وكالة بغداد اليوم:
2024-09-11@02:29:35 GMT

الكشف عن موعد إطلاق رواتب موظفي كردستان

تاريخ النشر: 14th, August 2024 GMT

الكشف عن موعد إطلاق رواتب موظفي كردستان

بغداد اليوم- اربيل

كشف مصدر مطلع، اليوم الأربعاء (14 آب 2024)، عن موعد إرسال المبالغ المخصصة لرواتب الموظفين في إقليم كردستان من قبل بغداد.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم" إن "وزارة المالية الاتحادية ستقوم يوم غد الخميس بإرسال المبالغ المخصصة لرواتب الموظفين، وهي بحدود تريليون دينار، كرواتب للموظفين والمتقاعدين والحماية الاجتماعية والأجهزة الأمنية".

وأضاف أنه "من المقرر إرسال رواتب الأجهزة الأمنية أيضاً، وعدم تأخيرها"، مبيناً أنه "بعد وصول المبالغ ستعلن وزارة المالية عن المباشرة عن جدول يتضمن قائمة بتوزيع رواتب الموظفين والتي من المؤمل أن يبدأ التوزيع يوم السبت المقبل".

وشهدت عملية إطلاق رواتب موظفي كردستان خلال الأشهر الماضية، انتظاما واضحا في مواعيد اطلاقها مع التوصل لاتفاقات واضحة بتسليم النفط الى بغداد وايداع حصة الخزينة الاتحادية من الإيرادات غير النفطية في إقليم كردستان.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

المالية تعلن نتائج اجتماع المجلس الوزاري للاقتصاد في إقليم كردستان

الاقتصاد نيوز - بغداد

اعلنت وزارة المالية، الأحد، نتائج المجلس الوزاري للاقتصاد في إقليم كردستان. 

وذكر بيان للوزارة، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أنه "انطلقت الاجتماعات الثنائية بين المجلس الوزاري للاقتصاد والمجلس الاقتصادي لإقليم كردستان الجارية في أربيل، بحضور رئيس الإقليم مسرور بارزاني، حيث ترتكز المناقشات على آليات تعزيز التعاون المالي بين الطرفين والوصول إلى حلول مستدامة للقضايا المالية العالقة". 

وأضاف، أن "المباحثات تدور في إطار الجهود الحكومية الرامية إلى تعزيز التعاون بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان، وتُعتبر الملفات المالية المشتركة مثل رواتب موظفي الإقليم وموازنة الإقليم والمنافذ الحدودية إلى جانب تنسيق السياسات الكمركية والضريبية من أهم القضايا التي تؤثر على استقرار الاقتصاد العراقي". 

وبينت وزير المالية -بحسب البيان- أن "المباحثات تمثل فرصة تاريخية لتحقيق المصالحة المالية بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان".

وشددت على أهمية "تعزيز التعاون المالي بين الطرفين والوصول إلى حلول مستدامة للقضايا المالية العالقة"، مشيرة بالوقت ذاته إلى أن "الاتفاق على آلية عادلة لتوزيع إيرادات النفط والمنافذ الحدودية سيساهم في تعزيز الثقة والاستقرار الاقتصادي في البلاد".

مقالات مشابهة

  • مجلس الوزراء يقرر استمرار وزارة المالية بصرف رواتب موظفي إقليم كردستان
  • تعليق من التجارة حول المستحقات المتبقية لفلاحي إقليم كردستان
  • كشف أسباب تأخير موعد إعلان الحملة الدعائية لانتخابات كردستان
  • الحل في السليمانية.. مقترح كردي لانهاء أزمة رواتب موظفي كردستان
  • مقترح كردي لإنهاء أزمة رواتب موظفي كردستان بشكل أولي
  • بغداد توافق على صرف رواتب موظفي الاقليم لشهري آب وأيلول
  • حكومة الإقليم:بغداد أرسلت (1.181) تريليون ديناراً رواتب موظفي الإقليم لشهري تموز وآب
  • سمير هورامي: المالية الاتحادية توافق على صرف رواتب موظفي الاقليم لشهري آب وأيلول
  • بعد الاتفاق مع طيف سامي.. تحديد موعد إطلاق رواتب موظفي كردستان لشهر آب
  • المالية تعلن نتائج اجتماع المجلس الوزاري للاقتصاد في إقليم كردستان