نفذت وزارة الشباب والرياضة  مبادرة "صيف شبابنا" بمحافظة شمال سيناء من خلال تنفيذ فعاليات مشروع"أندية النشء" لطلاب مدرسة الشهيد احمد كمال ، وذلك بالتعاون مع وزارةالتربية والتعليم والتعليم الفنى ووزارة الثقافة.

 

 

وتتضمن فاعليات البرنامج تنفيذ الكثير من الأنشطة المتنوعة منها ( الثقافية -الفنية -الرياضية –الاجتماعية)، حيث تم  تنفيذ مجموعة من الورش الفنية فى  الرسم والتلوين وبعض الأعمال الفنية اليدوية، بجانب تنفيذ عددًا من الورش الثقافية التي تتضمن ترسيخ مفهوم المواطنة والانتماء، وكذلك تم تنفيذ بعض الأنشطة الرياضية الترويحية التي تهدف إلى الارتقاء بمستوى اللياقة البدنية للنشء وتعليمهم بعض مهارات الألعاب.

 

وكانت وزارة الشباب والرياضة تواصل بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA ومؤسسة اتجاه، تنفيذ أنشطة " أندية السكان" لرفع الوعى بقضايا السكان،  للفئة العمرية من سن (١٨-٣٥) بمراكز الشباب بمحافظات " الفيوم، أسوان، السويس، سوهاج، المنيا، دمياط، بني سويف، الأقصر، قنا، أسيوط".

تتضمن تلك الأنشطة جلسات رياضية العنف القائم على النوع الإجتماعي، وجلسات فيلم قصير بعنوان " عزيزتي ورد " و " ورقه توت " و " فاطنه "حول موضوعات الصحة الانجابية وزواج الأطفال ، الختان ، بالإضافة الي عرض مسرحي لفريق نواة وجلسة " الشمندورة " حول تنظيم الاسرة، وذلك ضمن قضايا السكان بأنشطة أندية السكان.


ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن أندية السكان في مراكز الشباب بالمحافظات تلعب دوراً كبيراً في تمثيل قضايا الوعي المجتمعي وتفاعل القيادة السياسية معه لتحقيق الأهداف المرجوة، موجهًا الشكر للشباب المصري على اهتمامه بقضايا الوعي داخل المجتمع، موضحا أن اهتمام الشباب من اهتمام الدولة لتحقيق وهم ركيزة أساسية لتحقيق أهداف رؤية مصر 2030.

 

وكانت وزارة الشباب والرياضة تعكف ، علي تكثيف أنشطتها الشاملة وجلساتها النقاشية التوعوية مع النشء والشباب بالأندية ومراكز الشباب ، بمشاركة موسعة لأعضاء نماذج محاكاة الحياة السياسية المصرية ( أعضاء نموذج محاكاة محلس النواب لـ "برلماني الطلائع والشباب " و أعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ " ، وذلك في  إطار فاعليات مبادرة « صيف شبابنا » ،التي أطلقتها الوزارة في كافة محافظات الجمهورية  من 1 يوليو الماضي  وحتى 31 أغسطس الجاري ،  والتي تمثل أمام النشء والشباب بيئة خصبة لممارسة الأنشطة كافة" ، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي ، وزير الشباب والرياضة .

يأتي هذا في إطار حرص وزارة الشباب والرياضة على تنمية قدرات النشء و الشباب وتطويرها، والعمل على تبني الموهوبين والمتميزين منهم لصقل مواهبهم الإبداعية وإعدادهم للمستقبل، إضافة إلى حمايتهم من مخاطر أوقات الفراغ

وتتضمنت الفعاليات تنفيذ الصالون البرلماني " لقاء مع مسؤول " بحضور رؤساء الأحياء وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ  ، و تنفيذ "الدورى الثقافي البرلماني"، وتنفيذ الملتقيات البرلمانية لأعضاء برلمان الطلائع الجدد ،  للتعريف بماهية البرلمان والإستعداد  لماراثون الإنتخابات الاليكترونية المُقبلة .

وتواصل الوزارة تنفيذ  سلسلة من اللقاءات الحوارية تحت شعار " مع الشباب " حول  عدد من الملفات الهامة ابرزها " مواجهة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر  ، الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان  ، بث روح الولاء والإنتماء بالتعاون مع بيت العائلة المصري .

كما تستكمل الوزارة عقد برامج متنوعة لمواجهة ظاهرة الإدمان من خلال برامج وآليات تهدف إلى محاصرة مظاهر وملاحقة مستجدات الإدمان، لوقاية الشباب من الوقوع في إدمان المخدرات وحمايتهم  بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطي داخل( 810 مركز شباب و 54 نادى ریاضی )  بمحافظات الجمهورية .

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الشباب والریاضة بالتعاون مع

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يطمئن هاتفياً على بعثة المنتخب الوطني في بوتسوانا

أجري الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اتصالاً هاتفياُ ببعثة المنتخب الوطني لكرة القدم، للاطمئنان علي كافة أعضاء البعثة، في إطار الاستعداد لمواجهة منتخب بوتسوانا، ضمن مباريات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025، والمقرر إقامتها بالمغرب.

وتابع وزير الشباب والرياضة مع رئيس بعثة المنتخب إيهاب الكومى، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة؛ كافة الاستعدادات والترتيبات لمباراة المنتخب أمام منتخب بوتسوانا، وذلك بعد أزمة التأجيل التي تواجهها المباراة، بسبب تأخر عودة الفريق المضيف إلى بلاده  بسبب أزمة في الطيران، ومطالبة المنتخب البوتسواني من الاتحاد الأفريقي تأجيل مباراته أمام منتخب مصر لمدة 24 ساعة فقط، من أجل منح اللاعبين راحة من رحلة الطيران والاستعداد للمواجهة المقبلة، وهو ما رفضه المنتخب الوطني.

وزير الرياضة يطمئن هاتفياً علي بعثة المنتخب الوطني في بوتسوانا وزير الرياضة ورئيس البارالمبية يكرمان الأبطال المصريين بمكافآت فورية


وأكد الدكتور أشرف صبحي حرصه علي المتابعة بشكل لحظي كل المستجدات الخاصة بالمنتخب مع السفير أحمد الفاضلي سفير جمهورية مصر العربية لدي جنوب إفريقيا وبوتسوانا وليسوتو، والعمل علي توفير كافة سبل الراحة والدعم للبعثة المصرية، وضمان سلامة وأمان اللاعبين والإداريين وكافة أعضاء البعثة، وكذالك كافة الأمور اللوجستية التي تخص البعثة، وبالتوفيق الكامل مع الإتحاد المصري لكرة القدم.

وتحدث وزير الشباب والرياضة حول حرص الوزارة على تقديم سبل الدعم والرعاية للمنتخبات الوطنية المختلفة التي تخوض غمار المنافسات في مختلف البطولات، ومواصلة التنسيق والتعاون بين الوزارة والاتحاد على مستوى دعم كافة المنتخبات وتذليل العقبات وحل كافة الأمور على الفور.

جدير بالذكر أن منتخب مصر حقق الفوز على منتخب كاب فيردى بثلاثية نظيفة في المباراة التي جرت بينهما مساء الجمعة الماضي باستاد القاهرة الدولى، في الجولة الأولى بـ التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2025 بالمغرب، ضمن مباريات المجموعة الثالثة، والتي تضم كلاً من الرأس الأخضر وموريتانيا وبوتسوانا.

 

مقالات مشابهة

  • وزيرا الشباب والتعليم يبحثان الشراكة الاستراتيجية في إطار مبادرة «بداية»
  • وزارة الشباب والرياضة توقع بروتوكول تعاون مع المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية
  • الشباب والرياضة تكشف عن حصيلة مبادرة "صيف شبابنا"
  • وزير الإسكان يعلن الانتهاء من تنفيذ 2508 مشروع بـ 10 محافظات ضمن «حياة كريمة»
  • وزير الري: تنفيذ مشروع قناطر ديروط الجديدة بنسبة 53% بالتعاون مع اليابان
  • وزير الشباب والرياضة يطمئن على بعثة منتخب مصر في بوتسوانا
  • وزير الشباب والرياضة يطمئن هاتفياً على بعثة المنتخب الوطني في بوتسوانا
  • «الشباب والرياضة» تعلن عن وظائف خالية بحزمة رواتب جذابة.. اعرف الشروط
  • انطلاق مسابقة الكونغ فو بمركز شباب سبورتنج تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة ومحافظة بورسعيد
  • اليوسف يستقبل وزير الشباب والرياضة العراقي