بوابة الوفد:
2024-09-11@02:24:53 GMT

مليون صاروخ.. ضبط صاحب ورشة ألعاب نارية بالفيوم

تاريخ النشر: 14th, August 2024 GMT

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الفيوم قيام عامل– له معلومات جنائية - مقيم بدائرة مركز شرطة أبشواى بإدارة ورشة لتصنيع الألعاب النارية بقصد الإتجار بها.

عقب تقنين الإجراءات ، تم ضبطه وعثر بداخل الورشة على 1,250 مليون قطعة ألعاب نارية مختلفة الأشكال والأحجام– المواد والخامات والأدوات والمعدات المستخدمة فى التصنيع.

وبمواجهته إعترف بحيازته للمضبوطات بقصد تصنيع الألعاب النارية والإتجار بها، تم  اتخاذ الإجراءات القانونية.


يأتي ذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار فى الألعاب النارية وحيازتها وترويجها.


وفي واقعة أخرى شنت الأجهزة الأمنية بمديرية امن القاهرة حملات أمنية لضبط مروجي المواد المخدرة، وتمكنت من ضبط 6 أشخاص في عدة وقائع مختلفة عثر بحوزتهم على مواد مخدرة وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل واقعة ، وجاءت تفاصيل كل واقعة كالاتي


في النزهة تمكنت قوة امنية من  من ضبط (شخصين) بدائرة قسم شرطة النزهة، وبحوزتهما (25 كيلو جرام لمخدر الحشيش)، كما تم ضبط (عاطل) بدائرة قسم شرطة حلوان ، وبحوزته (كمية من مسحوق الهيروين المخدر وزنت 1,450 كيلو جرام - صاعق كهربائى).

وفي الشروق تمكنت أجهزة الأمن من ضبط (شخصين) بدائرة قسم شرطة الشـــروق ، وبحوزتهما (كمية من مخدر الحشيش وزنت 2,400 كيلو جــــرام - سلاح أبيض)، وفي المرج تمكنت رجال المن من ضبط (عاطل) بدائرة قسم شرطة المرج ، وبحوزته (كمية من مخدرى "الحشيش ، البودر" - سلاح أبيض)، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.


وفي سياق أخر تمكنت الأجهزة الأجهزة الأمنية من ضبط تاجر لقيامه بتخزين واحتكار كميات كبيرة من عبوات السجائر داخل مخزن بمنطقة المقطم بالقاهرة،وذلك لرفع سعرها وتحقيق أرباح مادية غير مشروعة ،وتحرر محضر بالواقعة والتحفظ على كافة المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانوية حيال المتهم .

تفاصيل الواقعة أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية بقطاع الأمن الإقتصادى قيام (مالك مخزن "غير مرخص" لتجارة السجائر- كائن بدائرة قسم شرطة القطامية بالقاهرة) بتخزين كميات كبيرة من السجائر مختلفة الأنواع وإمتناعه عن بيعها بقصد حجبها عن التداول بالأسواق لرفع أسعارها لتحقيق أرباح غير مشروعة.


عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المذكور.. وعُثر بداخل المخزن المشار إليه على (38580 عبوة سجائر أجنبية "مختلفة الأنواع" بدون مستندات" - 67040 عبوة سجائر محلية "مختلفة الأنواع" بدون مستندات) تم تخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق لرفع أسعارها بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تصنيع الألعاب النارية أمن الفيوم مليون قطعة ألعاب نارية ألعاب نارية ورشة لتصنيع الألعاب النارية الإجراءات القانونیة بدائرة قسم شرطة من ضبط

إقرأ أيضاً:

"حرمني من التعليم وجعلني ميكانيكي".. اعترافات صادمة لقاتل والده بالمقطم

اعترافات صادمه قالها المتهم بتمزيق جسد والده عقب مواجهته بكاميرات المراقبة المحيطة بمكان الواقعة في منطقة المقطم، أمام نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية.

نص الأعترافات قتل والده في المقطم

وقال المتهم أمام جهات التحقيق أنه كان يسير في الشارع ويطارده والده ونشبت بينهما مشادة كلامية تبادلا فيها الألفاظ وتراشقا بها ثم اشتبكا بالأيادي وعندما حاول الأهالي التفريق بينهما استخرج المتهم سلاح أبيض من ملابسه وتعدي على والده فأصابه بثلاث طعنات في الصدر والبطن.

وأضاف المتهم إن والده منفصل عن والدته منذ 9 سنوات وتزوج كل منهما من آخر فترك والدته وذهب ليعيش مع والده الذي حرمه من التعليم وجعله يعمل في ورشة ميكانيكي ومنذ ذلك الوقت وهو يستنزفه ويستولى على أمواله بحجة ثمن للأقامه والأكل معه.

وتابع المتهم أنه يوم الواقعة قرر رفض إعطاء والده المال فتعدى عليه بالضرب فتركه ونزل من المنزل فجرى ورائه في الشارع لاستكمال التعدي عليه.

وكشفت مناظرة النيابة لجثة الضحية أن الجثة لرجل في العقد السادس من العمر مصاب بثلاث صعنات في الجسم، تسببت في تهتكات في الأجهزة الحيوية بالصدر والبطن وتسببت في توقف الأجهزة عن العمل بسبب نزيف دموي غزير أسفر عن الوفاة.

بلاغ الواقعة وتلقى قسم شرطة المقطم بلاغًا يفيد نشوب مشاجرة بين شخص ونجله، ووجود جثة، انتقلت الأجهزة الأمنية وبالفحص تم العثور على جثة مسن بالشارع.

وتم نقله إلى مشرحة زينهم لإجراء الصفة التشريحية عليه، والوقوف على أسباب الوفاة، وتمكن رجال المباحث من القبض على المتهم بقتل والده.

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، العرض على النيابة للتحقيق.

وفى سياق اخر فقد كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة السيدة زينب بمديرية أمن القاهرة من (سيدة مقيمة بدائرة القسم) مصابة بعدة إصابات متفرقة بالجسم وقررت بأنها حال سيرها بدائرة القسم قام أحد الأشخاص بسرقة هاتفها المحمول "بأسلوب الخطف" والتعدى عليها بالضرب بالأيدى نتج عن ذلك إصابتها المشار إليها.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط مرتكب الواقعة ( عاطل –مقيم بدائرة قسم منشية ناصر ) وبحوزته الهاتف المبلغ بسرقته .. وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

مقالات مشابهة

  • "حرمني من التعليم وجعلني ميكانيكي".. اعترافات صادمة لقاتل والده بالمقطم
  • عقوبة قاسية تنتظر سائقا حاز مليون قطعة ألعاب نارية فى أسيوط.. التفاصيل
  • السيطرة على حريق شب بمصنع لتدوير الكاوتش بمركز أطسا بالفيوم
  • الأمن يضبط مليون قطعة ألعاب نارية قبل ترويجها في أسيوط
  • القبض على شخص تعدى على سيدة وسرقها
  • شماريخ وصواريخ.. العثور على مليون قطعة ألعاب نارية محملة على سيارة في أسيوط
  • ضبط مليون قطعة ألعاب نارية بحوزة أحد الأشخاص بأسيوط
  • بحوزتهم مخدرات بـ5 مليون جنيه.. سقوط عناصر إجرامية في ضربة أمنية بالجيزة والبحيرة
  • ضبط مليون قطعة ألعاب نارية بحوزة أحد الأشخاص في أسيوط 
  • ضبط مليون قطعة ألعاب نارية فى أسيوط