استمرار فعاليات أنشطة الأسبوع الرابع مشاركة الجامعات المصرية في مهرجان العالمين 2024" وذلك بمشاركة ست جامعات مصرية هي الأزهر وأسيوط وقناة السويس والوادي الجديد والإسكندرية والمنوفية، تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع الشركة المتحدة وجامعة حلوان وقطاع الأنشطة الطلابية بالوزارة، حيث يجمع طلابًا من الجامعات المصرية مع دمج ذوي الهمم.

وتنوعت الأنشطة المقامة بين الفنون التشكيلية وكرة القدم الخماسي والكرة الطائرة الشاطئية، بالإضافة إلى مشاركة فريق الموسيقى والكورال بكلية التربية النوعية جامعة أسيوط.

وقد اختتمت منافسات اليوم الثاني من فعاليات كرة القدم الخماسية وأسفرت النتائج عن فوز جامعة المنوفية بالمركز الأول وجامعة الوادي الجديد بالمركز الثاني، وجامعة قناة السويس بالمركز الثالث.

كما اختتمت منافسات الكرة الطائرة الشاطئية بين طلاب الجامعات المشاركة بمنطقة الملاعب الرملية في المدينة الترفيهية وأسفرت النتائج عن فوز جامعة أسيوط بالمركز الأول، وجامعة قناة السويس بالمركز الثاني، وجامعة الوادي الجديد بالمركز الثالث.

كما شهدت الفعاليات تكريم الدكتور كريم همام للفائزين بالمراكز الأولى في المسابقات الرياضية.

وقد قام فريق الموسيقى والكورال بكلية التربية النوعية جامعة أسيوط بأداء البروفة النهائية استعدادًا للحفل المقرر إقامته على مسرح الشاطئ، وقد تفاعل معهم الحضور.

بالإضافة إلى ذلك، استمرت الزيارات اليومية لجامعة العلمين بمشاركة 200 طالب وطالبة، واستكملت مسابقات الألعاب الترفيهية مثل شد الحبل وكرة الراكت وألعاب Jumping Bag بالمنطقة الشاطئية.
وفى المساء حضرت وفود الجامعات المشاركة حفل موسيقي لفريق الموسيقى والكورال (أمواج) بجامعة الإسكندرية على المسرح الروماني بالمدينة التراثية.

وقد أكد الدكتور كريم همام، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية، على أهمية المهرجان حيث يعد مهرجان العلمين الجديدة فرصة ثمينة للطلاب للإطلاع على إنجازات الدولة عن قرب.

وأضاف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية، أننا نهدف من خلال مشاركة الطلاب في هذا المهرجان إلى بناء جيل من الشباب ورفع درجة وعيهم وبناء شخصية الطالب الجامعي كما نولي اهتمامًا خاصًا بدمج الطلاب من ذوي الهمم في الفعاليات الجامعية، مما يعكس اهتمام القيادة السياسية بهم.

وفي سياق متصل، أشاد الدكتور كريم همام بالدور الحيوي الذي تلعبه الشركة المتحدة في إنجاح فعاليات مهرجان العلمين 2024، مؤكدًا على أهمية التعاون المثمر بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والشركة المتحدة، والتي أثمرت عن تنظيم متميز  لمشاركة الجامعات المصرية في هذا الحدث المهم.

كما أثنى الدكتور همام على الجهود البارزة التي تبذلها جامعة حلوان حيث تعد نموذجًا يحتذى به في دعم الأنشطة الطلابية.

 

 

لمتابعة فعاليات المهرجان

https://www.facebook.com/share/QMgJdh5e921JCvp3/?mibextid=qi2Omg

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المسابقات الرياضية المدينة الترفيهية الكرة الطائرة الشاطئية الشركة المتحدة التعليم العالي والبحث العلمي الأنشطة الطلابية جامعة العلمين جامعة حلوان جامعة الوادي الجديد جامعة قناة السويس خماسية مستشار وزير التعليم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

أكاديميون: جامعة دبي الوطنية نقلة نوعية في تطوير التعليم العالي في الإمارات

أكّد مدير جامعة أبو ظبي في دبي، الدكتور أنس النجداوي، أن إطلاق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لمشروع "جامعة دبي الوطنية" باستثمارات تبلغ 4.5 مليارات درهم، يمثل نقلة نوعية في تطوير التعليم العالي في الإمارات، ويعكس الطموح الكبير لجعل دبي وجهة عالمية للبحث العلمي والتعليم.

وأشار النجداوي، في تصريحاته لـ 24، إلى أن الجامعة تهدف إلى أن تكون ضمن أفضل 50 جامعة شابة عالمياً خلال العقد القادم، من خلال تقديم برامج أكاديمية تخصصية ومتقدمة، تسعى لدعم مسيرة التنمية في الدولة، كما أن الهوية الإماراتية للجامعة تعزز الاعتزاز بالثقافة المحلية، مع الاستفادة من أفضل الممارسات العالمية في التعليم.

ولفت إلى أن التركيز سيكون على البحوث العلمية والإسهامات البحثية، مما يضع الجامعة في مصاف الجامعات الرائدة عالمياً خلال السنوات العشر القادمة.

 

وأكد مدير جامعة أبوظبي في دبي، أن هذا المشروع يفتح آفاقاً جديدة للتعاون بين المؤسسات التعليمية في الإمارات، ويساهم في تعزيز المنافسة الصحية التي سترفع من مستوى التعليم العالي بشكل عام، كما أنه يقدم فرصة متميزة لجذب الطلاب والباحثين من مختلف أنحاء العالم، ما يتماشى مع رؤية الإمارات لتكون مركزاً عالمياً للمعرفة والابتكار.
و قال: "مثل هذه المبادرات ستدعم الاقتصاد القائم على المعرفة، وتُساهم في تطوير المهارات اللازمة لمواكبة التغيرات السريعة في العالم، خاصة في مجالات مثل الذكاء الاصطناعي والبحث العلمي والتكنولوجيا المتقدمة، وهو ما يتماشى مع الطموحات الكبيرة لدبي والإمارات".

الاستثمار في الإنسان

وفي سياق متصل، أوضح الدكتور حسام سلامة، عميد كلية الإعلام في جامعة عجمان، أن إطلاق "جامعة دبي الوطنية" يجسد التزام دولة الإمارات بالاستثمار في الإنسان كأحد أهم ركائز التنمية المستدامة، مشيراً إلى أن رؤية الإمارات تقوم على أن الإنسان هو المحرك الأساسي للتغيير والتطوير، ولهذا فإن تعزيز التعليم وتطوير القدرات البشرية من خلال مؤسسات أكاديمية رائدة يعدّ أمراً بالغ الأهمية.
وقال: "الاستثمار في التعليم، كما يتجلى في هذه المبادرة الوطنية، يعكس الرؤية الحكيمة للقيادة الإماراتية في تأهيل أجيال قادرة على مواجهة تحديات المستقبل والمساهمة بفعالية في بناء مجتمع المعرفة، "جامعة دبي الوطنية" ستوفر بيئة تعليمية متقدمة تحفّز على الابتكار والبحث العلمي، وتتيح الفرص للجميع لاكتساب المهارات اللازمة للتنافس على الساحة العالمية".
ولفت سلامة أن هذه المبادرة تؤكد أن الاستثمار في الإنسان هو أعظم استثمار يمكن أن تقوم به أي دولة، حيث يضمن تطور المجتمع بكافة جوانبه، ويعزز مكانة الإمارات كوجهة عالمية للتعليم والتميز، إنها رؤية تستشرف المستقبل وتؤكد أن التعليم والمعرفة هما السبيل لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

مقالات مشابهة

  • أكاديميون: جامعة دبي الوطنية نقلة نوعية في تطوير التعليم العالي في الإمارات
  • أستاذ تربوي: التحول الرقمي في التعليم العالي يخدم الطلاب والباحثين
  • «التعليم العالي» تحتفل بتخريج أول دفعة للجامعات الأهلية الخميس المقبل
  • وزير التعليم العالي يُهنِّئ جامعة المنصورة بجوائز اليونسكو لمحو الأمية
  • وزير التعليم العالي: كل الجامعات الخاصة تساهم في مبادرة «حياة كريمة»
  • مدبولي: زيادة عدد الجامعات دليل على حرص الدولة برفع كفاءة التعليم العالي
  • وزير التعليم العالي: بافتتاح «باديا» يصل عدد الجامعات الخاصة إلي 35
  • رئيس جامعة باديا: الدولة تقف خلف كل تجربة ناجحة خاصة في مجال التعليم والبحث العلمي
  • تنسيق الجامعات 2024.. «التعليم العالي» تعلن نتائج تحويلات تقليل الاغتراب
  • مصادر بـ«التعليم العالي»: إعلان نتيجة تقليل الاغتراب في جمع الجامعات خلال ساعات