أختتم بمحافظة مسندم برنامج اللغة الإنجليزية للطلبة بالتعاون مع جامعة دوك الأمريكية، حيث يطبّق البرنامج للعام الثاني على التوالي بالمحافظة بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم وتكاتف عُمان، بهدف تطوير المهارات الشخصية والأكاديمية للطلبة.

وقد شارك في البرنامج 128 طالبا وطالبة من الصفوف الثامن والتاسع والعاشر، واستمر البرنامج 6 أسابيع.

تضمّن البرنامج مجموعة متنوعة من الأنشطة التعليمية التي استهدفت تطوير قدرات الطلبة في اللغة الإنجليزية، وكان من أبرز هذه الأساليب استخدام تقنيات التعليم المبتكرة، مثل الألعاب التعليمية (Gamification) التي ساعدت المشاركين على تعزيز مفاهيمهم اللغوية بشكل ماتع وشائق شملت موضوعات البرنامج العديد من المجالات المثيرة، حيث تناول المشاركون في البرنامج موضوعات متنوعة، مثل الأولمبياد، وقراءة الكتب والمحادثات البسيطة. وغطى البرنامج جميع جوانب اللغة الإنجليزية بما في ذلك القواعد النحوية والمفردات، والقراءة والاستماع، بالإضافة إلى العديد من المهارات الشخصية، مثل التحدث أمام الجمهور والعمل الجماعي، مما ساهم في بناء علاقات متميزة بين المشاركين إلى جانب تعزيز روح العمل بالفريق الواحد والتعاون بينهم.

وقال بدر بن محفوظ الحميدي المدير العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية بتعليمية محافظة مسندم: إن البرنامج يهدف إلى تطوير المهارات الشخصية والأكاديمية للمشاركين في البرنامج وتحسين مهارات اللغة الإنجليزية لديهم من خلال أساليب تعليمية مبتكرة، وهو فرصة لتعزيز الثقة بالنفس وتنمية المهارات القيادية ومهارات التواصل لدى المشاركين في البرنامج، فقد استفاد المشاركون من أساليب التدريس المبتكرة التي جمعت بين التعليم الأكاديمي والتطبيق العملي، مما ساعدهم على تطبيق ما تعلموه في حياتهم اليومية، وأكّد الحميدي على أهمية هذه البرامج في تعزيز التعلم والتفاهم الثقافي جنبًا إلى جنب مع إتقان المشاركين مهارات اللغة الإنجليزية، والذي كان له التأثير الكبير على المشاركين من الجنسين في تطوير مهاراتهم من خلال التفاعل المباشر مع المتحدثين الأصليين للغة، مما أثرى تجربتهم التعليمية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: اللغة الإنجلیزیة فی البرنامج

إقرأ أيضاً:

إعلان نتائج اختبارات المعاهد المهنية بنسبة نجاح 74 في المائة

وخاض الامتحانات بحسب الوزارة أربعة آلاف و303 طالب وطالبه نجح منهم ثلاثة آلاف و186 طالبا وطالبة بنسبة نجاح 74 في المائة وأكمل منهم 868 و رسب 249 طالبا وطالبة.

وفي مؤتمر صحفي بالمناسبة أشاد وزير التربية والتعليم والبحث العلمي ، حسن عبد الله الصعدي، بجهود القائمين على عملية الاختبارات وانجاحها بالمستوى الذي ظهرت عليه.

بدوره أفاد نائب الوزير الدكتور حاتم الدعيس أن الامتحانات خاضها الطلاب من 64 معهد حكوميا وأهليا في ثلاثة مستويات: الدبلوم التقني والثانوية المهنية ودبلوم التدريب المهني.

وقال إن الطلاب خاضوا الامتحانات في 63 تخصصا و476 مادة عملية ونظرية في المجالات الصحية والهندسية والصناعية والإنشائية والزراعية والتجارية وتقنية المعلومات والأعمال النسوية.

وأعلن في المؤتمر أسماء الطلاب الأوائل لكل تخصص والمعاهد المنتمين إليها في صنعاء والمحافظات.

حضر المؤتمر وكلاء الوزارة المعنيون ومدراء الادارات المختصة وعمداء معاهد.

مقالات مشابهة

  • إعلان نتائج اختبارات المعاهد المهنية بنسبة نجاح 74 في المائة
  • رسميا الإعلان عن أوائل الثانوية العامة لمحافظة لحج للعام 2024م
  • بدء أولى دورات اللغة الإنجليزية بمركز التطوير المهني بجامعة دمنهور
  • ختام البرنامج التدريبي لمعلمي وموجهي اللغة الإنجليزية بالمعاهد النموذجية بالغربية
  • استمرار البرنامج التدريبي لمعلمي وموجهي اللغة الإنجليزية بالأزهر الغربية
  • انطلاق البرنامج التدريبي لمعلمي اللغة الإنجليزية بمعاهد القاهرة النموذجية
  • بيان عاجل من «التنظيم والإدارة» بشأن وظيفة معلم مساعد مادة اللغة الإنجليزية
  • موعد فتح باب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024
  • تعزيز مهارات الهيئة التعليمية في البريمي للتعامل مع "الحالات الطارئة"
  • فعاليات اليوم الثاني للبرنامج التدريبي " إعداد معلمي اللغة الانجليزية"