكري لإشعال الجبهة الشمالية دعماً لغزة.
-2 رفع السقف عسكرياً في وجه «الحزب » وفرض معادلة رعب ميدانية تكون لمصلحة إسرائيل، ويُراد منها أن تظلل أي جولة محادثات جديدة يحضّر لها الأميركيون عبر الوسيط عاموس هوكشتاين.
 
-3 توجيه رسالة إلى إدارة الرئيس جو بايدن، هدفها التشويش وقطع الطريق على أي تقارب قد تسعى الإدارة إلى تحقيقه مع طهران، وتسجيل إنجاز سياسي في الشرق الأوسط، عشية الانتخابات الرئاسية الأميركية، في محاولة لدعم حظوظ المرشحة الديموقراطية كامالا هاريس. وهذا التقارب الأميركي- الإيراني،إذا تحقق، سيترك مفاعيله على الملفات الإقليمية ذات الصلة، منلبنان إلى اليمن فبغداد، حيث ظهرت ملامح التقارب، قبل أيام،بالاتفاق على انسحاب القوات الأميركية من هناك.
إذاً، ما يريده الإسرائيليون في جنوب لبنان ليس «الحرب الكبرى». وتكفيهم «الحرب الصغرى » التي يصرّ عليها «حزب الله » دعماً ل »حماس » في غزة، فهي كفيلة بتحقيق الهدف المراد فيالجنوب اللبناني، أي إنشاء المنطقة العازلة، منعاً لتكرار عملية«طوفان الأقصى »، على يد «حزب الله » في أي لحظة في المستقبل.

مقالات مشابهة