صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، أحمد كمال، بأن عدد المحال المشاركة في الأوكازيون الصيفي الحالي بلغ 2250 محلًا منذ انطلاقه في 5 أغسطس الجاري. 

 

وأوضح كمال أن المحال المشاركة في الأوكازيون تنتشر في جميع أنحاء الجمهورية، مشيرًا إلى أن الهدف من الأوكازيون هو تنشيط حركة التجارة الداخلية وتقديم التسهيلات للمواطنين من خلال التخفيضات المتنوعة.

 

 

كما دعا مديري المديريات إلى تسهيل الإجراءات لأصحاب المحال الراغبين في المشاركة، وفقًا لما نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وكان وزير التموين والتجارة الداخلية، شريف فاروق، قد أصدر في وقت سابق قرارًا بإطلاق الأوكازيون الصيفي اعتبارًا من 5 أغسطس الجاري ولمدة شهر، على أن يخصص لكل محل أسبوعين للمشاركة. وأكد الوزير على أهمية متابعة جودة السلع المعروضة والالتزام بالأسعار المعلنة ونسب التخفيضات.

كما نص القرار الصادر عن وزير التموين على ضرورة حصول المحال المشاركة في الأوكازيون على موافقة مسبقة من مديريات التموين الداخلية المختصة، والإعلان عن الأسعار الجديدة للسلع مقترنة بأسعارها الفعلية خلال الشهر الذي سبق التصفية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاوكازيون الصيفي اصحاب المحال أحمد كمال التجارة الداخلية الاوكازيون التموين والتجارة الداخلية التموين والتجارة التسهيلات التخفيضات المتحدث الرسمي السلع المعروضة المعروض المديريات أنحاء الجمهورية انباء الشرق الاوسط

إقرأ أيضاً:

شعبة المواد الغذائية: تقليل تكاليف النقل وتسهيل حركة التجارة أبرز إيجابيات صفقة رأس الحكمة

أكد حازم المنوفي، عضو شعبة المواد الغذائية، أن أسعار السلع الغذائية خلال الفترة الحالية مستقرة بل أن بعضها تراجع بشكل ملحوظ، مشبرا إلى أن استقرار سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري أدى إلى انخفاض تكلفة استيراد السلع الغذائية، مما انعكس على أسعارها في السوق المحلية، فضلا عن زيادة المعروض من السلع، حيث قامت الحكومة بإجراءات لزيادة المعروض على رأسها توفير السلع في مختلف المحافظات المصرية عبر المنافذ الحكومية، ومن خلال الإفراج عن السلع الموجودة في الموانئ، وتشجيع الإنتاج المحلي، متوقعاً تراجع جديد في أسعار السلع الغذائية.

الغرف التجارية: أسعار معظم السلع في طريقها للانخفاض (فيديو) أسعار السلع التموينية لشهر سبتمبر 2024

وأوضح المنوفي، أن صفقة رأس الحكمة هي اتفاقية تتعلق بتطوير منطقة رأس الحكمة في مصر، والتي تشمل إنشاء مناطق سكنية وسياحية وتجارية، مؤكدا لن الصفقة لها تأثير إيجاب على قطاع الصناعات الغذائية وخاصة على أسعار السلع.

وأكد أن التاثير الايجابي يأتي من خلال عدة عوامل غير مباشرة على رأسها زيادة الاستثمارات في المنطقة وهو الأمر الذي يؤدي إلى تحسين البنية التحتية وتطوير الخدمات اللوجستية، مما يقلل من تكاليف النقل والتوزيع للسلع الغذائية.

وأضاف المنوفي في تصريحات صحفية، أن تطوير المنطقة قد يؤدي إلى زيادة في العرض من حيث المنشآت التجارية والأسواق التي يمكن أن تعزز المنافسة وتؤدي إلى خفض الأسعار، كما ان  تحسين الظروف الاقتصادية في المنطقة يمكن أن يزيد من النشاط التجاري ويؤدي إلى استقرار الأسعار، بما في ذلك أسعار السلع الغذائية.

وأشار المنوفي إلى أن التأثير قد يكون غير مباشر، فإن تحسين البنية التحتية والنشاط الاقتصادي في منطقة رأس الحكمة يمكن أن يساهم في تقليل تكاليف السلع الغذائية من خلال تسهيل حركة التجارة واللوجستيات.

 

مقالات مشابهة

  • الأمانة الفنية للتحالف الوطني: نتعاون مع «التموين» لدعم الأسر الأكثر احتياجا
  • التموين: 3223 محلا تشارك في الأوكازيون الصيفي على مستوى الجمهورية
  • «التموين»: زيادة المحال المشاركة بالأوكازيون الصيفي إلى 3223 محلا
  • «التموين» تبدأ تطوير منظومة السجل التجاري وتيسير قيد الشركات
  • شعبة المواد الغذائية: تقليل تكاليف النقل وتسهيل حركة التجارة أبرز إيجابيات صفقة رأس الحكمة
  • وزير التموين يبحث مع وفد فرنسي زيادة السعة التخزينية لـ6 صوامع قمح
  • وزير التموين يناقش زيادة السعة التخزينية للصوامع مع وفد الوكالة الفرنسية للتنمية
  • وزير التموين يتابع مع وفد الوكالة الفرنسية للتنمية الموقف التنفيذي للمشروعات المشتركة
  • وزير التموين: يتم تطوير شكل معارض أهلا مدارس بما يفيد أولياء الأمور والطلبة والمدرسين
  • للتعاون.. وزير التموين والتجارة الداخلية يستقبل سفير اليابان