قام المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، واللواء مهندس خالد صديق رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية التابع لرئاسة مجلس الوزراء، بزيارة تفقدية لمشروعات المبادرة الرئاسية للتطوير العمراني لعواصم المحافظات والمدن الكبرى بمنطقتي الحريري وكفر الحمام بمركز ومدينة الزقازيق، وذلك للاطمئنان على الانتهاء من توصيل كافة المرافق والخدمات للعمارات السكنية، وتقديم لائقة للمستفيدين.

بدأت الجولة بتفقد مشروع أرض الحريري والمكون من 40 عمارة تضم 1440 وحده سكنية لإستيعاب 6000 نسمة، بالإضافة إلى توفير كافة الخدمات الأساسية من: محال تجارية وحضانة وملعب خماسي ومسجد لخدمة قاطني الوحدات السكنية الجديدة.

أشاد المحافظ بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للتطوير العمراني لعواصم المحافظات والمدن الكبرى من خلال تطوير العمران في المدن القديمة على مستوى الجمهورية، وذلك بالتوازي مع المبادرات الرئاسية الأخرى لتطوير الريف المصري، والمدن العمرانية الجديدة، وحياه كريمة لتطوير القرى الأكثر إحتياجاً ليشعر المواطن بحجم الإنجازات التي تقدمها الحكومة على أرض الواقع.

توجه محافظ الشرقية ومرافقوه لتفقد مشروع كفر الحمام والمكون من 75 عمارة تضم 6000 وحده سكنية لإستيعاب 30 ألف نسمة، بالإضافة إلى توفير كافة الخدمات الأساسية من محال تجارية، وحضانة وملعب خماسي ومسجد وموزع كهرباء ومحطة رفع صرف صحي لخدمة قاطني المشروع.

وجه محافظ الشرقية الشكر لرئيس الجمهورية وللهيئة الهندسية للقوات المسلحة على تنفيذ المشروع على أرض المحافظة، ولما لمسه من جهد مبذول في تنفيذ الأعمال الإنشائية، مع الإلتزام الكامل بتطبيق كامل المواصفات الهندسية، لتقديم مشروعات جديدة تُساهم في إحداث التنمية المنشودة، وتحسين جودة حياه المواطنين.

وأوضح اللواء خالد صديق رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، أن تنفيذ هذا المشروع الضخم على أرض محافظة الشرقية يُعد بمثابة طفره هائلة لإحداث التنمية المستدامة، وتوفير مسكن آمن لأبناء المحافظة.

إطلع محافظ الشرقية على الرسومات الهندسية المعدة لتطوير الكورنيش، وإقامة ممشي للمواطنين، وكذلك إنشاء عدد 2 كوبري على ترعة بحر مشتول بالبرين الأيمن والأيسر لتوسعة الطريق المؤدي لمشروع إسكان كفر الحمام وفتح محور مروري جديد لخدمة أهالي المنطقة وإعادة الوجه الجمالي والحضاري لها.

وحرص محافظ الشرقية على لقاء عدد من أهالي قرية كفر الحمام واستمع لمشاكلهم علي طبيعة، موجهاً رئيس مركز الزقازيق بفحصها وإيجاد حلول عاجلة لها في إطار القانون.

رافق المحافظ الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبني عبد العزيز نائبي المحافظ، والمهندس هشام جوهر رئيس الإدارة المركزية للتخطيط والتصميمات بصندوق التنمية الحضرية، واللواء وائل صلاح بإدارة المهندسين العسكريين، والمهندسة سوزان نادر بالإدارة المركزية لمتابعة المشروعات، والمهندس مصطفي المصري بالإدارة المركزية للتخطيط والتصميمات، والمهندسة سالي حسين مديرة الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية بالمحافظة، وشعبان أبو الفتوح رئيس مركز ومدينة الزقازيق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مشروعات المبادرة لتطوير الريف المصرى رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية مبادرات الرئاسية الزقازيق محافظ الشرقية محافظ الشرقیة

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يلتقي أعضاء لجنة تقييم المشروعات الخضراء

كتب- محمد نصار:

التقى إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، اليوم أعضاء اللجنة التنفيذية لتقييم المشروعات الخضراء ضمن مشاركة المحافظة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بدورتها الثالثة.

وأكد محافظ القاهرة، أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية مبادرة غير مسبوقة تعبر عن الرؤية الصادقة لتحقيق أهداف مصر للتنمية المستدامة التي وجهت بها القيادة السياسية لتحقيق التنمية بمضمونها الشامل والتي تسعى لرفع معدلات النمو وتوفير مزيد من فرص العمل مع الأخذ في الاعتبار حماية البيئة وتحسين نوعية العمل ومراعاة حقوق الأجيال القادمة وتحقيق الاستفادة الكاملة من الموارد المتاحة.

ولفت محافظ القاهرة، إلى أن العاصمة احتلت المركز الأول بين المحافظات في عدد المشروعات المقدمة بكل الفئات (مشروعات كبيرة الحجم، مشروعات متوسطة، مشروعات محلية صغيرة "حياة كريمة" والمشروعات المقدمة من الشركات الناشئة والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح والمشروعات التنموية المتعلقة بتمكين المرأة والاستدامة)، حيث بلغ عدد المشروعات المقدمة 1063 مشروعًا منهم 131 مشروعًا مكتمل الشروط.

وأشار محافظ القاهرة، إلى أن المبادرة تستهدف تلبية معايير الاستدامة البيئية والتي تؤدي إلى خفض انبعاثات الكربون وتلوث البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية والمشروعات التي تعزز كفاءة الطاقة والموارد، والمشروعات التي تتناول حلولًا لقضايا الأمن الغذائي والأمن المائي وخدمات النظم البيئية والتنوع البيولوجي والذي يساعد بدوره على تخفيف آثار التغيرات المناخية.

وأشار محافظ القاهرة، إلى أنه سيتم اختيار أفضل 3 مشروعات من كل فئة وتصعيد 18 مشروعًا من المحافظة لعرضهم على اللجنة العليا لاختيار المشروعات الفائزة للمشاركة في مؤتمر المناخ (Cop 29) بدولة أذربيجان.

ووجه محافظ القاهرة، بتوفير التسهيلات اللازمة لقيام لجنة التقييم بمهامها، مؤكدًا أنه تم تكوين اللجنة من الأساتذة المختصين والمتخصصين المعنيين من بينهم أساتذة من جامعة عين شمس والمجلس القومي للمرأة لإبداء الرأي الفني والأكاديمي الشامل لكل الجوانب البيئية والاقتصادية.

وأعرب محافظ القاهرة، عن ثقته في قدرة أبناء محافظة القاهرة على تقديم مشروعات متميزة تساهم في دفع عجلة التنمية المستدامة، مؤكدا أن المحافظة لن تدخر جهدًا في تقديم كل الدعم للمشروعات الفائزة، مؤكدًا أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني والشركات الناشئة في التفاعل الإيجابي مع المبادرة والمشاركة الفعالة فيها.

وثمن محافظ القاهرة، جهود اللجنة وجميع المشاركين بالمشروعات والأفكار التي تلبي المعايير المطلوبة للمشروعات الخضراء الذكية التي حددتها المبادرة المطروحة في نسختها الثالثة، لكي تحقق هذه المشروعات التنمية المستدامة والصالح العام وتعظيم الاستفادة من هذه المشروعات.

اقرأ أيضًا:

توجيهات جديدة من التعليم بشأن صرف مقابل التدريس بالحصة - تفاصيل

شبورة وتراجع الحرارة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة

مقالات مشابهة

  • اجتماع تنسيقي لإلزام الشركات المنفذة لمشروعات المبادرة الرئاسية بزيادة وتيرة العمل
  • محافظ قنا يتفقد مشروعات المجمع الحرفي الصناعي
  • 93.5% نسبة تنفيذ مشروعات "حياة كريمة" بالمرحلة الأولى بالقليوبية
  • محافظ القاهرة يلتقي أعضاء لجنة تقييم المشروعات الخضراء
  • محافظ القاهرة: المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء تعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • محافظ القاهرة: المُبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية غير مسبوقة 
  • كامل الوزير يتفقد عددا من مشروعات الطرق والكباري تنفيذ شركات مصرية بالعراق
  • للاستعداد المرحلة الثانية.. محافظ الغربية يستقبل وفد المبادرة الرئاسية حياة كريمة بوزارة التنمية
  • وفد التنمية المحلية يناقش نهو أعمال مشروعات حياة كريمة بالغربية
  • نائبة محافظ الشرقية: مشاركة 19 مشروعا في مبادرة المشروعات الخضراء