نقلت تقارير إعلامية، مساء اليوم الأربعاء، أنباء تفيد بوقوع هجوم سيبراني استهدف البنك المركزى الإيراني، جاء ذلك وفقا لما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها.

وكانت إيران قد رفضت، أمس الثلاثاء، الدعوة التي وجهتها إليها ثلاث دول أوروبية، للامتناع عن أي "هجمات انتقامية" ضد الاحتلال الإسرائيلي، من شأنها أن تزيد من تصعيد التوترات الإقليمية، مؤكدة أنها "لا تحتاج إلى إذن للدفاع عن أمنها القومي".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني: إن إيران عازمة على الدفاع عن أمنها القومي وسيادتها، مشددًا على أن الدولة لا تطلب إذنًا من أحد لممارسة حقوقها المعترف بها، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية إرنا.

اقرأ أيضاًالمرشد الإيراني: الاحتلال يسعى لخلق حالة من الخوف.. ودفعنا للوراء عبر الحرب النفسية

إيران تجري تدريبات عسكرية في شمال البلاد

الجارديان: أمريكا وإسرائيل تتأهبان لهجوم إيراني كبير وموسع

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إيران ناصر كنعاني وزارة الخارجية الإيرانية

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي الصيني يضخ 91.5 مليار يوان في النظام المصرفي

أجرى بنك الشعب الصيني “البنك المركزي”، اليوم “الإثنين”، عمليات إعادة شراء عكسية لأجل سبعة أيام، بقيمة 91.5 مليار يوان “حوالي 12.89 مليار دولار أمريكي”، وبسعر فائدة 1.7 في المائة.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا”، أن هذه الخطوة تهدف إلى الحفاظ على سيولة معقولة ووافرة في النظام المصرفي، وفقا لبيان البنك المركزي.

وتعتبر عمليات إعادة الشراء العكسية، عمليات يشتري فيها البنك المركزي أوراقا مالية من البنوك التجارية من خلال تقديم عطاءات، مع الاتفاق على إعادة بيعها إليها مرة أخرى في المستقبل.وام


مقالات مشابهة