لجريدة عمان:
2024-09-11@02:37:43 GMT

مواطنة تبادر بإنشاء ناد ترفيهي لكبار السن

تاريخ النشر: 14th, August 2024 GMT

مواطنة تبادر بإنشاء ناد ترفيهي لكبار السن

العُمانية: يُسهم الدعم الاجتماعي والأسري في تعزيز الصحة النفسية لدى كبار السن ويحدُّ من آثار المشكلات النفسية المترتبة على هذه الفئة، وفي هذا الجانب بادرت عائشة بنت ناصر العفيفية بتوفير مساحة ترفيهية خاصة لكبار السن من مختلف المحافظات عبر مبادرة "الدار دارك" للإسهام في تحسين جودة حياتهم اليومية.

وقالت عائشة بنت ناصر العفيفية: إن فكرة المبادرة جاءت لتوفير متنفس لكبار السن خاصة في الفترة النهارية وإدماجهم وتواصلهم مع أفراد المجتمع في بيئتهم ومحيطهم الاجتماعي وتقديم الرعاية والاهتمام لهم، وشغل أوقات الفراغ لديهم بما يعود عليهم بالنفع والاستفادة من خلال البرامج الصحية والنفسية للتقليل من الآثار النفسية المرتبطة بالشيخوخة.

وأضافت أنّ حرصها على الاعتناء بكبار السن تراكم عبر سنوات من التجارب الشخصية والمواقف الإنسانية التي مرت بها، حيث جاءت فكرة المبادرة لتقديم خدمة حقيقية للمجتمع، وخطوة نحو تحقيق رؤيتها الإنسانية وتعزيز الشعور النفسي الإيجابي وتعميق التواصل بينهم وبين أفراد المجتمع.

وقالت: واجهت العديد من التحدّيات وكانت الحاجة الملحة لهذا النوع من الخدمات الدافع الذي جعلني أواصل العمل حيث بدأت بالبحث والتقصي عن الخطوات اللازمة لتحقيق المبادرة، فضلًا عن الإجراءات والتراخيص اللازمة لذلك.

وذكرت أنّ النادي النهاري يهدف إلى تعزيز الصحة العامة وتوفير برامج وأنشطة بدنية تساعد في الحفاظ على اللياقة البدنية لكبار السن، ومنحهم الدعم النفسي والاجتماعي وإنشاء مجتمع داعم حيث يمكن لكبار السن التواصل والمشاركة في الأنشطة الجماعية، ما يقلل من مشاعر العزلة والاكتئاب، وتقديم الرعاية الشاملة وضمان توفير خدمات الرعاية اليومية التي تلبي احتياجاتهم الأساسية والصحية.

وأكدت أنّ المبادرة تعدُّ خطوة مهمة لدعم هذه الفئة العمرية وإيجاد بيئة آمنة ومحفزة لهم، حيث يمكنهم الاستمتاع بوقتهم والمشاركة في أنشطة تعزز صحتهم النفسية والجسدية، كذلك التثقيف المستمر وتنظيم وحلقات عمل ومحاضرات توعوية حول التغذية الصحية وإدارة الأمراض المزمنة، لضمان الدعم المستمر لهم.

وتطمح صاحبة المبادرة أن يصبح النادي مرجعًا رئيسًا في المجتمع لرعاية كبار السن وتحسين جودة حياتهم والتوسع في تقديم الخدمات لتشمل برامج متنوعة، مثل الرعاية النهارية، والرعاية المنزلية، وبرامج التعليم المستمر وتطوير شراكات مع مؤسسات صحية واجتماعية لضمان تقديم خدمات متكاملة وتوسعتها، مع الحفاظ على جودة الخدمة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: لکبار السن

إقرأ أيضاً:

مواطنة تحول اللومي الحساوي الأخضر إلى شامبو.. صور

الرياض

تمكنت المواطنة نجلاء الدوسري من تحويل اللومي الجساوي المشهور برائحته النفاذة إلى “شامبو بار” .

وذكرت نجلاء أن الشامبو الذي صنعته منصوع من بودرة اللومي، ومضاف له مكونات طبيعية تساعد على تنظيف الشعر، ومستخرجة من زيت جوز الهند، وفقا لـ”العربية”.

ولفتت إلى أنها أضافت إلى الشامبو زيوت أساسية تساعد في تنظيف الفروة والقضاء على البكتيريا والقشرة، مثل زيت شجرة الشاي وزيت الليمون، وزيت الجوجوبا اللي يساعد في تغذية ولمعان الشعر.

وأكدت أن الشامبو الذي صنعته صديق للبيئة والعبوة منه تكفي من 80-100 غسلة، منوهة بأن الشامبو يحسن من معدل نمو الشعر، عن طريق تعزيز إنتاج الكوالجين، كما يساعد في شد بصيلات الشعر ومنع تساقطه، وفتح بصيلات الشعر المسدودة.

مقالات مشابهة

  • "الطفولة والأمومة" و"الأمانة العامة للصحة النفسية" يبحثان سبل التعاون للدعم النفسي للأطفال والمراهقين
  • بلينكن: نجري تحقيقات بشأن استهداف القوات الإسرائيلية مواطنة أمريكية بالضفة الغربية
  • شاي الماتشا يوفر فوائد خاصة لكبار السن
  • “الصحة” تطلق ورشة عمل لإعداد الدليل الوطني للمدن المراعية لكبار السن
  • مواطنة تحول اللومي الحساوي الأخضر إلى شامبو.. صور
  • دراسة تكشف فائدة لقاح الفيروس المخلوي مفيد لكبار السن
  • «حماة الوطن» يوزع مساعدات إنسانية على النازحين السودانيين والفلسطينيين
  • «الداخلية» تواصل تقديم خدمات مميزة لكبار السن في إدارة الجوازات
  • قرار جمهوري بإنشاء جامعة خاصة باسم "المجد" في المنصورة الجديدة
  • السر في الأسماك.. معهد تكنولوجيا الأغذية يقدم نصائح مهمة لكبار السن