كرم الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج الطالبة عائشة إسماعيل شبانه، الأولى في الثانوية العامة على محافظة سوهاج من طلاب مدرسة النور للمكفوفين الشعبة الأدبية بمجموع 92%، بحضور الدكتور عماد الصوينع مدير مركز نور البصيرة لذوي الإعاقة، الدكتورة سلمى عبد المنعم نائب مدير المركز ووالدة الطالبة، وذلك بمكتب رئيس الجامعة بالمقر القديم.

 

وهنأ الدكتور حسان النعماني الطالبة عائشة على تفوقها، لافتًا إلى أن إدارة الجامعة تساند أبنائها الطلاب من ذوي الهمم وتدعمهم دائمًا، وتحرص على تنمية مهاراتهم، وتشجيعهم على الاستمرار في تفوقهم ليكونوا قدوة لزملائهم ونموذج يحتذى به، وتوظيف طاقاتهم واستثمارها في مختلف المجالات، لمواصلة التميز والتفوق بحياتهم العلمية والعملية.

 

وقد عبر النعماني عن إعجابه بمواهب الطالبة الحافظة للقرآن الكريم، ومنشدة لمدح سيد الخلق صلى الله عليه وسلم، حيث استمع لآيات من الذكر الحكيم ونشيد لمدح رسول الله، مؤكدًا على أن الطلاب من ذوي الإعاقة قد حباهم الله بمواهب وقدرات قد لا تتوفر في أقرانهم الأصحاء.

 

وقال الدكتور عماد الصوينع أن عائشة التي تقيم بقرية المحامدة البحرية بمركز سوهاج قد حصلت على مجموع 377 بنسبة 92% في الشعبة الأدبية لتحقق حلمها في الإلتحاق بكلية الآداب قسم اللغة العربية، وذلك لشغفها الشديد للغة العربية، منذ أن بدأت بحفظ القرآن الكريم، من المرحلة الابتدائية، وقد شاركت في المسابقات الدينية التي ينظمها مركز نور البصيرة خلال شهر  رمضان المبارك، موضحًا ان الطالب قامت بأعمال التنسيق من خلال المركز.

 

وأعربت الطالبة عائشة عن سعادتها بتكريم رئيس الجامعة لها، مشيرة إلى أن هذا التكريم سيكون حافزًا لها لإستكمال دراستها الجامعية والسعى دائمًا بكل جد واجتهاد للتفوق وحصد المراكز الأولى دراسيًا، مضيفه أن والدتها هى الداعم الأول والمستمر لها  فى حياتها والسبب فى تفوقها، كما ذكرت أنها الأبنة الرابعة من بين ستة أبناء لأب يعمل مدرس لغة عربية بالمرحلة الثانوية وأم ربة منزل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس جامعة سوهاج الأولى على الثانوية العامة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يؤكد أهمية المبادرات الصحية المتنوعة للفئات الأولى بالرعاية

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم، لمتابعة موقف الخدمات الصحية التي تُقدَم من خلال الهيئة العامة للرعاية الصحية، وذلك بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية، وزير الصحة والسكان، و أحمد كجوك، وزير المالية، والدكتور محمد معيط، رئيس هيئة التأمين الصحي الشامل، والدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة والسكان، والدكتور عمرو قنديل، نائب وزير الصحة والسكان، والدكتور هاني راشد، نائب رئيس هيئة الرعاية الصحية، والدكتورة مي فريد، المدير التنفيذي لهيئة التأمين الصحي الشامل، ومسؤولي الوزارات والجهات المعنية.

أهمية المبادرات الصحية المتنوعة

وأكد رئيس الوزراء أن هدف هذا الاجتماع هو استعراض الموقف التنفيذي والمالي للخدمات التي تُقدمها الهيئة العامة للرعاية الصحية، لافتًا إلى أهمية المبادرات الصحية المتنوعة والخدمات الفعالة التي توفرها وخاصة للفئات الأولى بالرعاية.

وفي ضوء ذلك، جرى استعراض الموقف التنفيذي والمالي لخدمات مبادرات الصحة العامة، وتنظيم الأسرة، والتطعيمات، التي تُقدَم من قِبل الهيئة العامة للرعاية الصحية منذ عام 2019 بمحافظات المرحلة الأولى التي جرى تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بها.

وتمت الاشارة في هذا الشأن، إلى خدمات الصحة العامة بعدد من المبادرات الرئاسية، مثل: دعم صحة المرأة، اكتشاف وعلاج ضعف وفقدان السمع، العناية بصحة الأم والجنين، فحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر للاعتلال الكلوي، والكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية، وعدد المستفيدين بها وموقفها المالي.

وبالإضافة إلى ذلك، جرى استعراض خدمات تنظيم الأسرة العادية والتداخلية، وصحة الطفل والتطعيمات، التي يجرى تقديمها وكذا مؤشرات أداء تنظيم الأسرة في محافظة بورسعيد ما بين عامي 2020 و2023 على سبيل المثال.

وأشار إلى تأكيد أهمية زيادة عدد مقدمي خدمة تنظيم الأسرة المدربين جيدًا في جميع الوحدات الصحية لتقديم الخدمة على النحو الأمثل، كما تمت الإشارة إلى خدمات الحملات التطعيمية التي توفرها الهيئة العامة للرعاية الصحية، وأن تلك الحملات تشهد تحسنًا ملحوظا نتيجة تحرك الفرق المختصة خارج الوحدات الصحية والمستشفيات والتنسيق المستمر في هذا الشأن، والحملات التطعيمية المُشار إليها تشمل؛ فحص طلاب المدارس للكشف عن بعض الأمراض والإبلاغ عن الحالات المصابة واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة، فضلًا عن الكشف عن الأمراض المعدية التي تلزم العزل بإحدى المنشآت الصحية التابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية.

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة المدينة المنورة يرعى حفل تكريم الفائز بجائزة الدكتور نزار بن عبيد مدني لتاريخ المدينة المنورة
  • النعماني: سيتم قبول 200 طالب بالطب التكاملي هذا العام واستمرار التسجيل ببرنامج طب سوهاج
  • محمود سليم يهنىء الدكتور محمد عبد الله لتوليه مديرا لمستشفى المقطم للتأمين الصحي
  • رئيس الوزراء يؤكد أهمية المبادرات الصحية المتنوعة للفئات الأولى بالرعاية
  • بدء تنسيق القبول بجامعة الأزهر لطلاب الدور الثاني بالثانوية الأزهرية
  • تفاصيل تشعيب أقسام كلية البنات للآداب والعلوم والتربية للعام الدراسي الجديد
  • شروط الالتحاق بأقسام الآداب في كلية البنات بجامعة عين شمس 2024
  • المعاهد المتاحة «علمي رياضة» لطلاب الدور الثاني بالثانوية العامة 2024
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد في أولي أيامه
  • لشعبة أدبي.. المعاهد المتاحة لطلاب الدور الثاني بالثانوية العامة 2024