غزة - صفا

استشهدت طفلة، يوم الأربعاء، وسط قطاع غزة بسبب سوء التغذية ونقص العلاج الناجم عن الحصار والحرب الإسرائيلية، ليرتفع عدد ضحايا سوء التغذية في القطاع إلى 37 شخصًا بينهم أطفال.

وقال علي الشيخ خليل، عم الطفلة لينا الشيخ خليل (4 سنوات) للأناضول: "توفيت ابنة أخي جراء سوء التغذية ونقص العلاج في مستشفى شهداء الأقصى نتيجة الحرب والحصار".

وأضاف "الطفلة كانت تعيش في خيمة تفتقر لأدنى مقومات الحياة، وسط ارتفاع درجات الحرارة، ولا توجد بداخلها أي ظروف صحية مناسبة لها".

وتابع "لينا كانت تحتاج إلى طعام خاص مثل الفواكه والعصائر الطبيعية، وبعض الفيتامينات، والأدوية التي لا تتوفر بسبب الحرب".

ولفت إلى أنه "قبل الحرب، كان وضعها الصحي جيدًا، وكل شيء كان متوفرًا، لكن خلال الحرب لم يتوفر أي طعام لها يناسب وضعها الصحي".

وبوفاة الطفلة الشيخ خليل يرتفع عدد ضحايا سوء التغذية في القطاع إلى 37 بينهم أطفال.

وجراء الحرب وقيود إسرائيلية تنتهك القوانين الدولية، يعاني الفلسطينيون في غزة، وخاصة في مناطق الشمال، من شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء، وصلت إلى حد تسجيل وفيات جراء الجوع.

وبدعم أمريكي تشن "إسرائيل" منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 132 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الاقصى العدوان على غزة سوء التغذية سوء التغذیة

إقرأ أيضاً:

استشهاد طفلة بقصف إسرائيلي لمنزل بحي التفاح شرق غزة

غزة - صفا

استشهدت طفلة فلسطينية، مساء يوم الأحد، وأصيب آخرون، في قصف جوي إسرائيلي استهدف منزلا في شارع البشير بحي التفاح شرقي مدينة غزة.

وقالت مصادر صحفية، إن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت منزلا لعائلة "المبيض" في شارع البشير بمنطقة الشعف بحي التفاح شرقي مدينة غزة.

وذكر جهاز "الدفاع المدني" الفلسطيني، في تصريح مقتضب، أن قصفًا إسرائيلي استهدف شارع البشر في منطقة الشعف بحي التفاح شرقي مدينة غزة، الأحد.

ونوهت المصادر إلى أن مدفعية الاحتلال استهدفت المناطق الشرقية لحي التفاح جنوب شرقي مدينة غزة، و"شارع البشر" في منطقة الشعف بحي التفاح.

وأوضحت أن مدفعية الاحتلال المُتمركزة في غلاف قطاع غزة الشمالي، قصفت حي الزيتون جنوب شرقي غزة، بالتزامن مع إطلاق نار من آليات الاحتلال المتمركزة جنوبي الحي.

وتتواصل حرب الإبادة الجماعية التي تشنها "إسرائيل" على قطاع غزة لليوم الـ 338 تواليًا، في ظل استمرار ارتكاب المجازر بحق المدنيين واستهداف المنازل المأهولة.

وأفادت مصادر طبية بارتفاع عدد الشهداء جراء الغارات الإسرائيلية على مناطق متفرقة من قطاع غزة، إلى أكثر من 15 شهيدا منذ فجر اليوم.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 40 ألفًا و972 شهيدًا، بالإضافة 94 ألفًا و761 جريحًا، منذ 7 أكتوبر/ تشرين أول 2023، وفق آخر معطيات رسمية نشرتها وزارة الصحة اليوم الأحد.

مقالات مشابهة

  • جريمة مقتل طفلة تهز تركيا وأردوغان يعد الجناة بأقسى عقوبة
  • مطالبات لإعادة تطبيق عقوبة الإعدام في تركيا بعد جريمة مروعة بحق طفلة
  • المشدد 7 سنوات لمتهم تعدي على طفلة فى القليوبية
  • حبس حارس عقار لاتهامه بالاعتداء جنسيًا على طفلة ببني سويف
  • بعد 19 يوما من البحث.. العثور على طفلة تركية مقتولة وأردوغان يتوعد
  • سقوط عشرات الشهداء والجرحى بينهم أطفال جراء هجمات الاحتلال الإسرائيلي بغزة اليوم
  • استشهاد طفلة بقصف إسرائيلي لمنزل بحي التفاح شرق غزة
  • مخبأة داخل كيس في قاع نهر.. تفاصيل مثيرة عن قضية طفلة حيّر غيابها تركيا لـ19 يوما (صور)
  • استشهاد نائب مسئول الدفاع المدني بغزة مع عائلته جراء قصف العدو الصهيوني لمنزله
  • العثور على جثمان طفلة تركية بعد أسابيع من البحث