شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى  شمال محافظة قنا، برئاسة أشرف أنور رئيس المدينة، من تنفيذ حملة لإزالة التعديات بالبناء بدون ترخيص، والمخالف على الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة، وذلك وبحضور البدرى عبد الغنى رئيس مجلس قروى اولاد نجم القبلية. 

فقد تم تنفيذ ازالة فورية لعدد اربع حالات تعدى بالبناء المخالف، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

 

وأوضح أشرف أنور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، أنه تم تنفيذ ازالة فورية لعدد 4 حالات تعدى بالبناء المخالف عبارة عن بناء أسوار بالطوب الابيض البلوك  ومونة الاسمنت  باجمالى  مساحة اربعة قراريط تقريبا  ، بارتفاع  يتراوح من متر الى متر ونصف تقريبا، ويعتبر   تعدى بالبناء المخالف للقانون على أراضى زراعية  بزمام الوحدة المحلية لقرية اولاد نجم القبلية، وتمت الازالة حتى سطح الارض . 

مشيراً أنه لا تهاون ضد أي تعديات بالبناء المخالف للقانون وسيتم تنفيذ القانون بكل حسم ضد المخالفين، مشدداً على رؤوساء الوحدات القروية التابعة للمدينة بالمتابعة المستمرة على مدار ٢٤ ساعة لأي حالة تعدي، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والمتعديين، وفرض هيبة الدولة. 

محافظ قنا يؤكد حرصه متابعة معدلات السكان من خلال وضع مؤشرات لنسب الإستجابة    

استقبل الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، بمكتبه اليوم الدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة والسكان لشئون السكان وتنمية الأسرة، وذلك على هامش زيارتها التفقدية لمحافظة قنا، وذلك في إطار تنفيذ المرحلة الأولى من حملة المرور الميداني على مستشفيات ووحدات الرعاية الأساسية بجميع المحافظات. حضر اللقاء الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا ، واللواء حسام حمودة سكرتير عام المحافظة ، واللواء ايمن السعيد السكرتير العام المساعد، والدكتور محمد بدران وكيل وزارة الصحة بقنا ، والدكتور هشام زكي الإدارة المركزية للعلاج الحر، و أحمد خيري مساعد نائب الوزير،  و محمد مختار مكتب فني نائب الوزير ، والدكتور ياسر جمال المجلس القومي للسكان، والدكتورة ميرفت فؤاد تنظيم الاسرة، و الدكتور أشرف السيد مدير إدارة الإعلام بمديرية الصحة.

ومن جانبه قال محافظ قنا، أن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بملف القضية السكانية، وبذل المزيد من الجهود التي من شأنها المساهمة في ضبط النمو السكاني، و تحقيق مستهدفات الدولة في هذا الملف حتى يتحقق التوازن بين النمو السكاني والنمو الاقتصادي، مشيرًا إلى أن  المحافظة حريصه علي متابعة معدلات السكان من خلال وضع مؤشرات لنسب الإستجابة بكافة القري والنجوع علي مستوي المحافظة.

وأضافت نائب وزير الصحة والسكان، أن مبادرة رئيس الجمهورية "الألف يوم الذهبية" لتنمية الأسرة المصرية" التي تم إطلاقها في عام 2023 تقدم خدماتها بالمجان من خلال ربط الحقوق الإنجابية للوالدين بحقوق كل طفل بمفرده في الرعاية المثلى طوال الألف يوم الذهبية الأولى من عمره، وتأهيل الأسرة على الاختيارات المدروسة، استعدادا للحمل والمباعدة بين الحمل لمدة من 3 إلي 5 سنوات والتي تؤمن 85% من صحة الإنسان الجسدية والعقلية والنفسية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تعدي بالبناء المخالف الصحة بقنا مركز ومدينة نجع حمادى قنا محافظة قنا إزالة التعديات محافظ قنا وزارة الصحة إزالة فورية بناء بدون ترخيص البناء بدون ترخيص بالبناء المخالف محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

مدبولي يناقش موقف مبادرات الصحة العامة وتنظيم الأسرة والتطعيمات

ناقش الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،  موقف الخدمات الصحية التي تُقدَم من خلال الهيئة العامة للرعاية الصحية، وذلك  فى اجتماع البوم بحضور: الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية، وزير الصحة والسكان، و أحمد كجوك، وزير المالية، والدكتور محمد معيط، رئيس هيئة التأمين الصحي الشامل، والدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة والسكان، والدكتور عمرو قنديل، نائب وزير الصحة والسكان، والدكتور هاني راشد، نائب رئيس هيئة الرعاية الصحية، والدكتورة مي فريد، المدير التنفيذي لهيئة التأمين الصحي الشامل، ومسؤولي الوزارات والجهات المعنية.

وأكد رئيس الوزراء في البداية، أن هدف هذا الاجتماع هو استعراض الموقف التنفيذي وكذا المالي للخدمات التي تُقدمها الهيئة العامة للرعاية الصحية، لافتًا إلى أهمية المبادرات الصحية المتنوعة والخدمات الفعالة التي توفرها وخاصة للفئات الأولى بالرعاية.

وفي ضوء ذلك، تم استعراض الموقف التنفيذي والمالي لخدمات: مبادرات الصحة العامة، وتنظيم الأسرة، والتطعيمات، التي تُقدَم من قِبل الهيئة العامة للرعاية الصحية منذ عام 2019 بمحافظات المرحلة الأولى التي تم تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بها.

وتمت الاشارة، إلى خدمات الصحة العامة بعدد من المبادرات الرئاسية، مثل: دعم صحة المرأة، اكتشاف وعلاج ضعف وفقدان السمع، العناية بصحة الأم والجنين، فحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر للاعتلال الكلوي، والكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية، وعدد المستفيدين بها وموقفها المالي.

و تم استعراض خدمات تنظيم الأسرة العادية والتداخلية، وصحة الطفل والتطعيمات، التي يتم تقديمها وكذا مؤشرات أداء تنظيم الأسرة في محافظة بورسعيد ما بين عامي 2020 و2023 على سبيل المثال.

وتم التأكيد على أهمية زيادة عدد مقدمي خدمة تنظيم الأسرة المدربين جيدًا في جميع الوحدات الصحية لتقديم الخدمة على النحو الأمثل.

كما تمت الإشارة إلى خدمات الحملات التطعيمية التي توفرها الهيئة العامة للرعاية الصحية، وأن تلك الحملات تشهد تحسنًا ملحوظا نتيجة تحرك الفرق المختصة خارج الوحدات الصحية والمستشفيات والتنسيق المستمر في هذا الشأن، والحملات التطعيمية المُشار إليها تشمل؛ فحص طلاب المدارس للكشف عن بعض الأمراض والإبلاغ عن الحالات المصابة واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة، فضلًا عن الكشف عن الأمراض المعدية التي تلزم العزل بإحدى المنشآت الصحية التابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية.

مقالات مشابهة

  • إزالة 9 حالات تعد على الأراضي الزراعية في الشرقية 
  • مدبولي يناقش موقف مبادرات الصحة العامة وتنظيم الأسرة والتطعيمات
  • إزالة 20 حالة تعدى على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • ازالة 150 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في بني سويف
  • محافظ أسيوط: إزالة 33 حالة تعدي على أراضى أملاك الدولة بالمحافظة   
  • إزالة 16 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في الشرقية
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية ومصادرة مواد البناء بالفيوم
  • محافظ سوهاج: إزالة 134 حالة تعدٍ على أملاك الدولة والأراضي الزراعية
  • محافظ المنيا: إزالة 92 حالة تعد علي الأرض الزراعية وأملاك الدولة في 5 مراكز
  • محافظ المنيا: إزالة 92 تعديا على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة