أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الأربعاء، أسر أكثر من 100 جندي روسي، مشيراً إلى أن ذلك سيؤدي إلى "تسريع عودة شبابنا إلى ديارهم".

اعلان

 وقال زيلينسكي في منشور عبر منصة إكس: "نحن نتقدم في منطقة كورسك مسافة كيلومتر إلى كيلومترين في مناطق مختلفة منذ بداية اليوم".

وأضاف: "لن ننسى جبهتنا الشرقية للحظة.

لقد أصدرت تعليماتي إلى القائد الأعلى لتعزيز هذا الاتجاه باستخدام المعدات والإمدادات التي يوفرها شركاؤنا حاليًا".

ويأتي إعلان زيلينسكي عن تقدم القوات الأوكرانية في المنطقة حسب التقرير الصباحي للقائد العام للقوات المسلحة أولكسندر سيرسكي حول الوضع في جميع الاتجاهات الرئيسية، وخاصة في منطقتي توريتسك وبوكروفسك، وكذلك العملية في منطقة كورسك.

 

وقد واصلت القوات الأوكرانية توغّلها الكبير عبر الحدود في منطقة كورسك الروسية للأسبوع الثاني يوم الأربعاء، مدعيةً أنها سيطرت على المزيد من الأراضي ودمرت قاذفة قنابل نفاثة.

وأشارت هيئة الأركان العامة الأوكرانية إلى أن القوات الأوكرانية المنتشرة في كورسك دمرت طائرة روسية من طراز Su-34 استخدمت لإطلاق قنابل انزلاقية مدمرة على مواقع ومدن أوكرانية على خط المواجهة.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأوكرانية يوم الثلاثاء إن كييف ليس لديها أي نية لاحتلال الأراضي الروسية.

وأضاف أن الهدف هو منع روسيا من إطلاق الصواريخ على أوكرانيا من كورسك.

موسكو وكييف تتبادلان الاتهامات بعد اندلاع حريق في محطة كهرباء زابوريجيا بأوكرانيابسبب القتال المستمر .. مواطنون روس يفرون من منازلهم في المناطق المحاذية للحدود مع أوكرانيا وزير الدفاع الروسي: نواجه "الغرب كله" في أوكرانيا وننتصر عليه بالتطور التكنولوجي والمسّيرات

وفي الوقت نفسه، أعلنت منطقة بيلغورود الحدودية الروسية حالة طوارئ إقليمية يوم الأربعاء تحت وطأة القصف الأوكراني العنيف.

ووصف حاكم بيلغورود فياتشيسلاف غلادكوف الوضع هناك بأنه "صعب للغاية ومتوتر" حيث دمرت الهجمات المنازل وتسببت في سقوط ضحايا من المدنيين، مما أثار قلق السكان المحليين.

وقال عبر قناته على تطبيق تيليجرام إن الأطفال على وجه الخصوص يتم نقلهم إلى مكان آمن، مضيفًا أن حوالي 5000 طفل موجودين في مخيمات في مناطق آمنة.

وقال في اليوم السابق إن حوالي 11,000 شخص فروا من منازلهم، ويقيم حوالي ألف شخص في مراكز إقامة مؤقتة.

وقالت وزارة الدفاع الروسية اليوم، إنها دمرت 117 طائرة أوكرانية بدون طيار وأربعة صواريخ فوق ثمانية من مناطقها خلال الليل.

نشرت قناة 1+1 التلفزيونية الأوكرانية تقريرًا مصورًا يوم الأربعاء قالت إنه من بلدة سودزا، وهي بلدة روسية تبعد حوالي 10 كيلومترات عن الحدود.

وأظهر التقرير أرتالًا عسكرية روسية محترقة على الطرقات في المنطقة وكذلك جنودًا أوكرانيين يوزعون المساعدات الإنسانية على السكان المحليين وينزلون الأعلام الروسية من أحد المباني الإدارية.

جنود روس يطلقون النار من مدفع ذاتي الدفع باتجاه المواقع الأوكرانية في مكان غير معلوم، يوم الأربعاء 14 أغسطس 2024.أ ب

تحدثت امرأة من بيلغورود مع وكالة أسوشيتد برس قائلةً إن القصف الأوكراني كان أكثر كثافة لمدة 10 أيام تقريبًا حتى يوم الاثنين.

وذكرت المرأة، التي تحدثت شرط عدم الكشف عن هويتها بسبب مخاوف أمنية، أن عدد الأشخاص في بيلغورود الذين أيدوا الحرب علانية قد انخفض بعد تكثيف الهجمات الأوكرانية.

وكان الهجوم الأوكراني المفاجئ على الأراضي الروسية الذي بدأ في 6 آب/ أغسطس قد هزّ الكرملين، واعتبر محللون عسكريون أن عملية كورسك هي أكبر هجوم على روسيا منذ الحرب العالمية الثانية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية موسكو وكييف تتبادلان الاتهامات بعد اندلاع حريق في محطة كهرباء زابوريجيا بأوكرانيا بسبب القتال المستمر .. مواطنون روس يفرون من منازلهم في المناطق المحاذية للحدود مع أوكرانيا قائد عسكري أوكراني: نسيطر على 1000 كيلومتر من أراضي مقاطعة كورسك.. ومسؤول روسي: الوضع تحت السيطرة فولوديمير زيلينسكي روسيا أوكرانيا الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next بعد جدل في الكونغرس.. إدارة بايدن توافق على صفقة أسلحة بقيمة 20 مليار دولار لدعم إسرائيل يعرض الآن Next تدريبات بالذخيرة الحية للقوات الأميركية والكورية الجنوبية لتعزيز الكفاءة العسكرية يعرض الآن Next اليابان في حالة قلق بعد أول تنبيه "للزلزال العملاق".. ما تداعياته؟ يعرض الآن Next شاهد: الرضيعة ريم أبو الحية الناجية الوحيدة من عائلتها الـ11 قتلوا جميعا بقصف على خان يونس يعرض الآن Next قائد عسكري أوكراني: نسيطر على 1000 كيلومتر من أراضي مقاطعة كورسك.. ومسؤول روسي: الوضع تحت السيطرة اعلانالاكثر قراءة اليونان تشتعل ولهيب النيران اللافحة تجاوز الحدود وأوروبا تستنفر وتتسابق لتقديم العون مسؤول إيراني عن الهجوم: انتظار الموت أصعب من الموت نفسه.. وإسرائيل بحالة تأهب قصوى على كافة الجبهات الحرس الثوري يعرض صواريخ كروز لا يمكن رصدها.. فهل ينتقم في تل أبيب أم يرد باعتدال كما في نيسان؟ "نيويورك تايمز" تسرب وثائق لشروط نتنياهو قد تفشل التوصل إلى اتفاق مع حماس.. ومكتبه يرد أسرى فلسطينيون محررون من السجون الإسرائيلية يروون أهوالها.. وأحدهم لم يتمكن بسبب ألمه اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم قتل ضحايا قصف إسرائيل قطاع غزة حرائق غابات الألعاب الأولمبية باريس 2024 أزمة حرائق في اليونان أثينا بنغلاديش غزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: قتل ضحايا قصف إسرائيل قطاع غزة حرائق غابات قتل ضحايا قصف إسرائيل قطاع غزة حرائق غابات فولوديمير زيلينسكي روسيا أوكرانيا الحرب في أوكرانيا قتل ضحايا قصف إسرائيل قطاع غزة حرائق غابات الألعاب الأولمبية باريس 2024 أزمة حرائق في اليونان أثينا بنغلاديش غزة السياسة الأوروبية یوم الأربعاء یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تحرق التحصينات الروسية بواسطة مسيرات التنين (شاهد)

لجأت أوكرانيا إلى استخدام عدد كبير من طائرات مسيرة، قادرة على إطلاق كتل من اللهب الحارق، تعرف باسم التنين، خلال المعارك مع القوات الروسية.

وأشارت وزارة الدفاع الأوكرانية، إلى أن المسيرات التي تحلق على ارتفاع منخفض، تسقط سيلا من اللهب الناري، وهو معادن منصهرة، في الغابات الشاسعة والكثيفة، التي تتحصن فيها القوات الروسية.

وكشفت مواقع أوكرانية، أن المادة المقذوفة، هي مزيج الثيرمايت، وهو مركب شديد الاشتعال، مكون من أوكسيد الحديد وبودرة الألمنيوم، ويحترق مخلفا حرارة تصل إلى 2200 درجة مئوية.

ويمكن للمركب، حرق الأشجار والمساحات المزروعة، التي يتحصن بها الجيش الروسي، ويخفي خنادقه، بصورة واسعة، مما يؤدي لقتل أو خنق الجنود بالأدخنة، فضلا عن تفجير مستودعات الذخيرة والأسلحة.

وجاءت تسمية "مسيرات التنين" على اعتبار أن سقوط الثيرمايت من تلك الطائرات يشبه النار الخارجة من فم التنين الأسطوري.

ويرى الخبير العسكري البريطاني نيكولاس دروموند إن هدف القوات الأوكرانية من استخدام مسيرات التنين هو بث الرعب النفسي في صفوف الجنود الروس".



وأوضح دروموند أن الهجمات باستخدام هذه الطائرات تشعل النار في مواقع جنود الروس وتخلق حالة من الذعر مثل هذه الأسلحة لا تؤدي فقط إلى إصابات جسدية، ولكنها تؤثر أيضا على الحالة النفسية للقوات المستهدفة، مما يجعلها أقل فعالية في القتال.

وجرى اكتشاف الثيرمايت في تسعينيات القرن التاسع عشر وكان يستخدم في الأصل في لحام خطوط السكك الحديدية.

ولكن سرعان ما أصبحت قوته العسكرية واضحة، حيث استخدمه الألمان خلال الحرب العالمية الأولى بإسقاطه من المناطيد كقنابل فوق بريطانيا.

وكذلك أستخدم من قبل قوات الحلفاء في الحرب العالمية الثانية، لتعطيل المدافع التي يتم الاستيلاء عليها، عن طريق وضع الثيرمايت في فتحة المدفع وإذابة السلاح من الداخل.

Ukrainian forces getting better at using Dragon's Breath FPV drones to drop incendiary mixture. pic.twitter.com/uVpN4BdlX7 — Clash Report (@clashreport) September 5, 2024

مقالات مشابهة

  • مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024 في مصر
  • برلماني روسي: الممولون الغربيون يدفعون بنظام زيلينسكي نحو تخطي الخطوط الحمراء
  • شويغو: لا مفاوضات قبل طرد القوات الأوكرانية من كورسك
  • أوكرانيا تطلق خطة من 3 مراحل لصد الهجمات الروسية
  • أوكرانيا تعلن إسقاط 38 طائرة مسيرة في هجوم روسي خلال الليل
  • أوكرانيا تسقط 38 طائرة مسيرة في هجوم روسي خلال الليل
  • الدفاع الروسية: قواتنا سيطرت على مدينة ميمريك في شرق أوكرانيا
  • مقتل يمني في صفوف القوات الروسية في أوكرانيا (الأسماء)
  • أوكرانيا تحرق التحصينات الروسية بواسطة مسيرات التنين (شاهد)
  • روسيا: ارتفاع حصيلة خسائر القوات الأوكرانية على محور كورسك لـ 510 عساكر