أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- شارك رئيس النيجر المخلوع محمد بازوم تفاصيل ظروف احتجازه الأربعاء، مدعيا أنه "تحول إلى تناول الأرز الجاف والمعكرونة"، في رسائل نصية تم التحقق منها وتم نقلها إلى CNN بموافقته.

وقال بازوم في الرسائل إنه وعائلته بلا كهرباء منذ 2 أغسطس/ آب، وحُرموا من أي اتصال مع الآخرين، بمن في ذلك طبيبه منذ 4 أغسطس/آب.

وأضاف رئيس النيجر: "هذا يعني أنني أصبحت أتناول فقط الأطعمة التي بلا تاريخ انتهاء صلاحية، كل شيء قابل للتلف انتهى لعدم توفر الكهرباء".

وختم بازوم بالقول: "إذا نفذ الوقود فلن نستطيع أن نأكل شيئاً إننا نأكل الأرز الجاف والمعكرونة".

وصرح رئيس حكومة بازوم الشرعي، أومودو محمدو، للتلفزيون الفرنسي الاثنين، بأن الرئيس المحتجز يعيش "وضعا كارثيا"، لكنه يحافظ على "معنويات عالية".

النيجرنشر الأربعاء، 09 اغسطس / آب 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: النيجر

إقرأ أيضاً:

رئيس مركز القدس للدراسات يكشف حقيقة تكرار سيناريو غزة في لبنان

كشف الدكتور أحمد رفيق عوض، رئيس مركز القدس للدراسات المستقبلية، حقيقة تكرار سيناريو غزة في لبنان الآن، مؤكدًا أن ما يجري في لبنان الآن هو استنساخ لما حدث في غزة قبل عام من الآن.

لبنان شهدت ليلة دامية هي الأعنف (شاهد) ما يحدث في لبنان مشهد متكرر لغزة(فيديو) القصف الجوي

وقال، خلال مداخلة عبر "القاهرة الإخبارية"، إن الاحتلال يسعى بداية من خلال القصف الجوي، وتسوية الأرض ومن ثم الاجتياح البري، لافتًا إلى أن إسرائيل تسعى إلى إغلاق كافة ملفاتها وتنتهز الفرصة الآن للقضاء على تهديدات حزب الله وحماس من ناحية أخرى.

وتابع: "إسرائيل تنتهز الفرصة للانتقال بعد ذلك إلى القضاء على التهديدات السورية واليمنية والعراقية، وتستغل أن الفرصة كاملة مواتية حيث غياب الرد العربي وخرس المجتمع الدولي، ودعم أمريكا والغرب لها، إذ ليس هناك من يسائل إسرائيل أو يمنعها".

إسرائيل لن تتوقف

وواصل: "إسرائيل لن تتوقف، ولن توقف إطلاق النار حتى تغلق ملفاتها بالكامل، فهي اليوم بعد عام من القتال والحرب لا يبدو عليها الإعياء أو الكلل أو الملل، فهي قوية ومدعومة، وليس أمامها كابح، فهي تذهب إلى أن تجبر الإقليم على مشاركتها أوزار وخطايا الاحتلال".

مقالات مشابهة

  • رئيس مركز القدس للدراسات يكشف حقيقة تكرار سيناريو غزة في لبنان
  • تم إعدادها بعناية.. رئيس الأركان الإسرائيلي يكشف تفاصيل الغارة التي استهدفت حسن نصرالله
  • السوبر الإفريقي.. جمهور الأهلي يلجأ إلى حيلة شيطانية قبل مواجهة الزمالك
  • العناية بالشعر الجاف والمتقصف خلال فصل الخريف: نصائح لاستعادة الصحة والحيوية
  • العناية بالبشرة الجافة خلال فصل الخريف: كيفية الحفاظ على الترطيب والنعومة
  • العناية بالبشرة الجافة خلال فصل الخريف: طرق لاستعادة الرطوبة والحفاظ على النعومة
  • رئيس إندونيسيا: حنكة الرئيس تبون هي شهادة على الثقة التي وضعت فيه لقيادة الجزائر
  • تفويض وزيري دولة بممارسة صلاحيات واختصاصات الوزير المختص التي يمارسها رئيس مجلس الوزراء
  • إيلون ماسك يكشف حقيقة علاقته الغرامية مع رئيس وزراء إيطاليا
  • وزير لبناني يكشف للحرة العدد الحقيقي للنازحين الفارين من الضربات الإسرائيلية