نشرت مؤسسة KLAS العالمية تقريرها حول دور ڤودافون مصر الريادي في مساعدة قطاع الرعاية الصحية المصري على تبني التكنولوجيا الرقمية وزيادة الكفاءة التشغيلية في المستشفيات الجامعية. تضمن التقرير نتائج استطلاع الرأي الذي قامت به المؤسسة، والذي تضمن مقابلات مع خمسة أطباء من القيادات الصحية والأطباء بجامعة عين شمس.


وأكد محمود الخطيب، رئيس قطاع الأعمال في ڤودافون مصر، على الدور الهام الذي تلعبه ڤودافون بيزنس في دعم جهود التحول الرقمي للسجلات الطبية في المستشفيات المصرية والمستشفيات الجامعية التي تخدم عشرة ملايين مريض سنويًا، وذلك بالتعاون مع شركة الدلتا للأنظمة الإلكترونية. تمكنا من مساعدة أكثر من 14 مستشفى جامعي في تبني حلول التحول الرقمي، مما يعني تقديم الخدمة بكفاءة وسرعة، وتقليل أوقات إعداد التقارير الطبية، والوصول إلى معلومات المرضى بشكل فوري، مع زيادة دقة التشخيص الإكلينيكي من خلال معرفة تاريخ المرض لكل حالة. نحن سعداء بما توصل إليه تقرير KLAS، الذي يؤكد على الدور الأساسي الذي تلعبه شركة ڤودافون مصر في تقديم الخدمات المتميزة لخدمة أكبر عدد ممكن من المستشفيات المصرية.

يأتي ذلك في إطار دور ڤودافون بيزنس في دفع التحول الرقمي بالمستشفيات والمساعدة من خلال الأنظمة الموردة والشراكة في الخدمات الاستشارية لوضع مؤشرات الأداء للارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة. كما تنظم أكاديمية ڤودافون بيزنس للرعاية الصحية دورات وورش عمل لخدمة الصحة والتكنولوجيا لتعزيز التواصل بين التكنولوجيا والممارسة الطبية، مع تقديم حلول رقمية متطورة.


يضيف ايفرتون سانتوس، نائب رئيس مؤسسة KLAS: "أكدت سلسلة تقاريرنا التي تتناول التقنيات الحديثة والتي يمكن أن تعزز تقديم الرعاية الصحية على مستوى العالم أن شركة ڤودافون مصر تقدم خدمات شاملة لمساعدة المؤسسات الصحية في تمكين التحول الرقمي والالتزام به، ويتم تنفيذ هذه الخدمات من خلال شراكات مع المستشفيات الجامعية في مصر، وتهدف خدمات ڤودافون مصر إلى تخفيف عبء التحول الرقمي على مقدمي الخدمات الصحية من خلال إنشاء قنوات تواصل مع الشركاء المختصين والتدريب على التعامل مع نظام السجلات الصحية الإلكترونية (EHR)، حيث حسّنت خدمات ڤودافون المبتكرة من دقة وكفاءة العمليات التشغيلية لعملائها بشكل ملحوظ."

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اشادة عالمية الاعمال الاستشاري التكنولوجي التكنولوجيا الرقمية التحول الرقمي التقارير الطبية السجل الرعاية الصحي الرق الرعاية الصحية المستشفيات الجامعي المستشفيات الجامعية المستشفى تلعب تعاون مع شركة ممارسة الطب ڤودافون مصر التحول الرقمی ڤودافون مصر من خلال

إقرأ أيضاً:

تقديم 3138 خدمة مجانية خلال 6 قوافل بيطرية بمراكز المنيا

نفذت مديرية الطب البيطري بالمنيا، 6 قوافل بيطرية علاجية مجانية وقائية إرشادية بقرى ومراكز المحافظة ، تنفيذاً لتكليفات اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، بتكثيف القوافل البيطرية العلاجية المجانية بهدف تحسين أداء الخدمات البيطرية في المناطق الريفية، وتقديم أفضل الخدمات للمُربين حفاظاً على الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها.

قوافل بيطرية علاجية مجانية بمراكز المنيا

أوضح الدكتور محمد السيد مدير مديرية الطب البيطري بالمنيا، أن المديرية نفذت 6 قوافل بيطرية علاجية مجانية ووقائية إرشادية، على مدار 3 أيام تضمنت قرى «تلة وبلنصورة والناصرية وآبا وقلوصنا وصندفا»، ففي قرية تلة التابعة لمركز ومدينة المنيا تم تقديم 779 خدمة علاجية.

وفى قرية بلنصورة التابعة لمركز أبوقرقاص تم تقديم 870 خدمة علاجية، وفى قرية الناصرية التابعة لمجلس قروى بنى حرام بمركز ديرمواس تم تقديم 342 خدمة علاجية، بينما في مركز ومدينة مغاغة بقرية أبا تم تقديم 206 خدمات علاجية، وفى قرية قلوصنا التابعة لمركز سمالوط تم تقديم 498 خدمة علاجية 

تقديم 443 خدمة علاجية بعزبة الصعايدة

وأشار مدير المديرية إلى تقديم 443 خدمة علاجية بعزبة الصعايدة التابعة لمجلس قروي صندفا التابعة لمركز بنى مزار، حيث تنوعت الخدمات ما بين «علاج باطني، وتجريع ضد الطفيليات الداخلية، ورش ضد الطفيليات الخارجية، وفحص باستخدام جهاز السونار، تلقيح اصطناعي، إجراء عمليات جراحية، تحصين»، بالإضافة إلى تدريب عدد من الطلبة وحديثي التخرج من كليات الطب البيطري.

مقالات مشابهة

  • هيتاشي: تسريع التحول الرقمي لمستقبل خالٍ من الكربون
  • علاج 95 ألف حالة عبر منصة الخدمة الاجتماعية الرقمية خلال عام
  • هيئة الرعاية الصحية: تعاون مع “هواوي الصينية” لتطوير البنية التحتية الرقمية (فيديو)
  • تقديم 3138 خدمة مجانية خلال 6 قوافل بيطرية بمراكز المنيا
  • أونروا: تقديم الخدمات الإغاثية لقطاع غزة من المهام الصعبة على المنظمة
  • الزراعة: التحول الرقمي ساهم في تحسين جودة المنتجات ورفع المستويات الإنتاجية (فيديو)
  • بريسايت تفوز بعقد لدعم التحول الرقمي في الرعاية الصحية بالأردن
  • "هواوي" تشيد بالتوجه الاستراتيجي لـ "الرعاية الصحية" نحو الرقمنة وتطوير البنية التحتية الرقمية
  • “بريسايت” تفوز بعقد لدعم التحول الرقمي في الرعاية الصحية بالأردن
  • اللامي يشدد على تقديم افضل الخدمات الصحية للمواطن ولا تهاون مع المتقاعسين عن العمل