مواد علمي علوم في نظام الثانوية العامة الجديد 2025.. منذ الإعلان عن نظام الثانوية العامة الجديد 2025 وتغيير المواد، ازدادت عمليات البحث عبر محرك البحث الشهير جوجل خلال الساعات القليلة الماضية عن مواد الثانوية وفقًا لكل شعبة.

وحرصًا من بوابة الفجر الإلكترونية على تزويد متابعيها بكافة المستجدات حول مختلف الموضوعات، ننشر لكم في السطور التالية تفاصيل كاملة حول مواد علمي علوم في نظام الثانوية العامة الجديد.

مواد علمي علوم في نظام الثانوية العامة الجديد 2025نظام الثانوية العامة الجديد 2025

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المواد الدراسية لشعبة علمي علوم في نظام الثانوية العامة الجديد 2025، والتي أعلن عنها محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم اليوم، خلال مؤتمر صحفي مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

دمج مادتي الكيمياء والفيزياء.. تفاصيل كاملة حول نظام الثانوية العامة الجديد 2025 موعد تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد 2025.. إلغاء مادة الجيولوجيا مواد علمي علوم في نظام الثانوية العامة الجديد 2025

جاءت مواد علمي علوم في نظام الثانوية العامة الجديد 2025، والتي من المُقرر أن تطبق خلال العام الدراسي الجديد 2024/ 2025، كالتالي:

- اللغة العربية 80 درجة.

- اللغة الأجنبية الأولى 40 درجة.

- الأحياء 40 درجة.

- الكيمياء 60 درجة.

- الفيزياء 60 درجة.

المجموع: 320 درجة

إلغاء مادة الجيولوجيا من الشعبة العلمية علوم

وتم إلغاء مادة الجيولوجيا من الشعبة العلمية، كما تم إلغاء مادتي الرياضيات البحتية والتطبيقية، وجعلها مادة واحدة في الشعبة العلمية «رياضية».

أما بالنسبة للشعبة الأدبية، فتم الإعلان عن إلغاء الفلسفة وعلم النفس، وإضافة مادة الإحصاء، كما يجرى تحويل اللغة الثانية في الشعب الثلاث العلمية «علوم، ورياضة» والأدبية إلى مادة غير مضافة للمجموع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الثانوية العامة نظام الثانوية العامة نظام الثانوية العامة الجديد نظام الثانوية العامة الجديد 2025

إقرأ أيضاً:

تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم.. «التعليم العالي» تكشف التفاصيل

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية 2024 للشعبتين العلمي والأدبي، سواء للطلاب الناجحين في امتحانات الدور الأول وكذلك الثاني، موضحة أنّ الحد الأدنى لتسجيل الرغبات عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق لطلاب المرحلة هو 205 درجات بنسبة 50%.

تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم

وذكرت وزارة التعليم العالي  البحث العلمي، في بيانٍ صادرٍ عنها، أنّ الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم متوقف على العرض والطلب من قبل الطلاب خلال مرحلة تسجيل الرغبات لهم عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، بما يتماشى مع الأعداد المقرر قبولها في جميع الكليات من قبل اللجنة العليا للتنسيق، مشيرة إلى أنّ المرحلة مستمرة حتى انتهاء تسجيل الطلاب الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة من تسجيل رغباتهم.

تنسيق الجامعات 2024

وأكد السيد عطا، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي لسياسات القبول والتنسيق، أنّ أعمال تنسيق المرحلة الثالثة 2024 تكون عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق وفقًا للضوابط والقواعد التي أقرها الأعلى للجامعات.

مقالات مشابهة

  • لطلاب الدور الثاني.. المعاهد المتاحة في المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم.. «التعليم العالي» تكشف التفاصيل
  • القبض على مواطنين لترويجهما مواد مخدرة بـ ينبع والقصيم
  • رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. احصل عليها سريعا
  • لينك مباشر لـ نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • تفاصيل تشعيب أقسام كلية البنات للآداب والعلوم والتربية للعام الدراسي الجديد
  • رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.. برقم الجلوس
  • مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم ورياضة
  • رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 علمي رياضة بالدرجات
  • رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 علمي علوم بالدرجات