كشف هشام يونس وكيل نقابة الصحفيين ورئيس لجنة القيد، أن اللجنة تلقّت أكثر من 70 طعنًا، ضد عدد من المتقدّمين للالتحاق بلجنة القيد لجدول تحت التمرين، وهي الطعون التي تدرسها اللجنة الآن، قبل إعلان النتيجة.

لجنة القيد في نقابة الصحفيين

وقال وكيل نقابة الصحفيين في تصريحات صحفية لمحرري النقابة، إن بعض الطعون التي تلقّتها اللجنة كانت من جهات خارج البلاد، وتطلّب الأمر مخاطبات لعِدة جهات مختلفة، ولعدد من الصحف، ولم تصل الردود حتى الآن، وهو ما دفع لعدم إعلان النتيجة حتى الآن، لحين الانتهاء من الأمر.

نقابة الصحفيين

وأضاف «يونس» أن بعض هذه الطعون يتعلّق باتهامات تزوير لعقود العمل المُقدّمة لنقابة الصحفيين، ولم يتم الانتهاء من البت فيها حتى الآن، موضحا أن اللجنة تعمل على فحص عدد من أرشيفات المتقدّمين، التي كانت طلبتها منهم سابقًا، ولم تنتهِ من التقارير الخاصة بها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصحفيين لجنة القيد تحت التمرين نقابة الصحفیین

إقرأ أيضاً:

اتحاد الناشرين يكشف تفاصيل معرض الكتاب بالتعاون مع نقابة الصحفيين

كشف اتحاد الناشرين المصريين تفاصيل معرض الكتاب المزمع عقده في نقابة الصحفيين، والذي يأتي في إطار سعي الاتحاد لتوسيع نطاق النشاط الهادف لنشر الثقافة.

وأضاف محمود خلف، رئيس لجنة المعارض باتحاد الناشرين المصريين لـ«الوطن»، أنّ اتحاد الناشرين المصريين يُخطط لتنظيم سلسلة معارض في الفترة المقبلة، مؤكدا بدء التعاون مع نقابة الصحفيين للمشاركة تنظيم معرض الكتاب، لأول مرة في النقابة لدعم الثقافة، فالنقابة تدعم بالمكان والناشر يقدم خصومات للقراء.

معرض للكتاب في نقابة الصحفيين

وأشار إلى أنّ المعرض سيقام في الطابق الرابع بمقر نقابة الصحفيين من يوم 25 سبتمبر إلى 5 أكتوبر 2024، والمعرض مجاني لجميع الناشرين.

ودعا «خلف» دور النشر الراغبين في الاشتراك إلكترونيا، موضحا أنّه في حالة زيادة عدد المشاركين عن المساحة المتاحة، سيتم اختيار المشاركين بالقرعة، مع توفير طاولات العرض والمفارش الموحدة الزرقاء، لافتا إلى تقديم المشاركين لخصومات خاصة لأعضاء النقابة في المعرض.

معارض كتب في الجامعات

وتحدث محمود خلف عن خطة اتحاد الناشرين المصريين بإقامة سلسلة معارض للكتاب في الجامعات والنقابات في الفترة المقبلة من أجل التشجيع على نشر الثقافة. 

مقالات مشابهة

  • «الصحفيين»: اليابان نموذج لدور الصحافة المطبوعة في بناء الدول
  • القاضي الاكحلي لـ الثورة نت: المحكمة العليا بصنعاء فصلت في ٥٥٠٦ طعون جزائية من إجمالي ٦٢٥٦ طعنا
  • اتحاد الناشرين يكشف تفاصيل معرض الكتاب بالتعاون مع نقابة الصحفيين
  • إهداءات جديدة لقسم شؤون شرق آسيا بمكتبة نقابة الصحفيين
  • نقيب الصحفيين يكشف سبب وقف القيد من جريدة الميدان
  • جمال عبدالرحيم يُطالب بتعديل القيد الإستئنافي بنقابة الصحفيين
  • بدء اجتماع نقابة الصحفيين لمناقشة ملف القيد بالنقابة
  • اليوم.. نقابة الصحفيين تناقش ملف القيد وتطوير ضوابطه
  • الصحفيين تناقش اليوم ملف القيد وتطوير ضوابطه واختيار لجنة معاونة
  • «الصحفيين» تناقش ملف القيد على هامش أعمال المؤتمر السادس للصحافة اليوم