لجريدة عمان:
2024-09-11@02:41:40 GMT

برنامج سياحي بعنوان اكتشف ظفار من السماء

تاريخ النشر: 14th, August 2024 GMT

برنامج سياحي بعنوان اكتشف ظفار من السماء

نظمت بلدية ظفار برنامج سياحيا بعنوان "اكتشف ظفار من السماء"، والذي يأتي مع جملة من البرامج والفعاليات التي تُسهم في تنشيط الحركة السياحية في المحافظة وتمتع زائري الخريف.

وأوضح أحمد بن زاهر العلوي رئيس لجنة الفعالية، أن البرنامج يأتي تعزيزا للوعي بالتنوع الطبيعي والثقافي في المنطقة وبناء جسور التواصل بين الثقافات المختلفة، وجاءت فكرة البرنامج "اكتشف ظفار من السماء" بالتعاون مع اللجنة العمانية للرياضات الجوية لعمل حملات جوية تحمل الزوار من كافة الأعمار لمشاهدة جمال ظفار من الأعلى كخطوة تعزز السياحة وإضافة فعالية متميزة تحقق أهداف مهرجان خريف ظفار لهذا العام.

من جانبه قال عمر بن سيف العتبي نائب رئيس لجنة الفعالية: افتتاح موقع خاص بالرياضة الجوية هي فكرة جديدة لأول مرة تطبق بموقع خاص بالرياضة الجوية خلال فترة مهرجان خريف ظفار بحيث يطلع الزوار من الأعلى مع الاستمتاع بجماليات محافظة ظفار وتنوعها الجغرافي مع الغطاء الأخضر.

واشتمل الموقع على فعاليات مصاحبة مرتبطة بالسماء كالاتصالات اللاسلكية و الرصد الفلكي وربط مباشر مع مرصد الحوقين الفلكي لرصد حركة الشمس وكمنصة توجد تفاعلا بين السكان المحليين والزوار الوافدين إلى محافظة ظفار، كما تم تسليط الضوء في البرنامج من خلال برامج متخصصة تعتمد على الذكاء الاصطناعي في عملها وتحث على المحافظة على البيئة وحمايتها لتعزيز السياحة كمحرك اقتصادي للمنطقة وربطها بأهداف التنمية المستدامة التي تعد جزءًا من رؤية عمان 2040.

وشهد الموقع إقبالا كبيرا مما أسهم في تعزيز التفاعل بين السكان المحللين والزوار من خلال الورش التثقيفية والألعاب التعليمية مما جعل هذه التجربة فريدة من نوعها وتسهم في غرس صورة ذهنية لا تنسى لدى زائري محافظة ظفار تجعلهم يرغبون في العودة إليها مرارا وتكرارا.

واستهدفت الفعالية جميع زوار محافظة ظفار بكافة الأعمار وتم نقلهم عبر الطيران الشراعي بطريقة آمنة واصطحابهم في فعاليات متنوعة تُمتع الزائرين وتزيد من وعيهم الثقافي في مختلف المجالات.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: محافظة ظفار ظفار من

إقرأ أيضاً:

٦٢ بازارًا بخان الخليلى و١٨ بشارع المعز تمارس النشاط دون ترخيص سياحي

تواصل وزارة السياحة والآثار ممثلة فى الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، جهودها لرصد وتقنين وضع كافة البازارات والكيانات التى تمارس نشاط محال بيع العاديات والسلع السياحية، حيث قامت بدفع لجان للتفتيش والمرور خلال الأيام القليلة الماضية، من خلال الإدارة العامة للسلع والعاديات، على عدد من هذه البازارات والكيانات الموجودة بمنطقتى خان الخليلى وشارع المعز.

ومن جانبه، أشار محمد عامر رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بالوزارة، على أنه تم المرور على (88) بازارًا بمنطقة خان الخليلى، حيث تبين وجود (3) بازارات مُرخصة وغير مجددة التراخيص، و(4) بازارات حاصلة على تراخيص من المحليات، وتم رصد أيضًا (62) بازارًا تمارس النشاط دون الحصول على ترخيص من الوزارة.

وأضاف أنه تم المرور أيضًا على (19) بازارًا بمنطقة شارع المعز، وتبين وجود (18) بازارًا يمارس النشاط دون الحصول على ترخيص سياحى، وبازار واحد حاصل على ترخيص من المحليات.

وأكد رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بالوزارة، أنه تم إنذار هذه البازارات والكيانات لتوفيق أوضاعهم سياحيًا خلال مدة 15 يومًا وفقًا لأحكام القانون رقم 8 لسنة 2022 ولائحته التنفيذية والذى يرجع لكونها كيانات تمارس الأنشطة السياحية وتخضع لأحكام هذا القانون، على أن يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية واجبة الاتباع حيال البازارات التى لن توفق أوضاعها خلال المهلة الممنوحة لتوفيق الأوضاع.

مقالات مشابهة

  • 41 مشروعاً سكنياً في المناطق
  • انطلاق أعمال البرنامج التدريبي للمنتدبين لوظيفة مساعد مدير مدرسة بالداخلية
  • برنامج تدريبي في ظفار لتعزيز استدامة الاستثمارات الحكومية
  • ٦٢ بازارًا بخان الخليلى و١٨ بشارع المعز تمارس النشاط دون ترخيص سياحي
  • إذاعة الشارقة تفتح ملفات الأمن الغذائي والمشاريع التنموية في الإمارة الباسمة
  • ظفار تبتهج بالمقدم الميمون
  • التربية: انخفاض نسبة الأميّة إلى 2.5 من إجمالي السكان حتى نهاية 2023
  • تأليف أمجد أبو العلا.. تقديم العرض المغربي فطائر التفاح على مسرح الفلكي ضمن عروض مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي
  • انطلاق برنامج "إطار قياس أداء الأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة (SAI-PMF)"
  • تدريب 310 من الكوادر الدينية النسائية بظفار