ضمن فعاليات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية "١٠٠ يوم صحة"، والتي تم اطلاقها تحت شعار "من أول يوم معاك"، والمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بتقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين، تم تنفيذ القافلة الطبية العلاجية الشاملة بقرية سلمنت، التابعة لمركز ومدينة بلبيس بمحافظة الشرقية، والتي أستمرت لمدة يومان، مع إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة وإتباع أساليب مكافحة العدوي، والتأكيد علي أعمال التطهير بجميع العيادات بالقافلة الطبية، حفاظاً علي صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية.

اشتملت القافلة على عدد ١٥ عيادة، بها ١٢ تخصص طبي وهم "الباطنة، الجراحة العامة، القلب والأوعية الدموية، العظام، الأطفال، النساء والتوليد، الجلدية والتناسلية، تنظيم أسرة، الأنف والأذن والحنجرة، المسالك البولية، الرمد، الأسنان"، حيث تم تخصيص ٢ عيادة لتخصصات "الباطنة والأطفال والعظام"، لخدمة أهالي القرية، والقرى المحيطة بمركز ومدينة بلبيس، كما تم إجراء الفحوصات المعملية والكشف المبكر لأمراض السكر والضغط.

هذا وقامت القافلة خلال اليومين بتوقيع الكشف الطبي المجاني علي ٣١٢٦ مريض من أهالي القرية، وتم صرف العلاج اللازم لهم، وتحويل ١٠ حالات مرضية تحتاج لإجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للمديرية، كما تم عمل جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي المنطقة، وندوات عن الكشف المبكر لأورام الثدى وطرق الفحص الذاتى للثدي، ودعم صحة الأم والجنين، وغيرها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الشرقية قوافل طبية

إقرأ أيضاً:

«المصريين الأحرار» يواصل مبادرة «صحتك ثروتك» للكشف المجاني على المواطنين

نظم حزب المصريين الأحرار، اليوم، قافلة طبية مجانية في مركز رعاية الأمومة والطفولة بمرسى مطروح، جاء ذلك استكمالًا لمبادرة «صحتك ثروتك» التي أطلقها الحزب في مطروح الشهر الماضي.

القافلة تهدف إلى الكشف المبكر عن أمراض النساء والتوليد وأمراض الأطفال

وقال الحزب، في بيان له، إن القافلة تهدف إلى الكشف المبكر عن أمراض النساء والتوليد وأمراض الأطفال في جميع مراحل الصحة الإنجابية، وذلك حرصًا من الحزب على دعم صحة المرأة والطفل في المحافظة.

يأتي ذلك برعاية النائب الدكتور عصام خليل، رئيس الحزب، وبالتنسيق مع الدكتورة هبة واصل، الأمين العام للحزب، وإشراف سلطان أبو الشيخ أمين المحافظة، ومتابعة علي اللحامي، أمين التنظيم.

الكشف على 320 حالة مجانًا

وشهدت القافلة إقبالًا كبيرًا من السيدات والأطفال، حيث تم الكشف على 320 حالة مجانًا، بالإضافة إلى عقد ندوات توعوية حول الصحة الإنجابية وتشجيع المواطنين على المشاركة في المبادرات الرئاسية، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة دعم صحة المواطن المصري.

أكد سلطان أبو الشيخ الزعيري، أمين حزب المصريين الأحرار بمطروح، أن المبادرة انطلقت من وحدة السادات الصحية بمنطقة غوط رباح بوسط مرسى مطروح خلال شهر مايو الماضي، وسوف تستمر خلال المرحلة المقبلة لتشمل عدة وحدات صحية بمدن مطروح المختلفة، وذلك للتخفيف الأعباء على الأسر في المحافظة.

مركز رعاية الأمومة والطفولة

وتقدم الزعيري بالشكر للدكتورة هبة ترماز، مدير مركز رعاية الأمومة والطفولة، والدكتورة مروة عبد المنعم، مدير رعاية الأمومة والطفولة بمديرية الصحة، على الجهود المبذولة في تنظيم القافلة وتذليل كل العقبات.

بهذه المبادرة، يؤكد حزب المصريين الأحرار التزامه بدعم صحة المواطن المصري، وحرصه على تقديم خدمات طبية مجانية للمحتاجين، تماشياً مع سياسة الحزب وأهدافه في التواجد على أرض الواقع والتلاحم مع المواطنين.

جدير بالذكر أن الحزب يواصل مبادرة صحتك ثروتك برعاية الدكتور عصام خليل رئيس الحزب منذ 2015 في غالبية المحافظات للتوعية الصحية والخدمات العامة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يثمن مجهودات وحدة السكان بالديوان العام لخدمة القضية السكانية
  • توقيع الكشف على 2619 حالة خلال قافلتين طبيتين في المنيا
  • توقيع الكشف على 1500 مريض في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة » بفاقوس
  • 1500 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بقرية كفر الأشقم
  • توقيع الكشف على 2619 مواطن بالمنيا
  • انطلاق قافلة دعوية في 10 مساجد بمركز ومدينة الرياض بكفر الشيخ غدا
  • تحت رعاية الجامعة.. الكشف علي 991 مواطن بقافلة طبية بكفر الشيخ
  • «المصريين الأحرار» يواصل مبادرة «صحتك ثروتك» للكشف المجاني على المواطنين
  • توقيع الكشف الطبي على 1080 مواطن بالمنيا
  • الكشف على 1230 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ