أخبارنا المغربية - طنجة

علمت أخبارنا من مصادرها الخاصة أن النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بطنجة، توصلت منذ تفجر قضية النصب التي هزت الرأي العام المغربي بإسم "مجموعة الخير"، بما يزيد عن 700 شكاية، أي بمعدل 100 شكاية يومية، وأضافت ذات المصادر أن معظم الشكايات تم توجيهها ضد سيدتين تم اعتقالهما الأسبوع الماضي من قبل المصالح الامنية بمدينة البوغاز.

 وتابعت المصادر عينها، إلى أن العدد مرشح إلى الإرتفاع خلال الأيام المقبلة، مشيرة إلى المبلغ الإجمالي الذي تضمنته شكايات الضحايا وصل إلى حوالي 18 مليار سنتيم، الأمر الذي يجعل هذه النازلة من أكبر قضايا النصب والاحتيال التي عرفتها المحاكم الوطنية، حيث لازال النيابة العامة المختصة تعمق البحث معهما باعتبارهما العقل المدبر لهذه العملية الإجرامية.

وكانت العناصر الأمنية بمدينة طنجة قد أوقفت11 شخصا، بينهم ثلاث نساء، للاشتباه في تورطهم في أضخم عملية نصب شهدتها مدينة البوغاز، في ما عرف إعلاميا بـ "مجموعة الخير"، التي سلبت الآلاف من الضحايا ما مجموعه سبعة ملايير سنتيم.

وحسب مصادر "أخبارنا" فقد أمر قاضي التحقيق، بإيداع ثمانية مشتبه بهم بالسجن، بينما تتابع النساء الثلاثة في حالة سراح، وذلك إلى غاية استكمال التحقيقات التي من المتوقع أن تكشف عن تفاصيل صادمة وضحايا آخرين.

وكانت إحدى مسيرات "مجموعة الخير"، قد وضعت حدا لحياتها الخميس الماضي، باستخدام مادة " الماء القاطع"، وذلك بعد لجوء العديد من ضحايا المجموعة للقضاء والمطالبة باسترداد أموالهم.

وقبل انتحارها، قامت الهالكة التي كانت تعمل قيد حياتها نادلة بإحدى المقاهي بمدينة طنجة، بالهروب إلى مدينة العرائش إثر تورطها في عمليات النصب رفقة مسيرات أخريات لمجموعة الخير بعضهن مقيم بالديار الإسبانية.

واستغلت السيدة البالغة من العمر 38 سنة والأم لطفلين، ثقة الضحايا لتنفيذ عملية احتيال واسعة النطاق حصدت بموجبها مئات الملايين من السنتيمات من خلال المجموعة المذكورة، وبعد كشف أمرها وجدت نفسها تحت ضغوط شديدة من الضحايا الذين يعرفون مكان سكنها وعملها لإعادة أموالهم، مما دفعها إلى الهرب نحو مدينة العرائش وإنهاء حياتها.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: مجموعة الخیر

إقرأ أيضاً:

اليوم.. انطلاق فعاليات «أسبوع الخير» بمدينة العريش لدعم 4 آلاف أسرة

تنطلق، اليوم الأحد، فعاليات مبادرة "أسبوع الخير" التي ينظمها "صندوق تحيا مصر" بالتنسيق مع محافظة شمال سيناء بقيادة اللواء طبيب خالد مجاور محافظ شمال سيناء، لدعم الأسر الأولي بالرعاية، بالقرية الشبابية بمدينة العريش.

حيث تقدم المبادرة الدعم لـ4000 أسرة، و تستمر الفعاليات حتي الأربعاء القادم، وتتضمن مبادرة "أسبوع الخير" تقديم الكشف الطبي والعلاج بالمجان، وكذلك توزيع المستلزمات الدراسية "الشنط والأدوات المدرسية والزي المدرسي"، بالإضافة أيضاً إلي توزيع المواد الغذائية بكافة أنواعها علي تلك الأسر، وأيضاً تيسير زواج الفتيات اليتيمات والفتيات الأولي بالرعاية، علي مدار أيام الفاعليات.

يذكر أن فعاليات مبادرة "أسبوع الخير" بشمال سيناء، تأتي في ضوء ما توليه الدولة من اهتمام لاستكمال مسيرة النمو التي تضمن توفير حياة كريمة للمواطن المصري، وتقديم الدعم للفئات الأولى بالرعاية، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • القضاء يواصل التحقيق في قضية "مجموعة الخير" الاحتيالية في طنجة
  • برلمانية تحث وزير العدل على التحقيق في فضيحة "مجموعة الخير" الاحتيالية في طنجة
  • ننشر نص قرار النيابة العامة في قضية سعد الصغير
  • بعد سلسلة من الشكايات...توقيف نصابة التسويق الهرمي بطنجة
  • مدينة طنجة للسيارات TAC توسع آفاقها: 265 هكتار جديدة لدفع عجلة الصناعة
  • تطورات جديدة في قضية العصابة التي أرعبت ساكنة الصخيرات وتسببت في إصابات خطيرة لعشرات المواطنين
  • "استولوا على 200 مليون جنيه من الضحايا".. كشف ألغاز قضية النصب الكبرى
  • ارتفاع حالات التسمم الغذائي في مأدبة جنازة بشفشاون إلى 54 حالة ونقل 3 أطفال في حالة حرجة إلى طنجة
  • عدن.. مسؤولون في "الهجرة والجوازات" يرفضون المثول أمام النيابة في قضية تزوير
  • اليوم.. انطلاق فعاليات «أسبوع الخير» بمدينة العريش لدعم 4 آلاف أسرة