واستنكرت اللجنة الصمت العربي والعالمي حيال هذه المجزرة المروعة التي طالت مدنيين أثناء أدائهم صلاة الفجر.. مؤكدة أن هذه الجريمة التي ارتكبها العدو بمشاركة مباشرة من قبل أمريكا ستظل وما سبقها من مجازر ومذابح وصمة عار في جبين العالم أجمع والأنظمة العربية المطبعة والعميلة والمتخاذلة.

وأشارت إلى أن العدو ما كان ليتجرأ على ارتكاب هذه الجريمة النكراء وما سبقها من مجازر مدانة شرعا وقانونا لولا الصمت المريب والمطبق للأنظمة والشعوب العربية والإسلامية التي تخلت عن القيام بمسئوليتها الدينية والأخلاقية تجاه الأشقاء في غزة.

كما أدانت اللجنة استمرار تدنيس المجرمين الصهاينة للمسجد الأقصى وآخرها ما قاموا به يوم أمس من اقتحام للمسجد بأعداد غير مسبوقة يتقدمهم مجرم الحرب الصهيوني بن غفير.. لافتة إلى أن هذه الاقتحامات المستفزة لمشاعر المسلمين حول العالم تأتي في إطار اطماع الصهاينة المستمرة وسعيهم الدؤوب لتهويد المدينة المقدسة وينبغي أن تواجه بالمواقف القوية من قبل المسلمين في مختلف أنحاء العالم.

وأكدت أن الشعب اليمني سيواصل جهده المبارك في نصرة القدس والدفاع عنه وعن القضية المركزية ودعم إخوانه المستضعفين في قطاع غزة بمختلف الوسائل المتاحة وبكل ما أوتي من قوة.

وأشادت اللجنة بالدور البطولي الكبير الذي تقوم به فصائل المقاومة الفلسطينية ومجاهدوها الأبطال ضد الاحتلال الصهيوني وتنامي عملياتها العسكرية النوعية بعد أكثر من ثلاثمائة يوم من العدوان الصهيوني على غزة.

وأثنت بهذا الشأن على القصف الذي قام به مجاهدو كتائب القسام يوم أمس على تل أبيب (يافا) وضواحيها ردا على المجازر الصهيونية اليومية بحق أبناء غزة.. مؤكدة أن هذا القصف يكتسب أهميته كونه انطلق من منطقة تتمركز فيها آليات جيش العدو الإسرائيلي والذي يؤكد فشل العدو برغم توغله المستمر بمناطق غزة في منع إطلاق صواريخ المقاومة وفشل قبته الحديدية في اعتراضها.

وأقرت اللجنة البرنامج التنظيمي الأسبوعي للمسيرة الأسبوعية الكبرى التي ستقام عصر يوم الجمعة المقبل في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء والمسيرات والفعاليات التضامنية التي ستقام في المحافظات والمديريات الحرة نصرة لأبناء غزة.

وحيت اللجنة الخروج المليوني المبارك الذي شهدته مسيرات وأنشطة يوم الجمعة الماضية في العاصمة والمحافظات والتي وصل عددها إلى 316 نشاطا ما بين مسيرة وفعالية تضامنية مع الشعب الفلسطيني ومؤيدة لأبناء غزة ومختلف فصائل المقاومة الفلسطينية الباسلة.

وأكدت أن هذا الزخم الشعبي المتنامي والمستمر على هذا النحو يؤكد على النهج الإيماني المتأصل لدى أبناء شعبنا اليمني وعراقة وأصالة قيمه وأخلاقه وأعرافه السامية التي تأبى الضيم والظلم وتنزع دوما للخير وإغاثة الملهوف ونصرة المظلوم.

وأشارت اللجنة إلى شعبنا اليمني هو العمق والمدد للأمة العربية والإسلامية في مواجهة ودرء المخاطر ومواجهة ودفع الشرور عنها.

وعبرت عن ثقتها بأن المسيرات والأنشطة التضامنية ليوم بعد غد الجمعة لن تقل في قوامها وضخامتها عن مسيرات يوم الجمعة الماضية وسابقاتها.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

أبو عبيدة يعلق على العملية البطولية التي نفذها المواطن الأردني وأسفرت عن مقتل ثلاثة صهاينة

 

أشاد المتحدث باسم “كتائب القسام”، أبو عبيدة، بالعملية التي نفذها المواطن الأردني ماهر الجازي باستخدام مسدس صغير على الحدود مع الاراضي الفلسطينية المحتلة يوم الأحد، والتي أسفرت عن مقتل ثلاثة إسرائيليين.

وفي سلسلة منشورات، وصف أبو عبيدة هذه العملية بـ”البطولية والنوعية”، مشيرًا إلى أن “الشهيد الأردني كان “أحد أبطال طوفان الأقصى”. وأضاف أن “مسدس البطل الأردني في نصرة الأقصى وشعبنا كان أكثر تأثيرًا من جيوش كاملة وترسانة عسكرية ضخمة”.

 

وأكد أن العملية تعكس روح الأمة وتُظهر مستقبل “المقاومة” في إطار طوفان الأقصى، مشيرًا إلى أنها تعد بمثابة “كابوس للكيان الصهيوني”، والذي ينتظر المزيد من “أبطال الأمة”. وأضاف أن ” المجاهدين في غزة أدوا صلاة الغائب على روح الشهيد ماهر الجازي، منفذ عملية معبر الكرامة”.

 


وفي وقت سابق من اليوم، أفادت وسائل إعلام بمقتل ثلاثة أشخاص جراء إطلاق نار وقع عند معبر الكرامة بين الأردن والضفة الغربية.

 

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن العملية نفذت عن قرب وأسفرت عن مقتل المنفذ، الذي كان سائق شاحنة أردني الجنسية، بالإضافة إلى ثلاثة إسرائيليين.

مقالات مشابهة

  • أمين مجلس التعاون يدين المجزرة الوحشية التي ارتكبها الاحتلال في خان يونس
  • قطر تدين الاعتداءات الإسرائيلية المتصاعدة في الضفة الغربية
  • عشرات المستوطنين الصهاينة يدنسون المسجد الأقصى المبارك
  • الهدمي لـ"صفا": مستقبل مظلم ينتظر الأقصى بظل استمرار الصمت على جرائم الاحتلال بغزة
  • الهدمي لـ"صفا": مستقبل مظلم ينتظر الأقصى مع استمرار الصمت على جرائم الاحتلال بغزة
  • حركة المجاهدين الفلسطينية تدين العدوان الصهيوني على سوريا
  • تشييع جثمان المتضامنة الأمريكية عائشة نور التي قتلت برصاص الاحتلال بالضفة الغربية
  • محافظة القدس: انتهاكات العدو ومستوطنيه للاقصى مقدمة للتقسيم المكاني
  • وزير مالية العدو الصهيوني : لن ننتحر جماعيا من أجل الاسرى بغزة
  • أبو عبيدة يعلق على العملية البطولية التي نفذها المواطن الأردني وأسفرت عن مقتل ثلاثة صهاينة