شهد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، الاحتفالية التي نظمتها مؤسسة "حياة كريمة" بمناسبة الانتهاء من تسليم 3 آلاف مشروع ضمن مبادرة التمكين الاقتصادي، والتي تم تنفيذها في إطار حملة "إيد واحدة" وتحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

 

جاء ذلك بحضور: السفيرة نبيلة مكرم المدير التنفيذي للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي "وزيرة الدولة للهجرة الأسبق" والدكتور بلال حبش، نائب محافظ بني سويف، والدكتور محمد جبر  منسق عام مبادرة حياة كريمة بالمحافظة، ولفيف من ممثلى الجهات التنفيذية بالمحافظة.

 

بدأت الاحتفالية بالسلام الوطني، ثم فيلم تسجيلي عن مشاريع التمكين الاقتصادي التي تنفيذها خلال الفترة الماضية وكلمات للحضور من الجهات والمؤسسات المشاركة، وبث مباشر لنموذج من الحالات المستفيدة من المبادرة، وبعض الفقرات الفنية الترفيهية، والتقاط صور جماعية.

 

وفي كلمته أعرب محافظ بني سويف، عن سعادته وحرصه على التواجد في هذه الفعالية الهامة، مثمنًا الدور الحيوي للمجتمع المدني في معاونة أجهزة ومؤسسات الدولة لأداء دورها والوفاء بما يجب عليها تجاه قطاعات هامة من المجتمع، وتوفير الحماية وتحقيق العدالة الاجتماعية للفئات الأكثر احتياجًا، والتي تعتبر ترجمة عملية لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بمواصلة الجهود وتدعيم وتعظيم المشاركة المجتمعية في دفع جهود وخطط الدولة لتحقيق التنمية وتحسين مستوى وجودة حياة المواطنين، وإدخال السرور ورفع المعاناة عن الفئات الأولى بالرعاية.

 

وأشار محافظ بني سويف، إلى أهمية المبادرة، لكونها غير قاصرة فقط على تقديم الدعم المادي والعيني للفئات الأولى بالرعاية، بل تتجاوزها إلى تحقيق الاستقلالية والاعتماد على الذات من خلال التوسع في إقامة مشروعات صغيرة، توفر مصدر دخل وحياة كريمة للمستفيدين.

 

وأكد محافظ بني سويف، أهمية الاتجاه نحو المشروعات الصغيرة والمتوسطة خاصة في مجالات الإنتاج المتنوعة، لما توفره من فرص عمل ودعم للاقتصاد القومي، لا سيما مع دعم الحكومة هذا التوجه من خلال العديد من البرامج والأنشطة والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى والتي أثمرت عن زيادة فى الإقبال على المشروعات الصغيرة. 

 

وذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لتشجيع ودعم قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لدفع وتنمية وتشجيع إقامة المشروعات والعمل على زيادة الإنتاج وخلق المزيد من فرص العمل للشباب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف أخبار بني سويف اليوم جامعة بني سويف محافظ بنی سویف

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يشهد احتفالية عيد الفلاح الـ72.. «عقود وآلات زراعية للمنتفعين»

شهد اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم الاثنين، احتفالية عيد الفلاح الـ72 بالجمعية التعاونية الزراعية للإصلاح الزراعي بناحية زراعة ميت علوان، بحضور اللواء محمد شعير، السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمهندس محمد التركاوي، وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ، وعدد من القيادات.

محافظ كفر الشيخ يشهد احتفالية عيد الفلاح الـ72

وتقدم المحافظ، بخالص التهنئة لأبناء محافظة كفر الشيخ عامةً وفلاحي ومزارعي المحافظة خاصةً بمناسبة عيد الفلاح الـ72، مشيرًا إلى أنّه يوم خالد في تاريخ مصر منذ وقوف زعيم الفلاحين أحمد عرابي أمام الخديوي في ساحة قصر عابدين، قائلًا: «لقد ولدتنا أمهاتنا أحرارًا ولن نستبعد بعد اليوم»، وبمناسبة صدور أول قانون للإصلاح الزراعي عام 1952، ومن حينها والدولة المصرية تحتفل بهذا اليوم عيدًا للفلاح، مشيدًا بجهود الفلاح في التنمية وخدمة بلده.

الفلاح هو القاعدة الأساسية والثروة الحقيقة للدولة

وأشار محافظ كفر الشيخ، إلى أنّ الفلاح هو القاعدة الأساسية والثروة الحقيقة للدولة المصرية، وأساس هذه البلدة وأساس الحضارة وهو السند الأساسي والحقيقي لمصر على مر العصور وفي كل الأزمات، مستطردًا: «الزراعة هي أقدم مهنة في التاريخ وخاصةً في مصر، وأقل واجب نُقدمه في هذا اليوم التواجد مع فلاحي ومزارعي المحافظة»، مؤكدًا أنّ مكتبه مفتوح لحل مشاكل أبناء المحافظة عامة والفلاحين خاصة في كل وقت.

وفي ختام الاحتفالية، تم توزيع 20 عقد تقنين للمنتفعين من الإصلاح الزراعي، و20 آلة زراعية على المزارعين.

مقالات مشابهة

  • عقب دخولها الخدمة.. محافظ بنى سويف يتفقد مشروعات حياة كريمة مركز ببا
  • محافظ بني سويف يتفقد مشروعات «حياة كريمة» بعد تشغيلها في مركز ببا
  • محافظ بنى سويف يتفقد عددا من مشروعات "حياة كريمة"
  • محافظ القليوبية يتابع أعمال المبادرة القومية حياه كريمة بشبين القناطر
  • 93.5% نسبة تنفيذ مشروعات "حياة كريمة" بالمرحلة الأولى بالقليوبية
  • محافظ القليوبية: تنفيذ 93% من مشروعات مركز شبين القناطر ضمن مبادرة «حياة كريمة»
  • محافظ القليوبية يعقد اجتماعا لمتابعة أعمال مبادرة "حياة كريمة" بشبين القناطر
  • محافظ كفر الشيخ يشهد احتفالية عيد الفلاح الـ72.. «عقود وآلات زراعية للمنتفعين»
  • فحص 1370 حالة بالمجان في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • محافظ الإسماعيلية يشهد احتفالية عيد الفلاح الثاني والسبعين