#سواليف

قالت الحملة الوطنية من أجل حقوق #الطلبة / #ذبحتونا، إن عمادة شؤون الطلبة في #الجامعة_الأردنية أقرّت فصل عضو قيادي في قائمة التجديد العربية وعضو حزب الوحدة الشعبية لمدة فصل دراسي، وذلك لمشاركته في وقفة تضامنية مع أهلنا في #غزة وإلقائه كلمة القوى الطلابية فيها.

ورأت الحملة أن هذا القرار مخالف لنظام التأديب في الجامعة والذي يلزم بالبت بالقضايا الطلابية خلال (30) يوما من تاريخ إحالتها، حيث أن الطالب قد تمت إحالته للتحقيق في شهر آذار من هذا العام، أي أن قرار الفصل صدر بعد خمسة أشهر على إحالته للتحقيق ما يعد مخالفة صريحة لنظام التأديب.

وقالت “ذبحتونا” في بيان صحفي وصل الاردن24، الأربعاء، إنه وإضافة لكون القرار يشكل مخالفة صريحة لنظام التأديب في الجامعة، فهو يعد سابقة خطيرة لم نعهدها في إدانة طلبة الجامعة الأردنية بالذات لمواقفهم ضد #التطبيع، كما أنه يأتي بالتزامن مع الموقف الرسمي الذي يدين المجازر والإرهاب الصهيوني بحق أبناء شعبنا العربي الفلسطيني، والموقف الشعبي المنحاز للمقاومة والرافض لكافة أشكال التطبيع مع #العدو_الصهيوني.

مقالات ذات صلة صفقة التبادل.. 5 شروط جديدة لنتنياهو و5 أساليب لإفشال المفاوضات 2024/08/14

وأبدت الحملة استغرابها من أن يأتي هذا القرار بحق طالب حزبي ومسؤول في قائمة طلابية منخرطة في الانتخابات الطلابية ومعترف بها من قبل إدارة الجامعة، وفي وقت تدعي فيه الحكومة حرصها على انخراط الطلبة بالعمل الحزبي والسياسي، وتحث الشباب والطلبة على المشاركة في الانتخابات البرلمانية المزمع عقدها بعد أقل من شهر من الآن.

واختتمت الحملة بيانها بالقول إنها “تطالب إدارة الجامعة لما نعرفه عنها من حس وطني والتزام بتطبيق القوانين، بالتراجع عن قرار الفصل الجائر الذي اتخذته عمادة شؤون الطلبة، وإعادة النظر بآلية التعامل مع الوقفات والاعتصامات الطلابية المتضامنة مع شعبنا العربي في فلسطين، بما يتوافق والرؤية الرسمية والشعبية الأردنية”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الطلبة ذبحتونا الجامعة الأردنية غزة التطبيع العدو الصهيوني

إقرأ أيضاً:

“الشارقة للتمكين الاجتماعي” تنظم ورش “مغامرات البرمجة” للأيتام

 

نظمت مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي بالتعاون مع قسم خدمة المجتمع في الجامعة الأمريكية بالشارقة ورش تدريبية بعنوان “مغامرات البرمجة” تضمنت تدريب 36 ابن من الأبناء المنتسبين للمؤسسة في أساسيات البرمجة الإلكترونية ،وذلك ضمن مشروع “علّم بالقلم” الذي يوفر سلسلة من خدمات أكاديمية ومعرفية متنوعة لتسهم في دعم و استدامة حق الطلبة الأيتام في التعليم .
وقدم هذه الورش مجموعة من الطلبة المتطوعين في الجامعة الأمريكية من تخصص الهندسة وعلوم الحاسوب ،حيث تم التركيز على تطوير مهارات الأبناء في جانب تصميم البرمجة الخاصة بالألعاب الإلكترونية ، وتزويدهم بالخطوات الأساسية للبرمجة وتعلم الأفكار المتنوعة والتقنيات الفنية التي تخلق فيهم الحس المتميز في تنفيذ تصميمات إبداعية.
هذا وتستمر المؤسسة في طرح هذه الورش التدريبية على مدار شهر ونصف بمعدل أسبوعي في مقر الجامعة حرصاً من المؤسسة على رفع مستوى الجودة المستدامة في الخدمات التعليمية ،ودعم وتطوير مهاراتهم في الجانب الأكاديمي.
وقالت نوال الحامدي-مدير إدارة الرخاء الاجتماعي-:” حظى المشاركون في الورشة التدريبية بالعديد من الأنشطة الأساسية المتنوعة في فنون التصميم والبرمجة الإلكترونية ،مما يحفز الأبناء على الإبداع والإبتكار وتطوير خبراتهم وتزويدهم بالتقنيات التي تشبع إلهامهم ،وتعنى هذه الورش بتنمية قدرات الطلبة التعليمية في المجالات التطويرية التي تسهم في النهوض بالأبناء أكاديمياً و تطور من مهاراتهم.
وتابعت:تعد هذه الورش المقدمة ضمن برنامج الدورات التطويرية المقدمة على مدار العام للأبناء المنتسبين للمؤسسة ،والتي تعد أحد الخدمات الأساسية في مشروع “علم بالقلم” الهادفة لتمكين ودعم تعليم الأيتام،فتحرص المؤسسة على تسخير كافة الإمكانيات و توفير الرعاية التعليمية المتكاملة والمستمره في جميع احتياجات الطلبة الأيتام التعليمية ، حيث نؤكد بأهمية هذا الدعم وأثره الكبير على الأبناء ونؤمن بأن الاستثمار في تعليم الأيتام هو استثمار للمجتمع بأكمله لما له من أثر إيجابي يمتد لما بعد التخرج بما يعود بالنفع على الابن وأسرته ومجتمعه.
وأكملت: نثمن تعاون وجهود جميع القائمين على هذه الورش من إداريين ومشرفين وطلاب في الجامعة الأمريكية في الشارقة ، ونشكر مساهمتهم بشكل مستمر في دعم برامج المؤسسة ، و دورهم الريادي معنا وتكافلهم المجتمعي للمبادرة بكل ما يخدم أهداف المؤسسة ، والمبادرة لكل ما يصب في صالح الأيتام”.
من جهة صرحت سلسبيل شابسوغ مرشد أكاديمي وأستاذة مختبرات في قسم علوم وهندسة الحاسوب في الجامعة: ” يؤمن نادي IEEE SIGHT الطلابي بقوة التكنولوجيا في تحسين الحياة وتطوير المجتمع، ومبادرة Code Quest هي دليل على هذه الرؤية،طلابنا يحدثون تأثيرًا حقيقيًا من خلال تزويد منتسبين التمكين الاجتماعي بمهارات أساسية في الحوسبة وتطوير الألعاب، مما يعزز الإبداع ويفتح أبوابًا لفرص مستقبلية،إنه لأمر ملهم أن نشاهد الحماس والنمو في عقول هؤلاء الأبناء، ونحن فخورون بأن نكون جزءًا من رحلتهم “.
وأشارت الأستاذة عايشه الرئيسي-مدير قسم خدمة المجتمع و التواصل المؤسسي بالجامعة الأمريكية بالشارقة -:” نحن في الجامعة الأمريكية في الشارقة نسعى دائماً لخدمة الأيتام المنتسبين لمؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي، والإستفادة من خبرات طلبة الجامعة الأكاديمية في تطوير مهارات الأيتام،وبدورنا نشكر مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي على إتاحة الفرصة لطلبتنا لخدمة المجتمع”.
يعتبر مشروع علّم بالقلم حقلاً خصباً مليئاً بالعديد من الخدمات الداعمة لأبناء مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي ، إدراكاً منها بأهمية الجانب التعليمي ودوره المهم لصناعة مستقبل أفضل للأيتام ، من خلال تقديم باقة متنوعة من الرعايات التعليمية والمعرفية التي تساهم في دعم الأيتام أكاديمياً وتمكينهم في جميع مراحلهم التعليمية سواء في المدرسة أو الجامعة ، من أجل تحقيق الاستدامة في حق الطلبة في التعليم.


مقالات مشابهة

  • «تأمين صحي بني سويف» يستعد لفحص 84 ألف طالب للكشف عن فيروس سي
  • “الشارقة للتمكين الاجتماعي” تنظم ورش “مغامرات البرمجة” للأيتام
  • الثلاثاء.. لقاء كليات جامعة السلطان قابوس بالطلبة الجدد
  • وقفة تضامنية مع مدير ضرائب المنصورة في عدن
  • جامعة السلطان قابوس تختتم البرنامج التعريفي للطلبة الجدد..غدا
  • غداً: جامعة السلطان قابوس تختتم البرنامج التعريفي للطلبة الجدد
  • استقبال 754 من الطلبة الجدد بـ"جامعة التقنية" في المصنعة
  • فعاليات متنوعة ضمن الأسبوع التعريفي للطلبة الجدد بـ"جامعة التقنية" في عبري
  • مركز القبول الموحد وطلبة الدبلوم العام إلى أين؟ (2- 3)
  • وزير العمل: منحة الطلبة ستعود مع انطلاق العام الدراسي