نظمت مؤسسة فكر الإعلامي بالتعاون مع وزارة العمل صباح اليوم مؤتمر تأهيل قيادات الصف الثاني، بحضور الدكتور محمد بن خميس الفارسي مستشار وزير العمل للتخطيط والعلاقات الدولية ونخبة من المتحدثين والخبراء في مجال القيادة والإدارة وذلك بمنتجع ميلينيوم بصلالة، حيث يستهدف المؤتمر مديري العموم ورؤساء الأقسام والوحدات الإدارية، والمديرين التنفيذيين، ومديري ورؤساء أقسام التخطيط الاستراتيجي، بالإضافة إلى مديري الموارد البشرية والتدريب ومديري الدراسات والبحوث.

ناقش المؤتمر عددا من المحاور الرئيسية في أسس القيادة الحديثة التي تستعرض منهجية القيادات الحديثة ومهارات الاتصال الفعال واتخاذ القرارات وحل المشكلات، وكذلك محور الابتكار والتكنولوجيا وكيفية استخدام التقنيات الحديثة في الإدارة والابتكار في العمل المؤسسي، كما يناقش المؤتمر محور الذكاء العاطفي وتحفيز النفس في فهم الدوافع الذاتية وتأثير التحفيز على الإنتاجية والإبداع، بالإضافة إلى محور التطوير الشخصي والمهني وكيفية إدارة الوقت والتخطيط الاستراتيجي، ومحور تطبيق الذكاء العاطفي في بيئة العمل.

يستمر المؤتمر مدة يومين، ويتضمن ثلاث محاضرات الأولى بعنوان العمل القيادي الجماعي والتخطيط الاستراتيجي يقدمها معالي الدكتور سعد البراك نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط سابقا بدولة الكويت، والمحاضرة الثانية بعنوان أسس القيادة الحديثة يقدمها معالي الدكتور معن القطامين وزير العمل ووزير الدولة لشؤون الاستثمار سابقا بالمملكة الأردنية الهاشمية، والمحاضرة الأخيرة بعنوان الابتكار والتكنولوجيا يقدمها الدكتور عامر الرواس قائد في مجال التحول.

ويهدف المؤتمر إلى بناء مجتمع متمكن ومتكامل علميا وعمليا وتعزيز قدرات القيادات لمواكبة المتغيرات العالمية والتطورات التقنية المتسارعة، وتأتي أهمية تأهيل قيادات الصف الثاني كأحد المحاور الأساسية لتحقيق التنمية المستدامة والتركيز على تطوير الكفاءات والقدرات الوطنية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يستعرض نسب إنتاج مشروعات الأمن الغذائي في منطقة المعنا (صور)

تفقد الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا عددا من مشروعات الأمن الغذائي التابعة للمحافظة بمنطقة المعنا، وذلك لمتابعة سير العمل بها، والوقوف على نسب الإنتاج، وإزالة أي معوقات بما يخدم المواطن القنائي، ورافقه الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، والدكتور إبراهيم يوسف، مدير عام الطب البيطري، وإشرف الطيب، مدير مشروعات الأمن الغذائي، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

متابعة العمل في محطة الالبان

واستهل محافظ قنا جولته بتفقد سير العمل بمحطة الألبان رقم 1 المقامة على مساحة 22 فدانا، وتضم 25 عنبراً للأبقار الحلابة، إضافة إلى عنابر للعجول الرضيعة مجهزة بطريقة علمية لتوفير نظام آلي للتغذية، مما يسهم بشكل كبير في رفع طاقتها الإنتاجية، إضافة إلي تجهيزها بأحدث الوسائل والآلات الحديثة في هذا المجال.

كما تفقد «عبدالحليم»، محطة الألبان رقم 2 واطمئن على توافر جميع مستلزمات الإنتاج من رؤوس الماشية ومكونات الأعلاف والأدوية، موجهاً بالاهتمام بالرعاية البيطرية للحفاظ على الماشية وتحقيق معدلات الصحة والنشاط للأبقار بما يضمن الوصول إلى معدلات إنتاج عالية الجودة.

مصنع أعلاف قنا

وتابع محافظ قنا، سير العمل بمصنع الأعلاف المقام على مساحة 5 أفدنة بطاقة إنتاجية 5 أطنان/ ساعة من أعلاف الماشية، فضلا عن خط إنتاج بطاقة 7 أطنان/ ساعة من أعلاف الدواجن، واطمأن على العملية الإنتاجية، وأطلع محافظ قنا علي سير العمل بمزرعة الكورنيش علي مساحة 16 فدان، ومن المقرر زراعتها بمحاصيل الطماطم، والشمر، والفاصوليا، والبصل.

وشدد محافظ قنا، على ضرورة الإهتمام بنظام التغذية والعلف الخاص في مشروعات الأمن الغذائي لتحقيق أعلى معدلات فى إنتاج اللبن بالنسبة للأبقار الحلابة وأعلى معدلات أوزان بالنسبة لعجول التسمين، بالإضافة إلى الاهتمام بمستوى النظافة وخدمات الرعاية التى يتم توفيرها للحيوانات خاصه فى فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا يستعرض نسب إنتاج مشروعات الأمن الغذائي في منطقة المعنا (صور)
  • "مؤتمر عُمان للكهرباء" يبحث آليات تنفيذ الخطط الوطنية لتحول الطاقة .. الثلاثاء
  • انطلاق مؤتمر تطبيقات الذكاء الاصطناعي في النظام القضائي في دبي
  • مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار ينطلق في الرياض 29 أكتوبر
  • الهيئة السعودية للمياه تعلن موعد النسخة الثالثة من مؤتمر “الابتكار في قطاع المياه” في نوفمبر المقبل
  • «العدل» تنظم مؤتمر تطبيقات الذكاء الاصطناعي بالنظام القضائي
  • وزير البترول: حوافز الإستثمار الجديدة لشركاء الإنتاج وتوافر التكنولوجيا الحديثة يقدمان فرصًا جيدة لزيادة إنتاج
  • انطلاق فعاليات مؤتمر«إي اف چي هيرميس» الاستثماري السنوي العاشر في لندن
  • مؤتمر حضرموت الجامع يجدد تمسكه بمطالب أبناء المحافظة ويتضامن مع حلف القبائل ضد “حملة التخوين والتشويه”
  • معمل المستحضرات الحيوية البيطرية يشارك في مؤتمر الجمعية العالمية البيطرية للدواجن