الكشف عن سبب إزاحة مؤتمر صنعاء من الحكومة الجديدة.. وما هو الشرط الذي وضعه المؤتمر ورفضه عبدالملك الحوثي.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

"مؤتمر عُمان للكهرباء" يبحث آليات تنفيذ الخطط الوطنية لتحول الطاقة .. الثلاثاء

 

 

مسقط- الرؤية

تنطلق الثلاثاء المقبل أعمال النسخة الثالثة لمؤتمر عُمان للكهرباء والطاقة، والذي يبحث آليات تنفيذ خطط سلطنة عُمان لتحول الطاقة بمشاركة محلية ودولية واسعة، بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض.

ويرعى حفل افتتاح المؤتمر معالي الدكتور خميس بن سيف الجابري رئيس وحدة متابعة تنفيذ رؤية عُمان 2040، وينظمه معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات IEEE وشركة راية للخدمات والأعمال، بالشراكة مع مجموعة نماء، وبدعم من هيئة تنظيم الخدمات العامة.

ويستعرض المشاركون في المؤتمر على مدار ثلاثة أيام الجهود التي تبذلها سلطنة عُمان على صعيد تحول الطاقة، وتخفيض الانبعاثات الكربونية، وتأمين إمدادات الطاقة، بما يدعم مسارات التنويع الاقتصادي وترسيخ مكانة السلطنة في الاضطلاع بدور رئيس وموثوق وتنافسي إقليميا وعالميا بما يتماشى مع أهداف رؤية عمان 2040.

ويتضمن برنامج المؤتمر طرح العديد من أوراق العمل والعروض المرئية، وسيشهد عددا من الجلسات النقاشية المتخصصة بمشاركة خبراء ومختصين من مختلف الجهات المعنية، بالإضافة إلى عددٍ من ورش العمل التي تبحث التحديات التي تواجه قطاع الكهرباء والطاقة وتستشرف تطوراته المستقبلية.

وأوضح المهندس عبدالله الوهيبي رئيس شعبة الكهرباء والطاقة بمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات، أن المؤتمر هذا العام سيعقد تحت عنوان: آليات تنفيذ خطط السلطنة لتحول الطاقة، وسيستعرض العديد من الموضوعات الهامة من بينها  أحدث تطورات وسياسات قطاع الطاقة، وتطوير شبكات النقل، وأنظمة التوزيع والشبكات وإدارة كفاءة الطاقة والأصول، بالإضافة إلى نظم الطاقة المتجددة والمستدامة، وتقنيات تخزين الطاقة المختلفة.

وأضاف المهندس عبدالله الوهيبي، أن الدكتور هيثم أبو رب رئيس مركز شبكة الكهرباء الذكية بقطر سيلقي الكلمة الرئيسية بحفل افتتاح المؤتمر، كما سيشارك بالمؤتمر أكثر من 60 متحدثاً من خبراء الكهرباء والطاقة من مختلف أنحاء العالم، من ضمنهم ممثلون عن وزارة الطاقة والمعادن، وهيئة تنظيم الخدمات العامة، وشركة نماء لشراء الطاقة والمياه، والشركة العمانية لنقل الكهرباء، ونيوم السعودية، وشركة أبوظبي للنقل والتحكم وهيئة كهرباء ومياه دبي وشركة أوكيو وشركات عالمية منها سيمنز وهيتاشي للطاقة وغيرها.

وستتناول ورش العمل مواضيع مثل مرونة الشبكة، ونظم تخزين الطاقة، وحلول الشبكات الذكية، واستخدام الهيدروجين في توليد الطاقة من توربينات الكهرباء وغيرها.

كما سيتضمن المؤتمر معرضاً مصاحباً لعرض أحدث التقنيات والحلول في قطاع الطاقة والكهرباء، و سيشتمل على منصة مفتوحة للمتحدثين من الباحثين والطلاب لعرض أبحاثهم في ونتائج دراساتهم في هذا المجال.

ويقوم بتنظيم المؤتمر معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات وشركة راية للخدمات والأعمال بالشراكة مع مجموعة نماء ويحظى بدعم هيئة تنظيم الخدمات العامة، ويقام برعاية شركة تنمية نفط عُمان بالإضافة إلى كل من فولتامب للطاقة، سيمنز، وهيتاشي للطاقة، وشركة العنقاء للطاقة، ومرافق، والزواوي لنظم الكهرباء والطاقة وسوجكس عمان، وحمد للخدمات الهندسية، ايه بي بي، وشركة يونيكورن، وكابلات عُمان.

مقالات مشابهة

  • "مؤتمر عُمان للكهرباء" يبحث آليات تنفيذ الخطط الوطنية لتحول الطاقة .. الثلاثاء
  • عاجل من صنعاء.. الكشف عن سبب انقطاع بث القنوات الرسمية وموعد عودتها
  • انطلاق مؤتمر تطبيقات الذكاء الاصطناعي في النظام القضائي في دبي
  • مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار ينطلق في الرياض 29 أكتوبر
  • واشنطن تعلن توقف المفاوضات بين الحكومة الشرعية ومليشيات الحوثي
  • «العدل» تنظم مؤتمر تطبيقات الذكاء الاصطناعي بالنظام القضائي
  • انطلاق فعاليات مؤتمر«إي اف چي هيرميس» الاستثماري السنوي العاشر في لندن
  • الكشف عن ”المفاجآت البرية” التي هدد بها عبدالملك الحوثي في خطابه الأخير.. وملامح ”الزلزال الحوثي” تتجلى بالجنوب
  • معمل المستحضرات الحيوية البيطرية يشارك في مؤتمر الجمعية العالمية البيطرية للدواجن
  • شاهد .. فتاتان تتسولان بأحد شوارع صنعاء بعد مقتل اخوانهن في صفوف الحوثي (فيديو)