صرحت الدكتورة سحر السنباطي رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة، أن المجلس بصدد إعداد دليل شامل للتوعية من أجل الطفولة والأمومة، يتضمن كافة القضايا الخاصة بالأم والطفل في مجالات كالصحة والصحة النفسية، والعنف بكل صوره وأشكاله، وقضايا السكان من منظور تنمية الأسرة المصرية، وذلك بما يتسق مع الإطار الاستراتيجي الوطني والخطة الوطنية للطفولة والأمومة، وذلك مع إعداد كوادر مدربة من المجلس لقيادة حملات توعوية تتبنى تغيير الفكر المجتمعي نحو قضايا الطفل، وصولا لنتائج التنمية المرجوة.

جاء ذلك، خلال الاجتماع الدوري لمجلس إدارة المجلس، اليوم الأربعاء، بحضور الدكتورة هيام كمال نظيف نائب رئيس المجلس، وأعضاء مجلس الإدارة، الدكتورة غادة الدري، والدكتور سامح عوض، والدكتور كرم ملاك، والسيد عبد اللطيف صبحي، والدكتور نور أسامة، والسيد عمر خالد سعد، و مي زين الدين، وة حنان جرجس شوقي، و دينا سيد عبد الوهاب، و ميراي نسيم.

وأكدت "السنباطي" أنه جار العمل على تطوير القناة الخاصة بالمجلس القومي للطفولة والأمومة على موقع التواصل الاجتماعي "اليوتيوب" لتصبح أكثر تفاعلا وتتضمن محتوى هادف يساعد الآباء والأمهات ومقدمي الرعاية على حماية الأطفال، فضلا عن محتوى خاص بالأطفال أنفسهم لتوعيتهم بأفضل طرق الحماية من كافة المخاطر التي يتعرضون لها.

ومن جانبها أكدت الدكتورة هيام نظيف نائب رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة، على ضرورة الاستفادة من خبرات اعضاء مجلس ادارة المجلس القومي للطفولة والامومة كلا في مجاله، موضحة ان دورهم هام ومحوري في تنفيذ العديد من البرامج التي يتبناها المجلس الفترة القادمة.

وناقش الاجتماع الانتهاء من اللجان الدائمة، التي ستتولى العمل في جميع التخصصات، فضلا عن تشكيل اللجان الهيكلية والإدارية، واللجنة الاستشارية، بالإضافة إلى إعداد فريق عمل مدرب على وضع مؤشرات القياس للخطة الاستثمارية، لمتابعة وتقييم ما يتم تنفيذه من أنشطة بشكل دوري.

وشهد اللقاء استعراض نتائج المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات "دوَي" والتي تحظى برعاية السيدة الأولى انتصار السيسي قرينة السيد رئيس الجمهورية، والتي تعتمد على أهمية الحَكي وأهمية مشاركة التجارب، فضلا عن الأنشطة التفاعلية التي يتم تنفيذها من تعلم رقمي، ودوائر الحكي، وحوار الأجيال.

وناقش أعضاء مجلس الإدارة ضرورة العمل على إعداد دراسات واتاحة بيانات لقضايا الطفولة والأمومة وتحليل البيانات حتى يتسنى العمل وفقاً لمؤشرات محددة، فضلا عن حماية الأطفال من مخاطر الإنترنت وما يتعرضون له من ابتزاز إلكتروني وتنمر واستغلال.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الطفولة والأمومة المجلس القومی للطفولة للطفولة والأمومة فضلا عن

إقرأ أيضاً:

القومي للمرأة يهنىء بطلات مصر الفائزات بميداليات بدورة الألعاب البارالمبية

كتبت- نور العمروسي:

تقدم المجلس القومي للمرأة، بخالص التهاني إلى جميع البطلات المصريات الفائزات بميداليات في دورة الألعاب البارالمبية والتي أقيمت مؤخرًا في باريس 2024.

وأعرب المجلس، عن بالغ سعادته وفخره بالإنجاز الكبير الذي حققته البطلات المصريات في رياضة رفع الأثقال وهن رحاب رضوان الفائزة بذهبية رفع الأثقال بوزن ٥٥ كجم وفاطمة محروس الفائزة بفضية رفع الأثقال فى وزن ٦٧ كجم بينما توجت كل من صفاء حسن وزن ٧٩ كجم ونادية فكري وزن ٨٦ كجم بالميدالية البرونزية.

ويؤكد المجلس أن البطلات رفعن اسم مصر عاليا بنجاح ومثابرة أمام العالم و يتمنى لهن النجاح والتوفيق وحصد المزيد من الميداليات في البطولات الدولية القادمة واستمرار مسيرة النجاح في كافة المحافل ومنصات التتويج.

كما تقدم المجلس القومي للمرأة، إلى جميع أبطال مصر الفائزين بميداليات بمختلف الرياضات في دورة الألعاب البارالمبية وأن يظل علم مصر ونشيدها الوطني خفاقا في البطولات الدولية.

مقالات مشابهة

  • "الطفولة والأمومة" و"الأمانة العامة للصحة النفسية" يبحثان سبل التعاون للدعم النفسي للأطفال والمراهقين
  • القومي المرأة يتقدم ببلاغ ضد داعية إسلامي نشر صورة تسئ للمرأة العاملة
  • الوزاري الخليجي يدعو لخطة متكاملة لعودة السلطة إلى غزة
  • “تحدي شباب أبوظبي+” يسهم في بناء مستقبل الأطفال بأبوظبي أكتوبر المقبل
  • «جبران»: إعداد استراتيجية وطنية لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية في مواقع الإنتاج
  • القومي للمرأة يهنىء بطلات مصر الفائزات بميداليات بدورة الألعاب البارالمبية
  • «القومي للمرأة» بسوهاج: تنظيم جلسات الدوار للتوعية بقضايا الزيادة السكانية
  • «العمل الوطني الفلسطيني»: ما تبقى من مدارس غزة تحول إلى مراكز إيواء النازحين
  • بورشة تدريبية جديدة.. قصور الثقافة تواصل تنمية مهارات مسؤولي المتابعة
  • وزير الأمن القومي الإسرائيلي: الحرب التي نخوضها ليست في لبنان وغزة فقط إنما في الضفة الغربية كذلك