قام اللواء طارق محافظ الدقهلية اليوم الأربعاء بتدشين المبادرة الشبابية "بصمتك خضراء" لزراعة وتشجير المناطق العامة والتي ينفذها الكيان الشبابي اتحاد طلاب تحيا مصر بمحافظة الدقهلية ، حيث تم زراعة 300 شجرة مثمرة في اليوم الأول للمبادرة وتنظيف أماكن الزراعة والمسطحات الخضراء ، وري المسطحات التي تمت بها الزراعة بشارع قناة السويس والجيش بمدينة المنصورة.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد العدل نائب المحافظ ، والمحاسب باسم الشريف مدير عام مكتب المحافظ ، والدكتور إيهاب منصور معاون المحافظ، ومحمد حمص مدير الإدارة العامة للمخلفات الصلبة بالمحافظة ، و محمد أمين رئيس حي شرق والأستاذ أحمد عبدالعظيم رئيس حي غرب المنصورة، و مصطفى قطامش رئيس اتحاد طلاب تحيا مصر،  وعبد الرحمن البربري، منسق عام اتحاد طلاب تحيا مصر بمحافظة الدقهلية، والدكتورة إيمان سماحة مستشارة إتحاد طلاب تحيا مصر.


وأشار المحافظ  الي أن المبادرة تهدف إلي زيادة المساحات الخضراء بنطاق المحافظة من خلال تشجير المناطق العامة وزراعة الأشجار المثمرة بالشوارع لتحسين الصورة البصرية للمواطنين وتحسين جودة الهواء وتقليل الانبعاثات والحد من الملوثات البيئية وتحقيق التنمية المستدامة ، بالإضافة إلي تعزيز الوعي البيئي بين أفراد المجتمع ، وتعزيز مشاركة الشباب في العمل التطوعي وخدمة المجتمع.


وأشار  مرزوق الي أن المبادرة ستحقق رؤية مصر 2030 وتعزيز دور الشباب في بناء مجتمع أكثر استدامة ووعيا بالقضايا البيئية فى ظل ما تشهده الدولة المصرية والعالم من تغيرات بيئية ومناخية غير مسبوقة فكان من الضروري تكثيف زراعه الأشجار من أجل الاستدامة البيئية والحفاظ عليها من الملوثات وتحسين الصورة البصرية للمواطنين.


وعبر المحافظ  عن شكره وتقديره  لشباب الدقهلية الواعد المتميز الذي يتسابق في العمل التطوعي والمجتمعي من أجل خدمة المجتمع والبيئة في مختلف المجالات ، وأخص بالشكر شباب مبادرة بصمتك خضراء الذي ينفذه الكيان الشبابي اتحاد طلاب تحيا مصر والذي يعد بمثابة النواه الأولي للشباب في المشاركة في بناء الدولة المصرية الحديثة . 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تحسين الصورة محافظة الدقهلية المساحات الخضراء الوعي البيئي حي غرب المنصورة تحقيق التنمية المستدامة رئيس حى شرق القضايا البيئية محافظ الدقهلية اتحاد طلاب تحیا مصر

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يشهد استلام 2 طن لحوم صكوك «إطعام الطعام»

شهد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، استلام دفعة جديدة من لحوم صكوك "إطعام الطعام" بإجمالي 2 طن، لتوزيعها علي الأسر الأولي بالرعاية من مستحقي تكافل وكرامة مقدمه من وزارة الأوقاف، وسيتم توزيعها تحت إشراف مديرية التضامن الإجتماعى.

جاء ذلك بحضور الدكتور صفوت نظير وكيل وزارة الاوقاف بالدقهلية، والدكتورة ماجدة جلالة وكيل وزارة التضامن الإجتماعى، والدكتور محمد حسين مدير الدعوة بأوقاف الدقهلية، والدكتور إيهاب منصور معاون المحافظ.

وأشار المحافظ إلى أن إجمالي ما تم وصوله حتي الآن من وزارة الأوقاف من صكوك اطعام الطعام 79 طن لتوزيعهم علي الأسر الأولي بالرعاية.

وأكد المحافظ علي أنه سيتم إيصال لحوم صكوك إطعام الطعام الي مستحقيها بكل عزه وكرامه في منازلهم، ووجه بعدم تصوير المواطنين أثناء التسليم وسيكون هناك متابعة مستمرة للتأكد من وصولها إليهم.

وثمن محافظ الدقهلية جهود وزارة الأوقاف والتضامن الإجتماعى من خلال توزيع لحوم صكوك إطعام الطعام وسلة المواد الغذائية علي الأسر الأولي بالرعاية علي مستوي الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة " جمصه أجمل بشبابها "
  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة " جمصه أجمل بشبابها " ويشهد اليوم الرياضي للكيانات الشبابيه
  • نائب محافظ البحر الأحمر تناقش تفاصيل مبادرة " بداية" بمديرية التربية والتعليم
  • محافظ الدقهلية يعتمد تعيين 969 معلما مساعدا
  • محافظ الدقهلية يعتمد تعيين 969 معلم مساعد ضمن مسابقة ال 30 الف معلم المرحلة الثانية
  • محافظ الدقهلية: "دماص" هي أول قرية علي مستوي الجمهورية يتم إنشاء فرع لمكتبة مصر العامة بها
  • محافظ الدقهلية يفتتح فرع مكتبة مصر العامة بقرية دماص
  • المولَّد يدشن حملة نظافة للمنشآت الشبابية استعداداً للمولد النبوي الشريف
  • محافظ الدقهلية يشهد استلام 2 طن لحوم صكوك «إطعام الطعام»
  • محافظ الدقهلية يجرى جولة مفاجئة على المخابز والمستشفيات (صور)