في إطار برتوكول التعاون بين المركز  القومى للبحوث ومصنع كيم تك للأجهزة العلمية بكفر الشيخ، وفي إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية و الأستاذ الدكتور أيمن عاشور - وزير التعليم العالي والبحث العلمي - بربط مخرجات البحث العلمي بالصناعة الوطنية، زار وفد من المركز القومي للبحوث مصنع كيم تك للأجهزة العلمية والمعملية بمدينة بلطيم الصناعية في محافظة كفر الشيخ، كأحد أهم المصانع المتخصصة في تجهيز كافة معامل الجامعات والمستشفيات ومراكز الأبحاث بصناعة مصرية خالصة.

جائزة الدولة التشجيعية

جاء ذلك تحت رعاية وإشراف السيدة الأستاذ الدكتور فجر عبد الجواد رئيس المركز القومي للبحوث،  وكان فى  استقبال الوفد كل من المهندس أحمد الشرقاوي، رئيس مجلس إدارة شركة ومصنع كيم تك والمهندس أحمد حسن ،مدير المصنع، والدكتور أحمد عبد الباري مدير التسويق.

رئيس جامعة سوهاج يهنئ الدكتور محمد هندي لحصوله على جائزة الدولة التشجيعية

وضم وفد المركز القومي للبحوث من التخصصات المختلفة ، الدكتور إبراهيم شعبان عبد السلام، رئيس قسم كيمياء المنتجات الطبيعية والميكروبية بمعهد بحوث الصناعات الصيدلية والدوائية، والدكتورة أميرة سعيد عبد العال، والدكتورة هدى رفعت رشدان، الفائزة مؤخراً بجائزة الدولة التشجيعية، والدكتور أحمد الرشيدي، والدكتورة إيمان عبد السلام، والدكتورة مروه عبد المنعم عرابي، والدكتورة هبة كمال الخولى، والدكتور محمد صلاح العقيلي، والدكتور أمير الزواوي.

هيئة الطاقة الذرية تحصل على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الفيزيائية

وتفقد وفد المركز القومي للبحوث كافة مراحل تصنيع الأجهزة العلمية والمعملية والتطورات الجديدة في العالم بشأنها، وبحث سبل التعاون بين المركز القومي للبحوث ومصنع كيم تك خلال الفترة القادمة، كذلك الاطلاع على أقسام التصميم والانتاج والجودة والصيانة والتجميع، حيث أعرب وفد المركز عن سعادته بوجود صناعة وطنية للأجهزة العلمية والمعملية في مصر بهذا المستوى التقني.

وأهدى وفد المركز القومي للبحوث درع المركز للمهندس أحمد الشرقاوي رئيس مجلس إدارة مصنع كيم تك، والذي أكد بدوره على حرص كيم تك على تطوير الصناعة الوطنية عن طريق التفاعل مع المجتمع العلمي والبحثي في مصر وضمن الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي تم إطلاقها في مارس من العام الماضي بربط مخرجات البحث العلمي بالصناعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جائزة الدولة التشجيعية المركز القومي للبحوث كفر الشيخ مصنع كيم تك للأجهزة العلمية مصنع كيم تك العلمیة والمعملیة للأجهزة العلمیة کیم تک

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية السعودي يزور المعهد القومي لتدريب القوات المصرية ومعهد الشرطة (صور)

مصر – زار وزير الداخلية السعودي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف، امس الاثنين، المعهد القومي لتدريب القوات الخاصة في جمهورية مصر العربية.

وكان في استقباله لدى وصوله المعهد، مساعد وزير الداخلية لقطاع التدريب اللواء تامر مخيمر.

واستمع سموه خلال الزيارة إلى شرح عن المعهد وأقسامه ودوره في تأهيل المتدربين لحفظ الأمن، كما شهد خلال جولته في المعهد تمرينا افتراضيا لقوات التدخل السريع في التعامل مع الإرهابيين والمجرمين.

وحين زار أكاديمية الشرطة المصرية، كان في استقباله لدى وصوله مقر الأكاديمية، مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة اللواء هاني أبو المكارم.

واستمع خلال الجولة لشرح موجز عن تاريخ الأكاديمية، ودورها في إعداد وتأهيل رجال الشرطة، كما شاهد فيلما وثائقيا عن أقسام الأكاديمية وبرامجها التدريبية، ثم تجول في مرافقها وشهد فرضية لحفظ الأمن وحماية السلامة العامة.

يذكر أن العلاقة الأمنية بين السعودية ومصر تعد من أهم جوانب التعاون الثنائي بين البلدين، وتستند إلى تاريخ طويل من الشراكة الاستراتيجية في مجالات الأمن والدفاع.

المصدر: وكالة الأنباء السعودية “واس”

مقالات مشابهة

  • وزارة الشباب والرياضة توقع بروتوكول تعاون مع المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية
  • المركز القومي للسينما يقيم العرض الأول لفيلم بليغ الخميس
  • وزير الداخلية السعودي يزور المعهد القومي لتدريب القوات المصرية ومعهد الشرطة (صور)
  • وزير التربية والتعليم يترأس اجتماع مجلس المركز القومي للبحوث التربوية
  • وزير التعليم يترأس اجتماع مجلس إدارة المركز القومى للبحوث التربوية والتنمية
  • وزير الداخلية يزور المعهد القومي لتدريب القوات الخاصة في جمهورية مصر العربية
  • المركز القومي للسينما يشارك في النسخة الثانية من ملتقى العاصمة لفنون الطفل
  • وفد من المركز المسيحي الإسلامي يزور جامعة الأزهر لبحث التعاون المشترك
  • أخنوش يزور مصنع غوشن هاي تيك في الصين..تأكيد الالتزام بمشروع البطاريات الكهربائية القنيطرة
  • المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى ميلاد مريم فخر الدين