أعلن رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي للتنس الشيخ أحمد الجابر عن تنظيم البطولة العربية للعبة لفئتي الناشئين والناشئات في تونس خلال الفترة من 16 إلى 24 أغسطس الحالي بمشاركة واسعة وغير مسبوقة.

وأوضح الشيخ أحمد الجابر (رئيس اللجنة المنظمة للبطولة) في بيان صحافي أن أكثر من 120 لاعبة ولاعبة يمثلون 10 دولة عربية سيشاركون في هذا الحدث الرياضي، مضيفاً أن الاتحاد العربي بالتعاون مع الجامعة التونسية للتنس في أتم الجاهزية لانطلاق هذه البطولة التي ستقام على ملاعب نادي المرسى في العاصمة التونسية.

وأشار رئيس الاتحاد العربي إلى أن قرعة البطولة ستقام يوم 15 أغسطس بحضور أعضاء اللجنة الفنية وممثل من كل دولة مشاركة، منوهاً بأنه سيتولى إدارة المنافسات حكام معتمدون من الدولة المستضيفة إلى جانب حكام معتمدين من الدول المشاركة.

وعبر الشيخ أحمد الجابر عن سعادته البالغة بحجم المشاركة من قبل الدول العربية، والتي تضيف نجاحاً جديداً للاتحاد العربي للعبة. 

وذكر أن الاتحاد العربي كان حريصاً على حضور أكبر عدد من المشاركين من خلال توجيه الدعوات لجميع الاتحادات الوطنية للمشاركة في هذا التجمع العربي الأخوي، مثمناً تفاعل الجميع ورغبتهم في تطوير رياضة التنس في البلاد العربية، خاصة أن البطولة مخصصة لفئات الناشئين والناشئات التي تمثل القاعدة الأساسية لهذه الرياضة.

وتمنى الشيخ أحمد الجابر التوفيق لجميع المنتخبات المشاركة في هذه التظاهرة الرياضية التي تقام لأول مرة بهذا الحجم الواسع، مضيفاً أن عوامل النجاح متوفرة في هذه البطولة في ظل التعاون الكبير بين الاتحاد العربي والاتحادات الوطنية الأعضاء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاتحاد العربي رئيس الاتحاد العربي البلاد العربية رئيس اللجنة التنس الشیخ أحمد الجابر الاتحاد العربی

إقرأ أيضاً:

“مبادلة أبوظبي المفتوحة للتنس” تنطلق أول فبراير

تستضيف أبوظبي النسخة الثالثة من بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة للتنس 2025، خلال الفترة من 1 إلى 8 فبراير القادم، في مجمع التنس الدولي بمدينة زايد الرياضية.

وأعلنت رابطة لاعبات التنس المحترفات وشركة آي إم جي، اليوم، أن البطولة التي تقام برعاية مجلس أبوظبي الرياضي، يشارك فيها 28 لاعبة في فئة الفردي و16 فريقا في فئة الزوجي.

وتقدم البطولة للجمهور فرصة حصرية للفوز برحلة إلى واشنطن، لحضور بطولة مبادلة سيتي دي سي المفتوحة المقررة في يوليو 2025، وذلك من خلال شراء تذاكر البطولة قبل 30 سبتمبر الجاري.

وتستضيف بطولة رابطة لاعبات التنس المحترفات من فئة 500 نقطة، مبادلة بالشراكة مع مجلس أبوظبي الرياضي.

وقال سعادة حميد الشمري، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة والرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية والموارد البشرية في شركة مبادلة للاستثمار، “نتطلع إلى تنظيم النسخة الثالثة من بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة بأعلى مستويات التميز، وملتزمون بدعم تنس المحترفات وتعزيز مكانة أبوظبي العالمية، من خلال تقديم تجارب رياضية عالمية المستوى”.

من جهته أكد سعادة عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، أن البطولة تواصل حصد النجاحات، انطلاقا من تميزها في النسختين الماضيتين، إذ تعكس مدى الالتزام بتنظيم فعاليات عالمية في أبوظبي، مدعومة بثقة الاتحادات والهيئات الرياضية الرسمية، والبنية التحتية الهائلة التي توفر فرصا عديدة لأن تكون أبوظبي وجهة عالمية، تستقطب نخبة من ألمع نجوم ونجمات الرياضة من مختلف أنحاء العالم.وام


مقالات مشابهة

  • البرهان يتلقى برقية تعزية من أمير دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح في ضحايا انهيار سد أربعات
  • أبوظبي تستضيف "مبادلة للتنس" 1 فبراير
  • “مبادلة أبوظبي المفتوحة للتنس” تنطلق أول فبراير
  • غداً.. قرعة البطولة العربية للسلة "رجال" و "سيدات"
  • موعد قرعة البطولة العربية لكرة السلة سيدات
  • مليون مشجع تابعوا "أمريكا المفتوحة للتنس"
  • القرقاوي: الاهتمام الدولي بالبطولة العربية للسلة يؤكد مكانة المسابقة ونسختها بالاتحاد السكندرى
  • تقنيات يمنية مفاجئة وغير مسبوقة في التأريخ
  • خالد الصالحي: جميع الدول أشادت بتنظيم مصر للبطولة العربية لتنس الطاولة
  • خالد الصالحي: جميع الدول أشادت بتنظيم مصر للبطولة العربية