14 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: كشف النائب عن تحالف تقدم يحيى العيثاوي، اليوم الاربعاء، عن اتفاق اغلبية القوى السياسية السنية على اختيار رئيس كتلة المبادرة النائب زياد الجنابي مرشحا وحيدا لمنصب رئيس مجلس النواب.

وقال العيثاوي، ان “القوى السنية الأكثر عدداً وقعوا يوم امس بحضور اكثر من 50 نائبا، على تبني ترشيح رئيس لجنة النزاهة البرلمانية ورئيس كتلة المبادرة النائب زياد الجنابي، لمنصب رئيس البرلمان”.

واشار العيثاوي الى ان “هناك بيان صدر من قوى العزم والسيادة، اعقب اجتماعنا، ذكروا فيه انهم يدعمون ترشيح محمود المشهداني لذات المنصب”، مبينا اننا “لا نقف بالضد من ذلك ونحترم جميع المرشحين، ولكن نرغب ان يكون هناك توافق على مرشح ويصل إلى عدد يؤهله ان يكون رئيساً لمجلس النواب”.

وأكد العيثاوي أن “هذه العملية لن تمضي بسهولة اذا لم يكن هناك توافق سياسي ما بين كل الاطراف من اجل الذهاب بمرشح واحد”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

السوداني يشيد بقدرات القوات الأمنية العراقية ويدعو القوى السياسية للتكاتف لتحقيق أمن واستقرار البلاد

العراق – ألقى رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني امس الأحد كلمة مقتضبة أكد من خلالها قدرة القوات الأمنية العراقية بكافة صنوفها وتشكيلاتها على استدامة الاستقرار في البلاد.

وأكد أن خطوة استتباب الأمن داخل البلاد تتم من خلال استغلال قدرات القوات المسلحة العراقية إلى جانبِ تحسين العلاقاتِ الخارجية للعراق”.

وأضاف: “لن نتباطأ في استكمال سيادة بلادنا العراق وخطونا خطوة مهمة بحسم ملف بقاء التحالف الدولي لمحاربة داعش وإنهاء عمل بعثة اليونامي، وهي خطوة تعبر عن إيمان الحكومة بقدرات القوات الأمنية التي دحرت فلول داعش”.

وشدد على أن “الحكومة العراقية بذلت جهدا كبيرا في ملف العلاقات الدولية، ونجحت في تجنيب العراق تداعيات التصعيد بالمنطقة، دون أن تتخلّى عن مواقفها الداعمة لفلسطين”.

وقال السوداني إن الحكومة تشكلت في ظروف ما زالت شاخصة في ذاكرة الأمس القريب ومنهجنا الدائم في بناء الثقة مع الشعب مع اقتراب عمرها من السَنتينِ، داعيا القوى السياسية إلى التحلي بالمسؤولية والوقوف صفا واحدا خلف الحكومة لإكمال برنامجها.

 

المصدر: RT + وكالة الأنباء العراقية “واع”

مقالات مشابهة

  • القبض على النائب السابق عبدلله الخربيط في بغداد
  • رئيس عربية النواب : فلاحو مصر نجحوا فى تحقيق الأمن الغذائى لمصر
  • سعيد الحجري رئيسا لاتحاد ألعاب القوى.. والمرزوقي نائبًا
  • نائب يحمل الكتل السياسية مسؤولية عدم حل أزمة الرئاسة البرلمانية
  • السوداني يشيد بقدرات القوات الأمنية العراقية ويدعو القوى السياسية للتكاتف لتحقيق أمن واستقرار البلاد
  • العرفي: هناك ضغوط لعدد من الدول لإنهاء أزمة المركزي بأسرع وقت
  • برلماني: الحوار الوطني جمع كل القوى السياسية على طاولة واحدة من أجل الوطن
  • الحكومة العراقية تدعو القوى السياسية والسلطات الدستورية للتحلي بالمسئولية
  • رئيس الوزراء : الخطاب المباشر وهو منهجنا الدائم في بناء الثقة مع الشعب
  • رئيس حزب الجيل: الحوار الوطني بلا خطوط حمراء وساهم في تحريك الحياة السياسية