أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية بشدة إعلان وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش عن إقامة مستوطنة جديدة على أراضي المواطنين قرب بيت لحم. واعتبرت الوزارة هذا الإعلان جزءًا من سياسة استعمارية توسعية تهدف إلى تغيير الحقائق على الأرض وتعميق الاستيطان في الضفة الغربية.

الرئاسة الفلسطينية: نحمل الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن تداعيات استفزازات المستوطنين المقاومة الفلسطينية تستهدف جنود وآليات الاحتلال في رفح وخانيونس

وأكدت الوزارة أن هذا القرار يعكس استمرار الحكومة الإسرائيلية في تنفيذ سياساتها الاستيطانية التي تنتهك القوانين الدولية والقرارات الأممية ذات الصلة.

وأشارت إلى أن الفشل الدولي في تطبيق القرارات الأممية بخصوص الاستيطان يعزز من موقف حكومة نتنياهو ويشجعها على التمادي في ضم الضفة الغربية وتوسيع المستوطنات.

 

وأضافت الوزارة أن الاستمرار في بناء المستوطنات يعد انتهاكًا خطيرًا لحقوق الفلسطينيين ويعرقل جهود السلام ويسهم في تصعيد الوضع في المنطقة. وطالبت المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لوقف هذه السياسات الاستعمارية وضمان تنفيذ القرارات الأممية التي تدعو إلى إنهاء الاستيطان وعودة الحقوق للفلسطينيين.

 

سموتريتش يعلن البدء في إقامة مستوطنة جديدة على أراضي مدينة بيت لحم

 

أعلن وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش عن بدء إقامة مستوطنة جديدة على أراضي مدينة بيت لحم في جنوب الضفة الغربية. هذا الإعلان يأتي في وقت حساس، حيث يشهد الوضع في الأراضي الفلسطينية توترات متصاعدة.

 

سموتريتش، الذي يشغل أيضًا منصب وزير في الحكومة الإسرائيلية، صرح بأن المستوطنة الجديدة تهدف إلى تعزيز الاستيطان الإسرائيلي في المنطقة، وهو ما يتعارض مع الجهود الدولية الساعية إلى تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

 

القرار قوبل بانتقادات واسعة من قبل الجهات الفلسطينية، حيث اعتبرت وزارة الخارجية الفلسطينية هذا الإعلان بمثابة خطوة إضافية نحو توسيع الاستيطان في الضفة الغربية. وأكدت الوزارة أن هذه الخطوة تعكس سياسة استعمارية تهدف إلى تغيير الواقع على الأرض وفرض الحقائق الجديدة التي تهدد فرص السلام.

 

من جانبها، حذرت منظمات حقوقية ودولية من التداعيات المحتملة لهذه الخطوة، مشيرة إلى أن بناء مستوطنات جديدة يعد انتهاكًا للقوانين الدولية وقرارات الأمم المتحدة التي تدعو إلى وقف النشاط الاستيطاني.

 

كما دعت الجهات الفلسطينية والمجتمع الدولي إلى التحرك الفوري لوقف هذه السياسة التي وصفوها بأنها تعيق جهود السلام وتؤدي إلى تصعيد التوتر في المنطقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش إقامة مستوطنة جديدة على أراضي المواطنين قرب بيت لحم مستوطنة جدیدة الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

الجهد الخدمي: توجه لإنشاء 5 جسور جديدة وطريقين رئيسيين في ميسان

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن فريق الجهد الخدمي والهندسي، الثلاثاء، الاتفاق على إنشاء 5 جسور جديدة وطريقين رئيسيين في المحافظة، فيما حدد موعد افتتاح الممر الثاني لمنفذ الشيب.

وقال رئيس فريق الجهد ومدير عام شركة حمورابي عبد الرزاق المالكي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "محافظة ميسان شهدت حملة كبيرة لإنشاء وتأهيل الطرق والجسور وبتكليف من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ومتابعة المستشار الفني والمعاون الفني لفريق الجهد ضياء الدين ناظم الكعبي"، مبينا أن "هناك اجتماعا مع محافظ ميسان ومسؤولي الدوائر والوحدات الإدارية لتحديد مسارات الجسور والطرق ورفع التجاوزات والتعارضات".

وأضاف، "تمت مناقشة تنفيذ 5 جسور منها، جسر السايلو، وجسر حي القاهرة وجسر السعيدة وجسر قلعة صالح وجسر عبد الله بن علي، فضلا عن تنفيذ طرق جديدة وهي (طريق الميمونة - سيد أحمد الرفاعي إلى  الرافعي ( الذي يربط محافظتي ميسان - ذي قار) وطريق السلام - الإصلاح يربط محافظتي ( ميسان - ذي قار) وكذلك تأهيل عدد من الطريق منها طريق البتيرة القديم ( العمارة - بتيرة) طريق السلام - الإصلاح القديم  طريق الشيب الممر الأول"

وتابع أن "المشاريع المذكورة أعلاه ستنفذ ضمن الموازنة الاتحادية التابعة لوزارة التخطيط ضمن مشاريع الطرق والجسور لوزارة الإعمار والإسكان"، لافتا الى أنه "سيتم غدا  كذلك افتتاح الممر الثاني لمنفذ الشيب في المحافظة".

مقالات مشابهة

  • تعليق ناطق “أنصار الله” على الغارات الأمريكية والبريطانية التي أسفرت عن ضحايا في مدرسة للبنات بتعز
  • (إعلان الرباط): وقف العدوان الإسرائيلي ينبغي أن يشكل مدخلا للتسوية النهائية والعادلة للقضية الفلسطينية
  • الجهد الخدمي: توجه لإنشاء 5 جسور جديدة وطريقين رئيسيين في ميسان
  • صنعاء.. إعلان نتائج اختبارات المعاهد المهنية بنسبة نجاح 74 في المائة
  • إعلان نتائج اختبارات المعاهد المهنية بنسبة نجاح 74 في المائة
  • «المالية»: إعلان حزمة شاملة ومتكاملة من التسهيلات الضريبية خلال ساعات
  • الخارجية الفلسطينية تندد بجريمة مواصي خان يونس: انعكاس للفشل الدولي في وقف الإبادة
  • وزير الخارجية يطالب بوقف الانتهاكات في الأراضي الفلسطينية فورا
  • عاجل - وزير الخارجية الروسي: السلام في الشرق الأوسط مستحيل دون حل القضية الفلسطينية
  • فرص إعلان جدة لتحقيق السلام في السودان