لجريدة عمان:
2024-09-11@02:39:36 GMT

مناقشة جاهزية مدارس ظفار للعام الدراسي الجديد

تاريخ النشر: 14th, August 2024 GMT

عقد بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار اجتماع لمناقشة استعدادات المحافظة للعام الدراسي 2024/ 2025م، وذلك برئاسة الدكتورة ميزون بنت بخيت الشحرية المكلفة بأعمال مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بالمحافظة ظفار وبحضور مديري الدوائر وإدارتي التربية والتعليم بثمريت ورخيوت، تطرق الاجتماع إلى عدد من المحاور من بينها الجوانب الإيجابية التي تحققت خلال العام الدراسي 2023/ 2024م، والتي ساهمت في سرعة وتجويد وضبط مسارات وإجراءات العمل بشكل صحيح وتقديم الدعم والمساندة والخدمات المطلوبة من قبل التقسيمات المختلفة والخطط المنفذة في مجال تزويد المدارس بالمستجدات والمتابعة الدورية لها والشراكة والمشاركة الفاعلة مع المجتمع الخارجي فيما يخدم العملية التعليمية التعلمية.

كما تم التطرق إلى الجوانب المتعلقة بمتطلبات العام الدراسي 2024/ 2025م، من أبرزها استكمال التشكيلات المدرسية من الكوادر الإدارية والتعليمية والكتب المدرسية والوسائل التعليمية وتجهيزات مختبرات المدارس والشبكات والدعم الفني والأثاث المدرسي ووسائل النقل ونظافة المدارس قبل بداية العام الدراسي، ومتابعة برامج التدريب والإنماء المهني، وبرامج التربية الخاصة وصعوبات التعلم والوقوف على مدى جاهزية المدارس قبل بدء العام الدراسي وإجراءات مباشرة عمل أعضاء الهيئتين الإدارية والتعليمية والوظائف المرتبطة بها.

وأكدت الدكتورة ميزون الشحرية على أهمية استعداد جميع التقسيمات الإدارية في المديرية لاستقبال العام الدراسي الجديد من خلال تذليل كافة الصعوبات والتحديات التي قد تواجه المدارس لتهيئة البيئة المدرسية لأبنائنا الطلبة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: العام الدراسی

إقرأ أيضاً:

استعدادًا للعام الدراسي الجديد.. محافظ البحيرة تفتتح معرض «أهلا مدارس» بأبوحمص

افتتحت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، اليوم الإثنين، معرض «أهلا مدارس» بمركز ومدينة أبوحمص، والذي يعد ختام سلسلة المعارض التي نظمتها المحافظة، حيث سبق وتم افتتاح 15 معرضًا مماثلًا بكافة المدن ضمن استعدادات المحافظة لاستقبال العام الدراسي الجديد، لتخفيف الأعباء عن المواطنين.

جاء ذلك بحضور الدكتور حازم الديب، نائب محافظ البحيرة، واللواء مدحت الزغد، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوحمص، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

حيث تضم أجنحة المعرض كافة المستلزمات الدراسية لجميع المراحل التعليمية، بما في ذلك الملابس المدرسية، الأحذية، الشنط، الأدوات المكتبية، بالإضافة إلى السلع الغذائية والمنظفات.

ومن جانبها أشادت الدكتورة جاكلين عازر، بجودة المعروضات في معارض«أهلا مدارس» التي تم افتتاحها في مختلف مدن ومراكز المحافظة.

وأكدت محافظ البحيرة، حرص الدولة على تقديم الدعم اللازم لتخفيف العبء عن الأسر المصرية، مشددة على أهمية استمرار إقامة مثل هذه المعارض لتوفير منتجات ذات جودة عالية بأسعار تنافسية، مما يسهم في تخفيف الأعباء عن أولياء الأمور ومحدودي الدخل.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ القليوبية تتفقد المدارس استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • مجلس عمداء جامعة المنصورة يناقش استعدادات العام الدراسي الجديد
  • مدارس الاسكندرية تستعد لاستقبال للعام الدراسى الجديد
  • محافظ أسيوط يتفقد مديرية التربية والتعليم ومدرسة طه حنفي لمتابعة الاستعدادات النهائية للعام الدراسي الجديد  
  • استعدادًا للعام الدراسي الجديد.. محافظ البحيرة تفتتح معرض «أهلا مدارس» بأبوحمص
  • محافظ المنوفية يستعرض جاهزية المدارس قبل بدء العام الدراسي الجديد (صور)
  • محافظ الإسماعيلية ومساعد وزير التعليم يناقشان دعم المحافظة استعدادًا للعام الدراسي
  • "أكرم وعبد الله" يناقشان سُبل دعم المحافظة بالإمكانيات اللازمة استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • محافظ القاهرة يتابع استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد
  • وكيل «تعليم الجيزة» يتابع استعدادات مدارس الدقي للعام الدراسي الجديد